مبادرة اتحاد الكرة في عيون لاعبي القسمين الثالث والرابع.. نتمناها حقيقية

مبادرة اتحاد الكرة في عيون لاعبي القسمين الثالث والرابع.. نتمناها حقيقية صيد المحلة وسيدي سالم، ملعب غزل المحلة - تصوير ميرنا علي
كتب : جابر عرفة – ميرنا علي – محمود عبد العظيم – نورهان زكي – إيمان الجعيدي – إيمان عادل  

أطلقت اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة عمرو الجنايني، مبادرة لدعم لاعبي القسمين الثالث والرابع في هذه الظروف التي يمر بها العالم من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» وتوقف النشاط الرياضي في العالم.

وعقب إطلاق المبادرة من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم، تباينت ردود أفعال اللاعبين على هذه المبادرة، والتي رصدها استاد ولاد البلد خلال الذكور التالية:

فكرة جيدة

في البداية يقول عبد الرحمن عوف لاعب صيد المحلة، إن مبادرة اتحاد الكرة لدعم لاعبي القسمين الثالث والرابع فكرة جيدة، مشيرا إلى أنه يوجد لاعبين مصدر رزقهم الوحيد هو كرة القدم.

ويضيف عوف، أنه يجب على الأندية أن تقف بجانب اللاعبين، وتصرف لهم الشهور المتبقية أو حتي نسبة المشاركة خلال فترة التوقف.

واختتم حديثه بالقول إن اتحاد الكرة سعى لفكرة جيدة لدعم اللاعبين، ويجب على الجميع المشاركة في نجاح هذه الفكرة.

بينما يضيف أحمد راضي لاعب مركز شباب العدوة بالقسم الرابع بالمنيا، إن مبادرة اتحاد الكرة التي أطلقها لدعم لاعبي القسمين الثالث والرابع فكرة ممتاز، حيث أن معظم اللاعبين في هذين القسمين يمرون بظروف صعبة بسبب توقف النشاط بسبب وباء كورونا.

ويشير إلى أنه يقترح إنشاء صندوق لكل قسم لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه من اللاعبين مع الإشراف على هذه المبادرة من بدايتها حتى نهايتها، حيث هناك لاعبين ظروفهم في غاية الصعوبة ويحتاجوا إلى كل جنيه بالإضافة إلى أنه يجب تنفيذ المبادرة في أسرع وقت ممكن.

بينما يوضح كاميني كاميني حارس مرمى عاملين غارب بالقسم الثالث إن المبادرة ممتازة وفكرة إنسانية من الدرجة الأولى، لكن هناك عدة تساؤلات أهمها هل ما سيتم جمعه من دعم مالي سيتم إيصاله للاعبين؟ وهل عملية تنفيذ الفكرة سيتم بشكل جيد أم لا؟.

واتفق ياسر خالد حارس مرمى أبوكساه مع كاميني حارس عاملين غارب حيث أكد أن الفكرة جيدة وستخدم اللاعبين بشكل كبير اللاعبين خاصة لاعبي القسمين الثالث والرابع واللذين يعانون أشد المعاناة في ظل هذه الظروف الصعبة، مضيفًا أن الاتحاد لو نفذ الفكرة وجمع أموالا للاعبين سيتحصل كل لاعب على الأقل ١٠٠٠ جنيه ستفيده في فترة التوقف الحالية وفي ظل عدم صرف المستحقات من الأندية.

نبرة شك

وفي نبرة شك قال دعبس صانع ألعاب ساحة الفيوم بالقسم الثالث أنه  حتى الان لا نعلم مدى جدية وحقيقة هذا الكلام، والاتحاد لا يعتمد على قراراته وتصريحاته فكل يوم يظهر علينا بقرار جديد منافي لقراراته وتصريحاته السابقة، ومسألة دعمه للاعبين نشك في مصداقيتها لأنه يعلم مدى تعب وعناء اللاعبين في هذه الدرجة منذ زمن ولم يتم دعمهم.

بينما يؤكد  ضياء سالم كابتن الفريق الأول لكرة القدم بنادي إهناسيا بالقسم الرابع ببني سويف، إن هناك حالة من السعادة بين معظم لاعبي القسم الثالث والرابع بمبادرة دعم اللاعبين، حيث أن معظم لاعبي القسم الثالث والرابع ليس لديهم دخل سوى كرة القدم حيث معظم من طلبة الجامعات، لذلك لابد من دعمهم.

ويضيف: “أتمنى أن تكون المبادرة حقيقة وليس مجرد كلام”، مشيرا إلى أنه يجب على إتحاد الكرة البدء فيها ومشاركة جميع الرياضيين فيها.

ويضيف محمد حديفه لاعب نادي دسوق، أنه لا يصدق المبادرة التي أطلقها اتحاد كرة القدم، لدعم لاعبي القسم الثالث والرابع خلال فترة توقف النشاط الرياضي، و أنه سيصدق في حالة وحيدة فقط عندما يتم تطبيق الموضوع على أرض الواقع، غير ذلك فمن الممكن أن يكون كلام مرسل فقط، وأضاف إنه إذ صدق اتحاد الكرة ستكون اعظم فكرة قام بها المسئولين.

ويؤكد السيد مخيمر مهاجم إيتاي البارود بالقسم الثالث، أن مبادرة اتحاد الكرة أمر جيد بالنسبة للاعبين، متمنيا أن ينفذ هذا الأمر لأن هناك الكثير من اللاعبين يحتاجون للدعم والمساندة من الاتحاد.

بينما يؤكد محمد شوقي لاعب فريق سبورتنج، أن اللاعبين أصبحوا في منازلهم دون عمل ويعتمدوا على أهاليهم حتى يحصلوا على مستحقاتهم، مشيرا إلى أنه إذا تم تطبيق الفكرة ستتمكن الأندية من صرف المستحقات المتأخرة للاعبين.

عجز اتحاد الكرة

يرى إسلام عادل، لاعب خط وسط المدينة المنورة، أن مبادرة اتحاد الكرة تدل على عجزه وعدم إيجاده لحلول لحل الأزمة، وأيضا كي لا يتهمهم أحد بتخليهم عن اللاعيبن وانهم مساندين لنا ومهمتين بأمورنا المادية، واذا كان الاتحاد بالفعل يريد مساعدتنا فعليه أولا الزام الأندية بإستكمال دفع المستحقات المتأخرة للاعبين والتي تجاوزت الثلاث شهور لان هناك لاعبين اعلنوا إفلاسهم بالفعل بعد توقف نشاط الكرة لانه مصدر الرزق الوحيد.

بينما يقول ابراهيم كشري لاعب سمنود أن مبادرة اتحاد كرة القدم المصري من أجل مساعدة لاعبي القسم الثالث والرابع جيدة، في ظل الظروف التي تمر بها كرة القد، و أنه لابد أن تعمل الأندية بالمبادرة ويلتزموا بها، مشيرا إلى أنه كان يجب أن تطلق الأندية هذه المبادرة من أنفسهم ويقفوا بجانب لاعبين.

وتمنى حمادة منصور لاعب نادي مطوبس أن تكون مبادرة اتحاد كرة القدم المصري، من أجل مساعدة لاعبي القسم الثالث والرابع بالفعل، وتنفذ على أرض الواقع ولا تكون مجرد كلام فقط.

ويؤكد علاء الكاشف لاعب نادي النصر السيناوي، أن مبادرة اتحاد الكرة لدعم اللاعبين جيدة بكل المقاييس، وسيخدم ذلك قطاع كبير من اللاعبين، ولكن الأهم هو تواجد شفافية عند كل الأندية في عملية توزيع هذا الدعم بحيث يتم الإعلان عن المبلغ الذي سيتسلمه كل ناد وكل لاعب داخل النادي وأن تتواجد رقابة من الاتحاد.

موضوعات متعلقة:

من لاعب إلى سائق نقل.. هكذا غيرت أزمة كورونا مهنة مهاجم شباب ببا

الوسوم