بعد الصعود للقسم الثاني.. هل يجمد مالية كفر الزيات النشاط؟

بعد الصعود للقسم الثاني.. هل يجمد مالية كفر الزيات النشاط؟ مالية كفر الزيات والسكة الحديد -تصوير: ميرنا علي

تصاعدت الأمور داخل جدران نادي مالية كفر الزيات خلال الأيام الماضية، ففي الحين الذي تبدأ فيه باقي أندية القسم الثاني الاستعداد لانطلاق الموسم الجديد، ما زال المالية يمر بحالة من التخبط منذ نهاية الموسم المنقضي.

ورغم وجود أزمات منذ بداية الموسم الماضي وتخطي الفريق لها ونجاحه في الصعود للقسم الثاني، إلا أن الأمور استمرت في التصاعد حتى تقدم رئيس النادي باستقالته، على خلفية سعي الشركة لتجميد النشاط الرياضي.

ويرصد “استاد ولاد البلد” خلال السطور التالية حقيقة الوضع داخل جدران نادي مالية كفر الزيات.

أعرب أيمن مجدي، المدير الفني للفريق، عن استيائه الشديد من الوضع الذي يمر به الفريق حاليًا، إذ يرى أن مالية كفر الزيات له اسم عريق وباع كبير في الوسط الرياضي ولا يصح ما يحدث الآن.

وأضاف مجدي في تصريحات لـ “استاد ولاد البلد” أن مالية كفر الزيات صرح كبير، وعلى المسؤولين استغلال ذلك لصالح كرة القدم في النادي.

وأوضح أن مدينة كفر الزيات تعشق كرة القدم، وأن الجماهير كانت دائمًا تساند الفريق في الأوقات الحرجة من أجل استمراره وتحقيق حلم الصعود، مشيرًا إلى أنه لا يجب أن يكون المقابل حرمانهم من فريقهم وتدمير الكرة بالمدينة.

وأتم حديثه بأنه لا يمانع إذا تم بدأ فترة الإعداد في وقت متأخر عن باقي الفرق، فهو يسعى لتخطى الأمر مع الإدارة واللاعبين من أجل الاستمرار والمنافسة بقوة مع الأسماء الكبيرة الموجودة بالمسابقة.

أيمن مجدي المدير الفني لمالية كفر الزيات: تصوير ميرنا علي
أيمن مجدي المدير الفني لمالية كفر الزيات: تصوير ميرنا علي
تعنت الشركة

وأبدى جلال أبو عوف، رئيس النادي، الذي تقدم باستقالته منذ أيام، غضبه الشديد من تعامل شركة مالية كفر الزيات مع ملف كرة القدم، ما دفعه لترك النادي، موضحًا أن المؤشرات تشير إلى فشل الفريق إذا ظل في هذا الوضع.

وأضاف أبو عوف في تصريحات تليفزيونية بقناة “صدى البلد”، أنه تقدم بأكثر من عرض رسمي لـ”علي البنا” رئيس الشركة، للاستثمار في النادي، لكنه رفض الأمر، مشيرًا إلى أنه من ضمن هذه العروض، عرض بـ 60 مليون جنيه للاستثمار في فريق كرة القدم، لكن لم يتم الموافقة عليه.

اقرأ أيضا..

وعلق محمد عبد الرحمن، لاعب مالية كفر الزيات، على قرار تجميد النشاط، بأن “ذلك فشل كبير من جانب المسؤولين، فلا يليق بنادي بحجم المالية أن يجمد نشاطه الرياضي”.

وأضاف عبد الرحمن في تصريحات لـ”استاد ولاد البلد”، أن نادي المالية من أكبر الأندية في مصر، ولا بد من إيقاف هذا القرار فورًا، متابعًا: “ويجب الاستفادة من الانشطة الأخرى واستغلالها مثل حمام السباحة في النادي، واستغلال المساحات الكبيرة في الشركة”.

وأوضح أنه يجب التدخل لإلغاء هذا القرار، وإنقاذ الفريق بعدما نجح في الصعود للقسم الثاني بعد غياب، “فلا يجب أن يتم تجاهل هذا المجهود الذي قام به الجهاز الفني واللاعبين والإدارة”.

وأتم حديثه بتوجيه رسالة للجماهير،  قائلاً: ” أطالب جمهور مالية كفر الزيات بالوقوف بجانب الفريق هذه الفترة، حتى يعود الفريق لمكانته الطبيعية وتعود الأمور مثلما كانت من قبل”.

مالية كفر الزيات والسكة الحديد -تصوير: ميرنا علي
ردود فعل الجماهير

ويقول شريف السمنودي، أحد جماهير مالية كفر الزيات، متسائلاً: ” كيف يتم إلغاء النشاط الرياضي لفريق بالقسم الثاني؟!”، مشيرًا إلى أنه إذ تم إلغاء النشاط يجب محاسبة رئيس الشركة لإهداره المال العام.

وأضاف: “إذ كان النادي ينوي تجميد النشاط، فلماذا تم صرف مليون ومئتي ألف جنيه على الفريق، وهو بالقسم الثالث”، مشيرًا إلى أن هذا القرار غير مدروس ومن مجلس إدارة لا يحب كرة القدم، وموضحًا أن القرار يعد كارثة على المدينة وحرمان الشباب من الرياضة، خاصة أن مركز الشباب في المدينة “مدمر”.

وأضاف أن هذه أول مرة يتم انسحاب فريق من القسم الثاني بسبب قلة موارد، مشيرًا إلى أنه مبرر غير مقبول من جانب الشركة، “فمساحة نادي مالية كفر الزيات تصل إلى 5 أفدنة، لماذا لا يتم تقسيمهم لحمامات سباحة وملاعب تنس وملاعب خماسي وقاعات حفلات وملعب قانوني؟! كل ذلك معطل ويرفض النادي للاستثمار في الوقت الذي يتجه فيه العالم للاستثمار الرياضي”.

اقرأ أيضًا..
وقفة احتجاجية لجماهير المالية لمناشدة الوزير بحل أزمة الفريق

 

جمهور مالية كفر الزيات: تصوير ميرنا علي
جمهور مالية كفر الزيات: تصوير ميرنا علي
وفد من الشباب والرياضة

ويقول جمال حمدان، كبير مشجعي فريق مالية كفر الزيات، إنه من بداية صعود الفريق الترقي ومجلس إدارة الشركة متعنت في الصرف على فريق كرة القدم، لذلك تم اللجوء إلى مستثمرة في هذه الفترة، وهي أمال عبد الحميد، والتي صرفت على الفريق في الترقي ونجح المالية في الصعود.

وأضاف في تصريحات لـ”استاد ولاد البلد”، أن خلال هذه الفترة طالب الجهاز الفني، علي البنا رئيس الشركة، بالصرف على الفريق، وتجهيز الملعب والتعاقد مع لاعبين من أجل بداية فترة الإعداد، لكن لم يتم الموافقة على الطلبات وتم التوجه لتجميد النشاط، لذلك ثارت الجماهير فكرة القدم هي المتنفس الوحيد لهذه المدينة.

 وأوضح أن الجماهير كانت يجب أن تتدخل، لذلك ذهبوا لمقر الشباب والرياضة وتم الحصول على وعد بالتدخل، ومن المقرر أن يكون هناك جلسة بين وفد من الشباب والرياضة والجهاز الفني مع مجلس إدارة الشركة، من أجل التوصل لحل.

جمهور مالية كفر الزيات: تصوير ميرنا علي
جمهور مالية كفر الزيات: تصوير ميرنا علي
 انقذوا مالية كفر الزيات
وفعل بعض اللاعبين والرياضيين خلال الفترة الماضية هاشتاج “أنقذوا مالية كفر الزيات” على “فيس بوك”، وذلك عقب تردد أخبار  عن تجميد النشاط بالنادي، واستقالة جلال أبو عوف رئيس النادي.
الوسوم