ماجد خيري: قرارات اتحاد الكرة تخدم جهة معينة.. وننتظر قرار اللجنة الأوليمبية

ماجد خيري: قرارات اتحاد الكرة تخدم جهة معينة.. وننتظر قرار اللجنة الأوليمبية تصوير سارة سليم

علق الكابتن ماجد خيري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الشمس، على قرارات اتحاد الكرة الأخيرة بخصوص شكل مسابقة دوري القسم الثاني في الموسم الجديد 2019/2020.

وقال ماجد خيري، تعقيبًا على الدورة: قرار اتحاد الكرة خاطيء وغير سليم ويخدم جهة معينة ويظلم الأخرى، متسائلًا: كيف لنا أن نلعب المباريات دون فتح القيد و الاستقرار على القائمة، وهل ستكون القائمة مشكلة من اللاعبين الجدد غير المقيدين حتى الآن أم بقائمة الموسم الماضي التي نقصت عدد كبير من اللاعبين الذين انتقلوا للأندية الأخرى!.

وأكمل خيري: أعلن الاتحاد في جدوله أن المباريات ستلعب على أرض محايدة، متسائلًا: أين الحيادية حين يلعب أبي صقل على ملعبه بالمدينة الرياضية ببورسعيد، ويلعب بورتو السويس بالمركز الأوليمبي بالمعادي، وهو مكان تدريباته خلال فترة الإعداد، بينما يلعب الشمس ودمياط في بورسعيد والاسماعيلية.

وأضاف خيري أنه ينتظر القرار النهائي من اللجنة الأوليمبية بالرفض، والأخذ في الاعتبار أن قرارات كهذه هي التي تفسد الكرة المصرية وترجع دائمًا للخلف.

وتعجب ماجد خيري من القرار، خاصة وأن القيد مغلق ولم يستقر أي نادٍ على القائمة الأولى، والقائمة الثانية يبدأ القيد بها في الأول من سبتمبر وحتى الخامس عشر من نفس الشهر وهو نفس توقيت إقامة الدورة المقررة.

وأنهى المدير الفني حديثه بأنه ملتزم بالقرار النهائي من الأوليمبية المصرية، وفي حالة التصديق على القرار سيكون الشمس جاهزًا بـ19 لاعبًا، من بينهم 10 من لاعبية القدامى و7 لاعبين من المنضمين، حديثًا وصفقتين في الطريق لنادي الشمس.

كان اتحاد الكرة قد أصدر بيانًا صباح اليوم السبت، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” حول شكل مسابقتي القسم الثاني والثالث في الموسم الجديد، وقرر الاتحاد بعد الأخذ بالتوصيات الصادرة عن اللجنة المشكلة من أعضاء الجمعية العمومية، بإقامة دورة رباعية في كل مجموعة من مجموعات القسم الثاني بين الأربعة فرق الأخيرة، وتقام المباريات على أرض محايدة -على حد ذكر البيان- ويصعد الأول والثاني من مجموعة الصعيد والأول فقط من مجموعتي القاهرة وبحري رسميًا للقسم الثاني، لتكون مجموعات القسم الثاني في الموسم القادم 2019/2020، مكونة من 16 فريقًا بدلاً من 12، ويتبقى رد اللجنة الأوليمبية المصرية على القرار بالموافقة أو الرفض.

وتتكون المجموعات الثلاثة في حال الموافقة على القرار من..

مجموعة الصعيد 

الألومنيوم، سوهاج، طهطا، ديروط، المنيا،  تليفونات بني سويف، بني سويف، الفيوم، الإعلاميين، بترول أسيوط، شبان قنا، أبو كساه، كيما أسوان، البنك الأهلي، الأول والثاني بدورة الترضية.

مجموعة القاهرة والقناة

النصر، الترسانة، سيراميكا كليوباترا، منتخب السويس، القناة، المريخ، الزرقا، جمهورية شبين، كوكاكولا، النجوم، الداخلية، بتروجيت، الشرقية، نجمة سيناء، السكة الحديد، الأول بدورة الترضية.

مجموعة بحري

الرجاء، الحمام، الأوليمبي، فاركو، أبو قير، دمنهور، غزل المحلة، بلدية المحلة، المنصورة، مالية كفر الزيات، بيلا، دكرنس، مركز شباب بدواي، مياة البحيرة، الحرية، الأول بدورة الترضية.

اقرأ أيضًا:

 اتحاد الكرة يعلن رؤساء اللجان: عامر حسين للمسابقات وسمير عثمان للحكام

الوسوم