بعد أن أوقعته قرعة الكأس أمام الزمالك.. تعرف على الأوليمبي وتاريخه وأبرز نجومه؟

بعد أن أوقعته قرعة الكأس أمام الزمالك.. تعرف على الأوليمبي وتاريخه وأبرز نجومه؟ الاوليمبى
كتب -

أوقعت قرعة كأس مصر، التي أجريت اليوم الخميس، فريق الزمالك في مواجهة أمام نظيره الأوليمي في دور الـ32 ببطولة كأس مصر، في مباراة لم يتحدد موعدها بعد.

ويلعب فريق الأوليمي بدوري القسم الثاني بالمجموعة الثالثة، ويحتل حاليا المركز الحادي عشر، برصيد 13 نقطة، حيث لعب 10 مباريات فاز في 3 منها، وتعادل في 4 وخسر في 3 مباريات، ويدربه نجم نادي الزمالك نبيل محمود “رامبو”.

ويعد نادي الأوليمبي، أحد اقدم أندية كرة القدم في مصر، ومقره الإسكندرية، حيث تأسس عام 1905، تحت اسم النجمة الحمراء، علي يد مخلص الباجوري ، وترأسه العديد من الشخصيات العامة السكندرية مثل عبد المنصف باشا.

ويعد النادي أحد أعرق الأندية المصرية فهو أول فريق من خارج القاهرة يفوز بالدوري الممتاز، وأول ناد مصري يلعب في بطولة دوري أبطال أفريقيا ووصل في هذه البطولة للمربع الذهبي، ولكنه انسحب من البطولة بسبب الحرب.

و على صعيد الرياضات الأخرى، يعد النادي الأولمبي من أحسن الفرق المصرية والعربية فوزا بالميداليات الأوليمبية، وهذا هو سبب تغير اسم النادي إلى اسمه الحالي، حيث كان يطلق على النادي في بدء الأمر اسم نادي الموظفين، ولكن تم تغييره إلى نادي النجمة الحمراء، ثم تحول إلى النادي الأوليمبي.

وأهم بطولاته الحصول على الدوري الممتاز سنة 1966، حيث كان أول فريق خارج القاهرة يحصل على البطولة وأبرز نجومة ضياء نصر، والسيد محسن، ومصطفي شتا، ومحمود بكر، والسكران، والبوري، وسعيد قطب، كابتن الفريق، وبدوي عبد الفتاح، وحلمي سليمان، وبحر جاسور، وفاروق السيد، وسعد موسى، وعز الدين يعقوب، هداف الفريق، ومحمود بدوي، وإسماعيل اليمني، وعادل حميدة، وأحمد زنجر وكلاوي.

ويعد أيضا أحمد الكأس، لاعب الأوليمبي السابق، ومنتخب مصر، أبرز نجوم الفريق، حيث أحرز 107 هدفا بالدوري الممتاز، بعد أن لعب للأوليمبي والزمالك والاتحاد.

كما حصل الأوليمي على كأس مصر مرتين على حساب الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف سنة  على1933، وحصل على بطولة أيضا على حساب الزمالك في النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف سنة 1934، وصعد إلى ربع نهائي أبطال أفريقيا عام 1967 وانسحب بسبب الحرب.

الوسوم