ليفربول ونابولي.. ومشاركة الزمالك في الكونفدرالية أبرز مباريات الأسبوع

ليفربول ونابولي.. ومشاركة الزمالك في الكونفدرالية أبرز مباريات الأسبوع لقطة من مباراة نابولي وليفربول بالجولة الثالثة في دوري أبطال أوروبا
كتب : ماجد إسماعيل وأحمد شلبي

تواصل الدوريات في مختلف أنحاء العالم مبارياتها هذا الأسبوع، لتزداد معاها الإثارة والمتعة.

ويستعرض “استاد ولاد البلد” أبرز وأهم مباريات الأسبوع في ثاني أسبوع من شهر ديسمبر، وبالتحديد من السبت إلى الجمعة، في 12 بطولة مختلفة.

الدوري المصري 

الأهلي وطلائع الجيش

مباراة جديدة وهامة يخوضها الأهلي ضمن مؤجلاته في الدوري الممتاز، والكن هذه المرة أمام طلائع الجيش، ضمن منافسات الجولة 14، على استاد السلام، يحتل الأهلي المركز العاشر برصيد 17 نقطة، فيما يأتي الجيش في المركز الثامن برصيد 18 نقطة.

تقام المباراة يوم غدًا الأحد، في السابعة مساءً، وتنقل على قناتي نايل سبورت، وأون سبورت، وعلى إذاعة الشباب والرياضة.

سموحة والاتحاد السكندري

مباراة زادت أهميتها بعد خسارة سموحة وخروج من دور الـ16 لبطولة كأس مصر على يد شقيقه الأكبر الإتحاد السكندري بركلات الترجيح، الجمعة الماضية.

ليتواجهها الفريقين من جديد، ولكن هذه المرة في الجولة 17 من الدوري الممتاز، وتكمن صعوبة المباراة في انها ديربي الإسكندرية، ومحاولة الفريقين في الفوز بلقب زعيم المحافظة، ولسبب آخر وهو موقف الفريقين في ترتيب الجولة.

إذ أن سموحة يحتل المركز السادس برصيد 20 نقطة، والإتحاد السكندري في المركز السابع برصيد 19 نقطة، لذلك تعد نقاط المباراة بست وليست ثلاث.

تقام المباراة يوم الأربعاء المُقبل، في الخامسة مساءًا، وتنقل على قناتي نايل سبورت، وأون سبورت، وعلى إذاعة الشباب والرياضة.

كأس زايد للأندية الأبطال 

الرجاء البيضاوي المغربي والإسماعيلي

يستضيف الرجاء البيضاوي المغربي في ملعبه المركب الرياضي محمد الخامس، شقيقه الإسماعيلي، في مباراة قوية وهامة للغاية ضمن منافسات إياب كأس زايد للأندية الأبطال، في لقاء لايقبل القسمة على اثنين، ولابد من تحديد فائز، لتحديد الفريق الثامن المتأهل إلى دور الثمانية بالبطولة.

يُذكر أن مباراة الذهاب والتي أقيمت بإستاد الإسماعيلية، انتهت بالتعادل السلبي، وتقام المباراة يوم الثلاثاء المُقبل، في التاسعة مساءًا، وتنقل حصريًا على قناة أبو ظبي الرياضية 1.

كأس الكونفدرالية الأفريقية

الزمالك والقطن التشادي

يعود الزمالك للمشاركة في البطولات الأفريقية من جديد، وللمشاركة في كأس الكونفدرالية للمرة الثانية على التوالي، بعد مشاركته في الموسم السابق، وخروجه من دور الـ32.

ويواجه الزمالك هذه المرة القطن التشادي في ذهاب دور الـ32 للبطولة، يوم الجمعة المُقبلة، في السابعة مساءًا، على ملعب بتروسبورت، ولم تعلن أي قناة حتى اللحظة عن نقل المباراة.

الدوري الإنجليزي الممتاز

بورنموث وليفربول

يخوض فريق ليفربول مباراة قوية هذه المرة، عندما يحل ضيفًا على بورنموث، ضمن منافسات الجولة 16 للدوري الإنجليزي، ويسعى الريدز لمواصلة انتصاراتهم بتحقيق الفوز الخامس على التوالي، لملاحقة السيتي على صدراة الدوري أملاً في تعطلهم أمام تشيلسي اليوم.

ويحتل ليفربول المركزالثاني برصيد 39 نقطة، ويأتر بورنموث ف المركز السابع برصيد 23 نقطة.

تقام المباراة اليوم السبت، في الثانية والنصف عصرًا، وتنقل على قناة bein sports hd2، بتعليق يوسف سيف.

تشيلسي ومانشستر سيتي

قمة الجولة 16 بالبريميرليج، ويسعى الفريقين للفوز بالمباراة، فالأول يلعب على ملعبه، ويأمل في مصالخة جماهيره، بعد الخسارة من وولفرهامبتون 2-1، كما ينوي إلحاق السيتي بأول هزيمة له هذا الموسم، والعودة للمنافسة من جديد كي لا يفقد الأمل.

أما السيتزن، مع مدربه جوارديولا، يسير بخطى ثابتة وواثقة، بعد تحقيقه حتى الآن لنتائج مبهرة، فيحاول الفريق إنهاء الدور الأول بإحتلاله المركز الأول.

تقام المباراة اليوم السبت، في السابعة والنصف مساءًا، وتنقل على قناة bein sports hd2، بتعليق عصام الشوالي.

الدوري الأسباني 

اتليتكو مدريد وديبورتيفو ألافيس

مباراة بين ثالث ورابع ترتيب الدوري الأسباني، في افتتاح الجولة 15 للدوري الأسباني “الليجا”، يسعى من خلالها الفريقين الإقتراب من قمة الترتيب، فالأول يلعب على ملعبه ووسط جماهير، ويحتل المركز الثالث برصيد 25 نقطة، بينما يأتي ألافيس في المركز الرابع، برصيد 24 نقطة.

تقام المباراة اليوم السبت، في الثانية عصرًا، وتنقل على قناة bein sports hd3، بتعليق أحمد البلوشي.

فالنسيا وأشبيليه 

قمة الجولة الليجا الأسبانية، يستضيف فالسيا نظيره أشبيليه، في محاولة بحث الفريقين عن طريق الإنتصارات، ففريق فالنسيا يحتل المركز 14 برصيد 17 نقطة، أمام اشبيليه يأتي في المركز الثاني برصيد 27 نقطة.

تقام المباراة اليوم السبت، في الخامسة والربع مساءًا، وتنقل على قناة bein sports hd3، بتعليق نوفل الباشي.

إسبانيول وبرشلونة

ديربي إقليم كتالونيا، في قمة مبرايات الجولة 15 بالدوري الأسباني، وسيعمل أصحاب الملعب على الفوز وتقليص الفارق بينه وبين برشلونة المتصدر إلى 4 نقاط فقط.

إذ يحل إسبانيول المركز الثامن برصيد 21 نقطة، فيما يحتل برشلونة المركز الأول برصيد 28 نقطة، ويأمل في عودة الإنتصارات المتتالية رغم صعوبة المباراة.

تقام المباراة اليوم السبت، في العاشرة إلا الربع مساءًا، وتنقل على قناة bein sports hd3، بتعليق علي محمد علي.

الدوري الإيطالي

ميلان وتورينو

يأمل فريق الميلان في تحقيق الفوز الثاني على التوالي، للحفاظ على المركز الرابع، المؤهل لدوري ابطال أوروبا، والذي يحتله بـ25 نقطة، فيما يسعى تورينو للإقتراب من ذلك المركز، ولاسيما وانه يحتل المركز السادس برصيد 21 نقطة.

تقام المباراة غدًا الأحد، في التاسعة والنصف مساءًا، وتنقل على قناة bein sports hd4، بتعليق علي محمد بركات.

الدوري الألماني

شالكه 04 وبروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند سيكون على موعد اختبار حقيقي عندما يحل ضيفًا على شالكة 04، إذ سيحاول دورتموند المتصدر برصيد 33 نقطة، في الحفاظ على سجله خالي من الهزائم، كالفريق الوحيد في البوندسليجا، ويأمل شالكه 04 في انطلاقة حقيقية بتحقيق فوز هام على أرضه، يقربه من المراكز القمة، إذ يحتل المركز الثاني عشر برصيد 14 نقطة.

تقام المباراة اليوم السبت، في الرابعة والنصف مساءًا، وتنقل على قناة bein sports hd5، بتعليق محمد بركات.

دوري أبطال أوروبا

ليفربول ونابولي

ليفربول سيكون على على موعد مباراة فارقة في موسمه الأوروبي، إذ سيستضيف نابولي الإيطالي، في قمة مباريات الأسبوع الكروي، يحتاج فيها الريدز الفوز بفارق هدفين، كي يصعد إلى دور الـ16، بغض النظر عن الحسابات المعقدة في احتساب الصعود.

تقام المباراة، الثلاثاء المُقبل، في العاشرة مساءًا، وتنقل على قناة bein sports hd1، بتعليق أحمد الطيب.

برشلونة وتوتنهام

ضمن برشلونة الصعود كأول مجموعته، باحتلاله المركز الأول برصيد 13 نقطة، فيما يحتاج توتنهام الفوز في الكامب نو، مع تعادل او خسارة الإنتر كي يصعد كثاني المجموعة إلى دور الـ16 من البطولة ذاتها.

تقام المباراة، الثلاثاء المُقبل، في العاشرة مساءًا، وتنقل على قناة bein sports hd3، بتعليق عصام الشوالي.

فالنسيا ومانشستر يونايتد

يأمل مانشستر يونايتد في خطف المركز الأول من يوفنتوس، في الفوز على فالنسيا، الذي تأهل للدوري الأوروبي، خارج الديار، إذ يحتل الشياطين الحمر المركز الثاني، برصيد 10 نقطة، فيما يأتي فالنسيا في المركز الثالث، برصيد 5 نقاط.

تقام المباراة، الثلاثاء المُقبل، في العاشرة مساءًا، وتنقل على قناة bein sports hd3، بتعليق يوسف سيف.

الدوري الأوروبي

أولبيماكوس وايه سي ميلان

في مباراة صعبة والأهم في الدوري الأوروبي هذا الأسبوع، سيحل ميلان الإيطالي ضيفًا على أولمبياكوس اليوياني، في مباراة تحديد الفريق الثاني المتأهل لدور الـ32 من البطولة، إذ يحتاج الميلان التعادل بأي نتيجة لحسم صعوده.

تقام المباراة الخميس المُقبل، في العاشرة مساءًا، وتنقل على قناة bein sports hd2، بتعليق محمد الكواليني.

فياريال وسبارتاك موسكو

يحتاج فياريال الأسباني الفوز عندما يواجه سبارتاك موسكو على ملعبه بأي نتيجة، للحفاظ على مركزه الأول، والصعود لدور الـ32 من الدوري الأوروبي، فيما لا يكون أمام الفريق الروسي سوى الفوز، لضمان صعوده.

تقام المباراة الخميس المُقبل، في الثامنة مساءًا، وتنقل على إحدى قنوات bein sports hd.

كأس الليبرتادوريس

ريفيربليت وبوكاجونيور

أخيرًا تحدد ملعب سنتياجو برنابيو الخاص بفريق ريال مدريد، استضافة مباراة نهائي القرن، بين ريفيربليت وبوكا جونيور في إياب نهائي كأس الليبرتادرويس، للتحديد الفريق الفائز، والمنافس الثامن في كأس العالم للأندية، والمقامة في الإمارات.

يُذكر أن مباراة الذهاب كانت قد انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.

تقام المباراة غدًا الأحد، في التاسعة والنصف مساءًا، وتنقل على قناة أبو ظبي الرياضية 1، بتعليق علي سعيد الكعبي.

كأس العالم للأندية

العين الإماراتي ويلنغتون النيوزيلندي

يواجه فريق العين الإماراتي منافسه ويلنعتون النيوزيلندي في افتتاح مباريات كأس العالم للأندية، والمقامة في الإمارات 2019، في مباراة تحديد الصاعد للدور التالي.

تقام المباراة الأربعاء المُقبل، في الخامسة والنصف مساءًا، وتنقل على إحدى قنوات bein sports hd، بتعليق عامر الخوذيري.

الوسوم