لاعب شبرانبات: الفوز بدوري مراكز الشباب حلم بلد.. ومثلي الأعلى أبوتريكة

لاعب شبرانبات: الفوز بدوري مراكز الشباب حلم بلد.. ومثلي الأعلى أبوتريكة مصطفى لطفي لاعب مركز شباب شبرا نبات

عمت حالة من الفرح الشديد قرية شبرانبات التابعة لمحافظة الغربية، بعدما حقق مركز الشباب لقب بطولة دوري مراكز الشباب على مستوى الجمهورية، لأول مرة في تاريخه، عقب تغلبه على مركز شباب كفر القشاش بركلات الترجيح.

ومصطفى لطفي لاعب نادي عثماثون ومركز شباب شبرانبات، واحد من الذين ساهموا في تحقيق اللقب دوري مراكز الشباب مع فريقه.

وتواصل معه “استاد ولاد البلد” لمعرفة كواليس البطولة ليفتح قلبه لنا في الحوار التالي:

مصطفى لطفي لاعب مركز شباب شبرا نبات
مصطفى لطفي لاعب مركز شباب شبرا نبات
في البداية حدثني عن نفسك

مصطفى لطفي صانع ألعاب، عندي 22 سنة، وألعب في نادي مقاولين طنطا، ومركز شباب شبرانبات باعتباري أحد أبناء القرية، بدأت كرة القدم باللعب في دوري المدارس، كابتن وليد المحروقي شافني وبعدها مضيت مع طنطا وأنا في 3 إعدادي، فضلت مع طنطا 6 سنين، ثم انتقلت لسموحة 4 أشهر، وبعد ذلك انضميت لعثماثون الموسم الماضي.

 

كيف جاءت مشاركة شباب شبرانبات بدوري مراكز الشباب؟

شاركنا أول مرة السنة الماضية، بسبب كابتن تامر شتيوي وكابتن محمود الصاوي و كابتن مصطفى العطافي، كلموا مركز الشباب قالهم لن نستطيع أن نصرف على الفريق، لكن كابتن تامر كلمهم و قالهم إنه هيستحمل أي مصاريف وشاركنا لأول مرة الموسم الماضي، وحصلنا على المركز الثاني على مستوى الغربية، والموسم الحالي كنا الأبطال وتوجنا ببطولة الجمهورية.

 

 أخبرني كيف كان الاستعداد للبطولة؟

بدأنا التدريبات بجدية بحثا عن تحقيق حلمنا، وكنا بنستغل التدريب مع الأندية التي نلعب لها من أجل الوصول لأعلى فورمة، وبعد التوقف ظلينا 4 أشهر بدون تدريب، لكن بعد قرار العودة استطاع المحافظ توفير ملعب غزل المحلة لنا حتى نقوم بالتدريب الأخير عليه.

 

وكيف عالجتم فترة التوقف الطويلة بدون تدريب؟ 

خلال فترة التوقف، كان كل لاعب فينا بيجتهد مع نفسه، ويقوم بالتدريبات في المنزل، والجري ف الشارع بعد الفجر للحفاظ على النفس، وعندما تم تحديد موعد المباراة الرسمي، بدأت الإدارة تطلب من مركز شباب طنبارة التدريب على ملعبهم، كان بيفتح لتدريب الفريق فقط و بدأنا نشتغل، لكن بالطبع لم نكن جاهزون بنسبة 100%، بجانب تعرض البعض في الفريق الإصابات، وبالرغم من ذلك استطعنا أن نقف على رجلينا ونحقق البطولة.

 

وماذا عن كواليس المباراة النهائية مع مركز شباب كفر القشاش؟ 

من قبل المباراة النهائية بيوم، ونحن بنجري المسحات وآخر مسحة عملناها كانت قبل المباراة بربع ساعة فقط، فاليوم كان مرهق جدا على الفريقين لأن المباراة كانت الساعة 6 مساء وكان ضروري نصحى 9 الصبح عشان الفطار وبعده محاضره عشان الوقاية والتعقيم، وبعدها تعليمات، خلصنا على الساعة 1، و بدأنا نتحرك وصلنا 4 وربع الملعب اتعقمنا ودخلنا غرف اللبس وبدأنا لبس وخدنا المحاضرة الفنية، وفي الملعب كان هدفنا واحد وهو تحقيق البطولة، وبالفعل بعد التعادل الحظ ابتسملنا في ركلات الترجيح وفوزنا.

مركز شباب شبرا نبات
مركز شباب شبرا نبات

 

هل قابلتم عقبات خلال الوصول للمباراة النهائية؟

قابلنا عقبات كثيرة في البداية، فلم يكن متوفر ملعب نتدرب عليه بدأنا تدريب ع ملعب تراب في البلد وملعب خماسي بجواره، حتى قرر مركز شباب طنبارة استضافتنا للتدريب على ملعبهم بدون مقابل، وغير الملعب مركز الشباب مصرفش حتى علينا، قبل الدوري كان من المفترض أن يحضر للفريق لبس الماتشات لكن محصلش، وتكفل بها كابتن تامر وكابتن محمود الصاوي.

 

كيف استقبلتكم الجماهير بعد تحقيق اللقب لأول مرة في تاريخكم؟

استقبلونا بفرحة عارمة، إحنا قدرنا لأول مرة في تاريخ بلدنا نحصل على بطولة الغربية وبطولة الجمهورية بطولتين في سنة واحدة، بعد ما احتفلنا بالدرع في الملعب وخرجنا متجهين لبلدنا وصلنا الساعة 2 بالليل، لقينا البلد كلها مستنيانا، فرحانين فرحة متتوصفش، لفوا بينا بلدنا كلها، وكان يوم من أجمل الأيام اللي في حياتي.

 

هل هناك صعوبة في مشاركة لاعب مسجل في نادي مع مركز شباب؟

على حسب مدرب الفريق في كل نادي، على سبيل المثال أنا كان كابتن محمد علوش رحمة الله عليه، رافض بشكل نهائي اللعب مع مركز الشباب لكن أخبرته إني هلعب، وبسبب القرار لم أظهر مع الفريق الموسم الحالي بشكل كبير.

مركز شباب شبرا نبات
مركز شباب شبرا نبات

 

وما الذي دفعك للتمسك باللعب بدوري مراكز الشباب؟

لأنه كان حلم أهل بلدي إنهم يحققوا حاجة، ويبقي ظهور اسم البلد حاجة تشرف أمام الجميع، لكن كان في غرض ثاني إننا نوصل لأبعد مكان ونحصل على البطولة، حتى يتم إنشاء استاد للبلد، قدرنا نحقق حلمنا، والمحافظ اشتغل على الموضوع والأرض اتخصصت وهيبدأوا العمل في الاستاد قريبا.

 

من مثلك الأعلى في كرة القدم؟

كابتن محمد أبو تريكة، هو مثلى الأعلى لأنه أفضل لاعب في مركزه وخلقه العالية أيضا.

 

ما هو طموحك خلال الفترة المقبلة؟
محمد صلاح جعل طموحنا عالي، وأي شخص يستطيع أن يصل لحلمه، لكن بالجد والاجتهاد وتوفيق ربنا في الأول والأخير.

 

كلمة تريد أن تختتم بها حديثك.

أنا حققت كل اللي اتمنيته السنادي، والموسم القادم هناك طموحات أكبر، وبشكر كابتن تامر وكابتن محمود الصاوي وكابتن ناجي وكابتن مصطفى على اللي عملوه معانا في مراكز الشباب، لولاهم مكناش هنوصل للبطولة.

 

الوسوم