لاعبو القسم الثاني: قرار استئناف الدوري متأخر ونتوقع تطبيق “الهبوط”

لاعبو القسم الثاني: قرار استئناف الدوري متأخر ونتوقع تطبيق “الهبوط” أرشيفية المريخ البورسعيدي - تصوير ايمان الجعيدي

كتب: إيمان الجعيدي وميرنا علي

مع صدور قرار استئناف الدوري للموسم الحالي، اختلفت آراء اللاعبين واتجاهاتهم، فمنهم من يرى أن فترة الإعداد قليلة، ومنهم من يجد صعوبة في عدم تطبيق قرار الهبوط، إلى جانب آراء أخرى، يرصدها التقرير.

 

توقف النشاط

قال إسلام هشام، لاعب نادي النجوم، إن عودة نشاط كرة القدم، قرار جيد لأنهم كل لاعبي القسم الثاني في انتظاره منذ فترة، لكنه كان يأمل إلغاء الموسم الحالي، وبداية موسم جديد بفترة إعداد مناسبة، بعد توقف النشاط لأكثر من ثلاثة أشهر.

وعن تجهيز نفسه بدنيا، أشار هشام إلى أنه منذ توقف النشاط، وهو حريص على ممارسة التدريبات في المنزل، إضافة للجري، للمحافظة على لياقته، ومع عودة الحياة لطبيعتها وفتح صالات الجيم، بدأ تجهيز نفسه بدنيا، حتى يكون على أتم الاستعداد للعودة بعد العيد.

إسلام هشام، لاعب النجوم

أما مصطفى عز، لاعب نادي الداخلية، أكد أن استئناف الموسم الرياضي، هو بمثابة تحقيق العدل لجميع الأندية، مشيرا إلى أن فارق النقاط بسيط والجميع لديه فرصة، كما أن استعادة اللاعبين لياقتهم البدنية في ظل فترة الإعداد، ستكون بالتدريبات والمباريات الودية.

مصطفى عز لاعب الداخلية
استئناف الدوري قرار مهم

وجاء رأي عصام سعد، حارس مرمى النصر القاهري، مماثل، إذ يرى أن عودة النشاط مهمة، إلى جانب أهميتها للاعبين الذين يعتمدون على اللعب كمصدر دخل أساسي، في ظل أزمة كورونا، التي أدت إلى توقف النشاط الكروي لأكثر من 3 أشهر.

وعن الجانب البدني قال، “أنا من الناس القليلة التي لم أحصل على راحة يومين ورا بعض في فترة الإجازة الحالية، لأنها تعتبر أكبر إجازة حصلنا عليها”.

يتابع، كنت أحافظ على تدريباتي المعتاده يوميا في الملعب، تمرين حراس، ويوم في المنزل تمرين بالأستك والأوزان مثل “الجيم”، حتى أحافظ على الوزن والفورمة، وكانت تمريناتي قوتها تها 60 %، لأنه ليس من السليم أن أصل بالحمل لأقصي درجة، حتى أبتعد عن الإصابات والإرهاق.

عصام سعد حارس النصر

وقال هشام البطوط، لاعب المريخ البورسعيدي، إنه من الطبيعي ان تعود الكرة، وهذا شيء جيد لكل اللاعبين، خاصة أن الكل لديه “بيوت مفتوحة” من الكرة، لكن السؤال إذا تم استئناف الدوري في 20 سبتمبر متى سينتهي الموسم؟ ومتى يبدأ الموسم الجديد؟ ولماذا لم يتم إلغاء الموسم الحالي والبدء في الجديد مباشرة في نفس الموعد المحدد؟ أما عن إلغاء الهبوط فلو تم تنفيذه، فلن يتم التصريح به حاليا إلا بعد انتهاء المباريات المتبقية من الموسم.

هشام البطوط
هشام البطوط
مستحقات اللاعبين

وتابع زميله بالفريق عبد الله ناصر: أن توقف النشاط لمدة 4 أشهر سبب الكثير من الأذى للاعبين سواء من الناحية البدنية أو المعنوية أو المادية، فهذه اللعبة هي مصدر دخل لفئة كبيرة من اللاعبين، وفي ظل التوقف يوجد أندية لم تدفع مستحقات لاعبيها، متمنيا لعب المسابقة بكامل شروطها.

وأضاف ناصر، أنه يعتقد أنه سيتم إلغاء الهبوط، الذي يهدد أندية شعبية كبيرة، وأشار إلى أن العودة لفورمة المباريات سيتطلب مجهود كبير، بسبب فترة التوقف الطويلة، ولأن معظم اللاعبين انقطع عن أداء التمارين، وبعد إجراء المسحات سيكون أمام الأندية شهر ونصف لاستئناف المباريات، وهي مدة قليلة.

عبد الله ناصر لاعب المريخ الجديد أثناء تواجده ضمن صفوف بلدية المحلة من الصفحة الرسمية للنادي
عبد الله ناصر لاعب المريخ
فترة الإعداد

فيما قال عبد الله شلبي، لاعب منتخب السويس، أنه سعيد باستئناف الموسم، وعن فترة الإعداد يرى أنه لابد أن تكون جيدة وشاملة، نظرا لطول فترة التوقف، وألا تقل عن شهرين، في حين أن الفترة المحددة قليلة جدا، لن يستطيع اللاعبين العودة لمستوى المباريات.

عبد الله شلبي لاعب منتخب السويس

وأضاف محمد سعيد شيكا، حارس جمهورية شبين، أنه من السعداء بقرار عودة استئناف دوري القسم الثاني، وأنه كان يتمنى صدور هذا القرار مبكرا عن الوقت الحالي، من أجل فترة الإعداد، خاصة أن فترة التوقف كانت عصيبة لطول مدتها التي استمرت 4 أشهر، لأن غالبية لاعبي ومدربي القسمين الثاني والثالث، يعتمدون على كرة القدم كمصدر دخل أساسي.

محمد سعيد شيكا، حارس جمهورية شبين

 

 

الوسوم