لاعبون يصنعون الفارق مع الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية

لاعبون يصنعون الفارق مع الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية الزمالك ونهضة بركان المصدر: الصفجة الرسمية للفريقين

تتجه أنظار الجميع في القارة الإفريقية إلى ذهاب نهائي الكونفدرالية، الذي يقام في المغرب بين نهضة بركان والزمالك والتي تعتبر بمثابة مواجهة مصيرية لكلا الفريقين ويعتمد فيها كل فريق على اوراقه الرابحة التي تصنع الفارق وتجلب الفوز.

الأوراق الرابحة للزمالك
يوسف أوباما

أحد أهم اللاعبين ويجيد الوصول إلى مرمى الخصوم بكل سهولة، على الرغم من ضياعه لفرص كثيرة، ولكنه قادر على تسجيل أهداف تغير مجرى المباريات، مثما فعل أمام بترو أتليتكو وأحرز هدف التعادل في مباراة الذهاب، وهذا الهدف كان طوق النجاه للفريق الذي جعله يتصدر المجموعة بعدما كان في المركز الأخير.

يعتبر أوباما أيضًا من هدافي الفريق في الكونفدرالية، بتسجيله 3 أهداف، وليس في إفريقيا فقط، فهو الهداف الثاني للزمالك في الدوري برصيد 10 أهداف بعد محمود علاء.

محمود كهربا

جناح الفريق، أحرز هدفين في الكونفدرالية منهم هدف الوصول للنهائي في شباك النجم الساحلي في نصف النهائي وتعول الجماهير الزملكاوية أمال كبيرة عليه في حصد البطولة، لأنه عندما يكون في حالته يكون عنصر خطورة على شباك المنافسين ولدية القدرة في تشكيل خطورة على الفريق المنافس  والإرتداد من الدفاع للهجوم أثناء الضغط على الزمالك بفضل سرعته ومهارته وتسديداته المتقنة.

إبراهيم حسن

لاعب الوسط الهجومي، وهداف الزمالك في الكونفدرالية، كان من أسباب وصول الأبيض إلى النهائي بتسجيله هدف في شباك حسنية أكادير في ربع النهائي، وهو من الأوراق الرابحة التي يعتمد عليها جروس ويضع به ثقة كبيرة في المباريات.

موقف الفريق في الدوري المصري

لعب الزمالك في الدوري 29 مباراة، حقق الفوز في 20 مباراة وتعادل في 6، وخسر في 3 مباريات، ويحتل الفريق المركز الثالث برصيد 66 مباراة، ونجح اللاعبين في تحقيق فوز صعب على الداخلية بهدفين مقابل هدف،  في أخر الجولات المحلية قبل المعترك الإفريقي.

من يصنع الفارق ليس حكرًا على الزمالك فقط، هناك أيضا لاعبين في نهضة بركان قادرين على تغيير النتيجة وجلب الفوز لفريقهم، يعتمد عليهم منير الحعواني المدير الفني في حسم البطولة لصالحهم.

الزمالك ووادي دجلة. المصدر: الصفحة الرسمية لوادي دجلة
الزمالك ووادي دجلة. المصدر: الصفحة الرسمية لوادي دجلة
الأوراق الرابحة في نهضة بركان
لابا كودجو

يعتبر التوجولي لابا كودجو أخطر لاعبو نهضة بركان، فهو هداف الكونفدرالية برصيد 7 أهداف، يلعب في مركز الهجوم، وتخشاه دائمًا جماهير الفرق المنافسة نظرًا لقدرته البدنية والفنية العالية، وهو ليس هداف الكونفدرالية فقط، هو هداف الدوري المغربي أيضا برصيد 18 هدف.

عمر النمساوي

المغربي عمر النمساوي، ورقة رابحة يعتمد عليها منير الجعواني المدير الفني، خاصة في الكرات الحرة، فهو يتميز بقوة قدميه في التسديد على المرمى، وأي ركلة حرة يعتبرها الجماهير ضربة جزاء للنهضة بسبب إتقانه في التسديد على مرمى الخصوم

يوسوفو دايو

البوركيني يوسوفو دايو، أحد هدافي الفريق المغربي في البطولة برصيد 5 أهداف يلعب في مركز الدفاع، ويتميز بطول القامة 187 سم، لذلك الكرات الهوائية دائما تكون في صالحه، وأيضا يجيد التسجيل برأسه، وهو عنصر أمان للجماهير في خط الدفاع، وهو ثاني هدافين فريقه في الدوري برصيد 5 أهداف أيضا.

يوسوفو دايو - المصدر: الحساب الرسمي للكرة المغربية والعالمية
يوسوفو دايو – المصدر: الحساب الرسمي للكرة المغربية والعالمية
موقف الفريق في الدوري المغربي

يحتل نهضة بركان المركز السابع برصيد 37 نقطة من الفوز في 8 مباريات، والتعادل في 13 ولحقت به الهزيمة في 7 مباريات، والفريق ليس له أمل في المنافسة على لقب الدوري، ولكنه منتشي بعد الفوز على الوداد المتصدر بثلاثية مقابل هدفين في أخر مباراة محلية لعبها، وتسبب هذا الفوز في تعطيل الوداد بالهروب بالصدارة بعيدا عن الرجاء أقرب منافسيه.

نهضة بركان. المصدر: صفحة الفريق عبر الفيسبوك
نهضة بركان. المصدر: صفحة الفريق عبر الفيسبوك

اقرأ أيضًا:

سيناريوهات خزعبلية لا تحدث إلا في الزمالك

الوسوم