كيف يرى أبطال البارالمبية عودة النشاط الرياضي؟

كيف يرى أبطال البارالمبية عودة النشاط الرياضي؟ مصدر الصور الصفحة الرسمية لكل لاعب ، تجميع الصور: منى سامي
كتب -
أصبح قرار عودة النشاط الرياضي وما صاحبه من إجراءات، هو المسيطر حاليا على الساحة الرياضية، خصوصا بعد فترة توقف ليست بالقليلة، بسبب توابع انتشار فيروس كورونا.
وفي تصريحات خاصة لـ”استاد ولاد البلد”، كانت تلك آراء أبطال البارالمبية، للوقوف على الخطة المقبلة بعد عودة النشاط الرياضي، وأيضا آرائهم في هذا القرار.
حياة خطاب، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية
علقت الدكتورة حياة خطاب، على قرار عودة النشاط الرياضي، قائلة “تلقينا خطابا من الوزارة يشمل الأكواد الخاصة بالرجوع وسيكون هناك اجتماع مع اللجنة الطبية، باللجنة البارالمبية المصرية، بحضور مندوب من الوزارة، إلى جانب جميع الأجهزة الفنية الخاصة بكل الفرق.
وأضافت، أن كل لعبة لها طبيعة خاصة مختلفة عن الأخرى، فعلى سبيل المثال، السباحة مختلفة عن رفع الأثقال، ومن ثم سنجتمع بممثلي جميع الفرق لعرض الخطة الخاصة بكل لعبة، وتحديد مدى جاهزية كل فريق في أن يبدأ نشاطه الخاص.
وبالنسبة للجانب الصحي، علقت دكتورة حياة خطاب، سيتم الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية، وإجراءات التباعد الاجتماعي واستخدام كل الوسائل الممكنة للمحافظة على سلامة اللاعبين.
وبشأن المعسكرات والخطط، قال: نحن دائما ننظم المعسكرات بالمعسكر الأولمبي، لكن حاليا لا نعلم هل نستمر في ذلك أم لا، فهناك مميزات وعيوب للمعسكرات المغلقة والمفتوحة، وبالتالي بعد انتهاء الاجتماعات سيتم تحديد المناسب لكل لعبة.
الدكتورة حياة خطاب
حسام مسعود، برونزية ريو دي جانيرو للطائرة جلوس
علق حسام مسعود، على عودة النشاط الرياضي، بأن النشاط يعود في الوقت المناسب، عندما تكون الأمور مستقرة وآمنة، مضيفا: بالتأكيد أعلم أن النشاط الرياضي مصدر رزق عدد كبير، لكن لا بد أن يكون القرار مدروس بشكل جيد، إلى جانب اتباع كافة الإجراءات الاحترازية، أما بالنسبة للخطة المقبلة لعودة التدربيات والمنافسات فما زالت غير واضحة.
حسام مسعود
مصطفى فتح الله، فضية بارالمبياد ريو 100 متر عدو
قال اللاعب مصطفى فتح الله، تعقيبا على خطوة عودة النشاط الرياضي ، على الجميع أن يكون على قدر المسؤولية فالخطر ما زال قائما، ويجب التعامل بكل التزام وحزم لتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية.
وعن التمرين أثناء التوقف، ينقل رأي أسطورة العدو، الجامايكي بولت “كنت أتمرن في حدود المتاح من التدريبات المنزلية، وبالتأكيد فترة التوقف اثرت على الجميع”.
ويعلق فتح الله، نحن حاليا قي مرحلة التواصل مع الاتحاد، وما زالت جميع الخطط والمعسكرات تحت الدراسة، وكلنا نعلم أن الوضع الحالي ليس سهلا على الجميع، ونحاول الخروج بأقل خسائر.
مصطفى فتح الله
فاطمة محروس، فضية كأس العالم للأثقال أبوجا 2020
علقت اللاعبة فاطمة محروس، على قرار عودة النشاط الرياضي ، بأن الأمر بالنسبة لها خطوة جيدة، تنتظره منذ فترة طويلة، وتتمنى العودة من جديد لتحقيق أرقام جيدة والمحافظة على نتائجها السابقة.
وتابعت، كلي ثقة في أن الوزارة ستتبع كل الاجراءات الاحترازية لحماية اللاعبين، وعن الفترة الماضية قالت “كنت أتمرن في المنزل، لكنها تدريبات خفيفة لأنه لم يكن هناك فرصة لأكثر من ذلك”.
فاطمة محروس
الوسوم