كيف خطط بني سويف للموسم الجديد من القسم الثاني؟

كيف خطط بني سويف للموسم الجديد من القسم الثاني؟ كيف خطط بني سويف للموسم الجديد من القسم الثاني؟

وضع الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بني سويف بقيادة حسن موسى، المدير الفني، خطة إعداد قوية للموسم المقبل بالقسم الثاني، وذلك من أجل المنافسة على الصعود للدوري الممتاز.

بني سويف

وقال حسن موسى، المدير الفني لبني سويف، في تصريحات خاصة لـ”استاد ولاد البلد”، إن خطة الإعداد للموسم الجديد بالقسم الثاني يتم تنفيذها على 3 مراحل، وذلك حتى انطلاق منافسات الموسم الجديد وهي كالتالي.

المرحلة الأولى

وأضاف موسى، أن المرحلة الأولى من خطة الإعداد للموسم الجديد، بدأت في 29 يونيو الماضي، وذلك بمعسكر مغلق داخل نادي بني سويف، بمشاركة اللاعبين القدامى والجدد، إذ كان التجمع الأول للفريق، واستمر حتى 11 يوليو الماضي، وكان التركيز خلال المرحلة على الجانب البدني فقط للاعبين في جميع المراكز دون الخوض في تدريبات الكرة، مشيرًا إلى أنه تم الاستقرار من قبل الجهاز الفني، على القوام الأساسي للفريق.

وأوضح “موسى” أن المرحلة الأولى كانت مفيدة بشكل جيد، إذ وصل الفريق إلى معدل لياقة جيد، مشيرًا إلى أن المرحلة الثانية من فترة الإعداد ستتضمن تدريبات الكرة، إضافة إلى خوض عددًا من المباريات الودية.

حسن موسى- مدرب بني سويف
حسن موسى- مدرب بني سويف
المرحلة الثانية

وأشار المدير الفني لبني سويف إلى أن المرحلة الثانية من خطة الإعداد انطلقت السبت 13 يوليو الماضي، بمعسكر مغلق بمنتجع الأسيوطي سبورت، مستمر لمدة شهر، خاض الفريق خلاله 6 مباريات ودية متدرجة المستوى، بهدف الوصول للقوام الأساسي للفريق الذي سيخوض به منافسات الموسم المقبل.

إذ لعب بني سويف أمام نادي 6 أكتوبر، وخسر بهدف نظيف، وأمام الترسانة وخسر بنتيجة 4-3، وفاز على مركز شباب أطواب بدستة أهداف، وفاز على إف سي مصر بهدف نظيف، وفاز على نادي أسمنت حلوان بسداسية نظيفة، وفاز على مركز شباب سمسطا بخماسية نظيفة.

ومن جانبه، قال ياسر التوني، مدير الكرة بنادي بني سويف، إن معسكر الأسيوطي الحالي شهد تجربة عدد من المهاجمين الأفارقة، من أجل التعاقد مع أبرزهم، لتدعيم خط هجوم الفريق، إذ تم الاتفاق مع الجهاز الفني على التعاقد مع مهاجم سوبر بجانب الموجودين حاليًا بصفوف الفريق، مثل الهداف كريم أشرف، ومحمد صادق، وطه نادي.

وأضاف التوني، أنه تم اختيار منتجع الأسيوطي لإقامة المعسكر، نظرًا للإمكانيات التي تتواجد به، سواء من فنادق للإقامة، وملاعب المباريات والتدريبات، وصالات جيم وسونة وجهاز استشفاء على أعلى مستوى.

وتابع، أنه من المقرر أن يستمر معسكر الأسيوطي حتى أجازة عيد الأضحى، مشيرًا إلى أن الجهاز الفني فضل أن يكون المعسكر مدته طويلة لزيادة التجانس بين اللاعبين القدامى والجدد.

تدريبات بني سويف - المصدر: نادي بني سويف
تدريبات بني سويف – المصدر: نادي بني سويف
المرحلة الثالثة

وأوضح المهندس محمد الواضح، المشرف على الكرة بنادي بني سويف، أن المرحلة الثالثة من خطة الإعداد للموسم الجديد تنطلق في الأول من شهر سبتمبر المقبل، بمعسكر مغلق ببرج العرب بالإسكندرية، ولم يتم تحديد مدته بعد، بسبب عدم تحديد موعد نهائي لمسابقة القسم الثاني من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم.

وأضاف الواضح، أن معسكر برج العرب سيتضمن عددًا من المباريات الودية القوية مع أندية كبيرة، والتي ستكون احتكاكًا قويًا للفريق قبل خوض منافسات القسم الثاني بالموسم المقبل، وعقب انتهاء المعسكر يعود الفريق إلى بني سويف، في انتظار أول مباراة رسمية بالمسابقة.

ويسعى بني سويف بكل قوة للصعود للدوري الممتاز بالموسم المقبل، بعد أن كان قريبًا منه بالموسم الماضي، إذ أنهى الموسم بالمركز الثاني بمجموعة الصعيد برصيد 50 نقطة.

اقرأ أيضًا
للمحافظة على القوام الأساسي.. بنى سويف يجدد عقد مصطفى الصفتي

الوسوم