بالأرقام.. كل ما تريد معرفته عن دوري مراكز الشباب في نسخته السادسة

بالأرقام.. كل ما تريد معرفته عن دوري مراكز الشباب في نسخته السادسة سيدي غازي ودسوق بدوري مراكز الشباب

انتهت مواجهات اثنين وعشرين جولة من منافسات دوري مراكز الشباب في نسخته السادسة على مستوى الجمهورية، والتي شارك فيها 594 مركزًا، لتسفر عن أرقام خاصة لفرق الإسماعيلية، والمنوفية، والجيزة، والغربية، وجنوب سيناء.

دوري مراكز الشباب

ويتناول “استاد ولاد البلد” خلال التقرير التالي أبرز ثمانية أرقام بدوري مراكز الشباب في نسخته السادسة، كما أعلنت وزارة الشباب والرياضة عبر موقعها الرسمي.

أبرز الأرقام

1- شارك في دوري مراكز الشباب الذي تنظمه الوزارة في النسخة السادسة على التوالي، 594 مركزًا على مستوى الجمهورية.

2– احتلت مراكز شباب المنوفية المركز الأول من حيث أكثر الفرق تحقيقا للفوز، إذ حققوا 222 انتصارًا من أصل 261 مباراة.

3- بينما امتلكت مراكز شباب محافظة الغربية غزارة تهديفية خلال مشوار البطولة، إذ احتلوا المركز الأول في المراكز الأكثر تهديفًا على مستوى المحافظة، بتسجيل 1147 هدفًا.

4- بينما سجل أبناء محافظة الإسماعيلية رقم الأكثر لعبًا للمباريات، إذ خاضوا 262 مباراة، حققوا خلالهم الفوز في 214 مباراة، وتعادلوا في 48.

5- وسيطر التعادل على نتائج مباريات كثيرة في مراكز الشباب بالجيزة، ليحصلوا على لقب الأكثر تعادلاً في البطولة، إذ حققوا التعادل في 43 مباراة.

6- بينما كانت الجيزة الأكثر تعادلاً، وكانت مراكز الشباب بسوهاج هي الأقل تعادلاً في البطولة، إذ حققوا التعادل في 22 مباراة فقط.

7- وتمتلك جنوب سيناء أقل الفرق مشاركة في منافسات البطولة، إذ شاركت بـ10 مراكز في البطولة، ليخوضوا 7 مباريات حققوا خلالها الفوز في 5 مباريات، والتعادل في اثنين.

8- سجل اللاعبون المشاركون بالدوري حتى الأسبوع الأخير من عمر البطولة، 20453 هدفًا، وذلك خلال 4891 مباراة.

أرقام دوري مراكز الشباب
المربع الذهبي

ويقام حاليًا مباريات المربع الذهبي للمحافظات والتي وصلت لمراحلها الأخيرة من عمر المنافسة، ويتأهل منها صاحب المركز الأول من كل محافظة مع أفضل 5 فرق من أصحاب المركز الثاني، لتجري بينهم بطولة مجمعة من 32 فريقًا.

أحداث شغب

وكانت أحداث الشغب حاضرة في هذه النسخة، إذ نشبت أحداث مؤسفة في قبل نهائي مباريات المربع الذهبي التي تقام حاليا بدوري مراكز الشباب بمحافظة كفر الشيخ، إذ شهد لقاء دسوق وبني غازي، اشتباكات داخل أرض الملعب ما دفع حكم اللقاء لإلغاء المباراة.

طالع أيضا..
حرب شوارع بمباراة سيدي غازي ودسوق

الوسوم