كريم عبد التواب.. قهر الإعاقة ورفع علم مصر ببطولة العالم لألعاب القوى بالإمارات

كريم عبد التواب.. قهر الإعاقة ورفع علم مصر ببطولة العالم لألعاب القوى بالإمارات كريم محمود عبد التواب، لاعب منتخب مصر لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة

يثبت ذوي الهمم لنا جمعيًا يومًا بعد يوم أن الإعاقة ما هي إلا إعاقة الفكر والروح، ففي عالم الرياضة يوجد الكثير ممن تحدوا إعاقاتهم وأصبحوا أبطالًا يرفعون علم مصر في العديد من المحافل العالمية والدولية، ومن أمثلة هؤلاء كريم محمود، ابن بني سويف، ولاعب منتخب مصر لألعاب القوى.

كريم محمود عبد التواب، لاعب منتخب مصر لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة، تأهل مؤخرًا لبطولة العالم للكبار، وبطولة العالم للناشئين أيضًا، وذلك بعد فوزه بالميداليتين الفضية والبرونزية ببطولة فزاع الدولية بدبي في شهر مارس الماضي.

كريم عبد التواب

وخلال مشاركته ببطولة العالم لألعاب القوى للإعاقات الحركية التي أقيمت في الإمارات خلال شهر نوفمبر الماضي، استطاع رفع علم مصر بفوزه بالميدالية الفضية لسباق 400 متر.

ويسلط “استاد ولاد البلد”، خلال السطور التالية الضوء عن بداية البطل وإنجازاته وطموحه بالفترة المقبلة.

كريم عبد التواب – لاعب منتخب مصر لألعاب القوى – الصفحة الشخصية للاعب

بطاقة التعارف

كريم محمود عبد التواب، يبلغ من العمر 18 عامًا، من مواليد قرية باها بمحافظة بني سويف، لاعب ألعاب قوى بنادي مبارك بمحافظة بني سويف، ولاعب منتخب مصر لألعاب القوى للإعاقات الحركية في سباق العدو “١٠٠م، و٢٠٠م، و٤٠٠م، وكلاس T44”.

ويعاني البطل كريم محمود عبد التواب من ضمور وضعف بالقدم اليسرى، وذلك منذ ولادته، بالإضافة إلى تعرضه لحادثة في صغره، أثر على قدمه.

قهر الإعاقة بالرياضة

قرر كريم وهو في الخامسة من عمره أن يقهر الإعاقة، طالما يملك العزيمة والإرادة والإصرار، فكانت الرياضة طريقه لقهر الإعاقة، فدخل مجال الرياضة من خلال نادي مبارك لمتحدي الإعاقة ببني سويف، ووقع اختياره على ممارسة ألعاب القوى، إذ رأى أنها تناسب إمكانياته، وخاصة سباقات العدو” 100 م، و200م، و400 م”، وبدأ يمارسها بحب شديد من أجل تحقيق البطولات والتغلب على الإعاقة.

وتحقق هدفه بعد أن حصل على المراكز الأولى والميدالية الذهبية في سباق العدو “100/200/400” على مدار 3 سنوات متتالية، وذلك منذ أن بدأ ممارسة ألعاب القوى، وكان يحصد بمعدل بطولتين كل عام، كما حصل على 12 ميدالية ذهبية خلال 3 سنوات، وفي عام 2018 انضم إلى منتخب مصر لألعاب القوى لمتحدي الإعاقة، واستمر في صفوف المنتخب حتى الآن.

كريم عبد التواب – مع منتخب مصر لألعاب القوى – الصفحة الشخصية للاعب

وشارك بنهاية شهر مارس الماضي في بطولة فزاع الدولية بدبي لألعاب القوى المؤهلة لبطولة العالم، وحقق الميدالية الفضية في سباق 100م، والميدالية البرونزية في سباق 200م، وتأهل إلى بطولة العالم للكبار، وأيضا تأهل لبطولة العالم للناشئين.

وكانت بطولة العالم لألعاب القوى للإعاقات الحركية بالإمارات آخر إنجازاته، حيث فاز بالميدالية الفضية لسباق 400 متر، ويقربه هذا الإنجاز من المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

ميدالية في الأولمبياد

ويقول اللاعب في تصريحات خاصة لـ”استاد ولاد البلد”، إن “طموحاتي ليس لها حدود الفترة المقبلة، إذ أسعى إلى التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020، وتحقيق ميدالية لرفع علم مصر”.

وتابع “هدفي الأساسي رفع علم مصر في جميع البطولات العالمية”، مشيرًا إلى أن الأبطال متحدي الإعاقة يمتلكون طاقات كبيرة، يجب استغلالها من أجل تحقيق الإنجازات الرياضية والوصول للعالمية في جميع الألعاب.

الوسوم