“كان 2019” المجموعة 3: طموح الملوك ونجوم هارامبي يصطدم بالأسود والمحاربين

“كان 2019” المجموعة 3: طموح الملوك ونجوم هارامبي يصطدم بالأسود والمحاربين فرق المجموعة الثالثة وملعبها في بطولة كأس أمم إفريقيا 2019
كتب -

تستضيف محافظة القاهرة المجموعة الثالثة ببطولة كأس أمم إفريقيا “كان 2019” والتي تضم منتخبات: السنغال، والجزائر، وكينيا، وتنزانيا. وما بين صراع الأسود وطموح المحاربين ينتظر ملوك الطوائف ونجوم هارامبي أي فرصة لتحقيق ما عجز عنه الأسلاف.

في التقرير التالي رصد سريع للمنتخبات الأربعة التي تنتظر خوض غمار منافسات أمم أفريقيا 2019، في مصر في الفتر من 21 يونيو الحالي إلى 19 يوليو المقبل.

السنغال

وفق للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لآخر تصنيف دولي وإفريقي عن شهر أبريل 2109، يأتي منتخب السنغال في المركز الأول بين منتخبات القارة السمراء، والمركز الثالث والعشرين على المستوى العالم.

يشارك السنغال “أسود التيرانجا” للمرة 14 من أصل 31 نسخة ببطولات أمم إفريقيا، وكانت المشاركة الأولى في تونس 1965، ولعب الفريق في 53 مباراة استطاع الفوز 18 مباراة والتعادل في 14 وتلقى الهزيمة في 21، وسجل لاعبوه 61 هدفًا واستقبلت الشباك السنغالية 52 هدفًا.

وأفضل نتيجة حققها منتخب السنغال كانت عام 2002 للجيل الذهبي لأسود التيرانجا وكانت وصافة البطولة بعد الخسارة أمام الكاميرون بركلات الترجيح في النهائي.

التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 

تصدرت السنغال مجموعتها المؤهلة إلى بطولة أمم إفريقيا 2019، برصيد 16 نقطة، والتي ضمت منتخبات: مدغشقر وغينيا الاستوائية والسودان، دون خسارة أي مباراة وبتعادل وحيد كان أمام منتخب مدغشقر الذي خطف بطاقة التأهل الثانية لأول مرة في تاريخه.

المدير الفني

تولى أليو سيسيه الإدارة الفنية لمنتخب السنغال منذ مارس 2015، وتعتبر قيادة منتخب “أسود التيرانجا” هي العمل الأول لسيسيه في منصب المدير الفني منذ اعتزاله كرة القدم في 2009، ويعتمد سيسيه على خطة 4-3-3 الهجومية ويلجأ أيضًا للعب بطريقة 4-2-3-1.

أبرز اللاعبين

*كاليدو كوليبالي: صخرة دفاع فريق نابولي الإيطالي، صاحب 48 مباراة هذا الموسم مع نابولي في مختلف المسابقات، وسجل هدفين وصنع آخر، ويمتاز كوليبالي بالبنية القوية، وكان قد انتقل إلى نابولي قادمًا من جينك البلجيكي في صيف 2014.

*ساديو ماني: جناح فريق ليفربول المتوج بدوري أبطال أوروبا 2019، وحصل على هداف الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 22 هدفًا بالتساوي مع محمد صلاح وبيير أوباميانج، ولعب ماني هذا الموسم 49 مباراة مع ليفربول بمختلف المسابقات ونجح في تسجيل 26 هدفًا وصناعة 5 آخرين.

*كيتا بالدي: لاعب وسط مهاجم إنترميلان، والذي خاض 24 مباراة ونجح في تسجيل 4 أهداف.

أمم إفريقيا
منتخب السنغال -المصدر: الصفحة الرسمية للمنتخب على تويتر كان 2019
الجزائر

يأتي منتخب الجزائر في المركز الثالث عشر على مستوى منتخبات القارة السمراء، والمركز السبعين في الترتيب العالمي.

يشارك الجزائر “محاربي الصحراء” للمرة 18 من أصل 31 نسخة ببطولات أمم إفريقيا، وكانت المشاركة الأولى 1968، ولعب الفريق 67 مباراة، واستطاع الفوز في 22 مباراة والتعادل في 20، وتلقى الهزيمة في 25 مباراة، وسجل لاعبوه 80 هدفًا، واستقبلت شباك المحاربين 83 هدفًا.

وتوج منتخب الجزائر بلقب البطولة الإفريقية مرة واحدة في نسخة 1990 عقب الفوز على نيجيريا، والتي أقيمت بالجزائر.

التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا

تصدر منتخب الجزائر مجموعته، برصيد 11 نقطة، والتي ضمت منتخبات: توجو وجامبيا وبنين، بعد الفوز في 3 مباريات والتعادل في مباراتين والخسارة في مباراة واحدة أمام فريق بنين بنتيجة هدف دون رد.

المدير الفني

عُين جمال بولماضي على رأس القيادة الفنية لمنتخب الجزائر منذ 2018، ويعتمد بولماضي على طريقة لعب 4-3-3 الهجومية.

أبرز اللاعبين

*رياض محرز: جناح مانشستر سيتي، المتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع فريقة الحالي والثاني الشخصي له بعد المرة الأولى مع ليستر سيتي، لعب مع فريق الحالي في 27 مباراة وسجل 7 أهداف وساهم في صناعة 4 أهداف أخرى.

رياض محرز _ الصفحة الرسمية للاعب
رياض محرز _ الصفحة الرسمية للاعب

*بغداد بونجاح: لاعب فريق السد القطري، وهداف محاربي الصحراء في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا برصيد 3 أهداف، شارك مع المنتخب الجزائري في 8 مباريات ما بين تصفيات ونهائيات إفريقية وسجل 8 أهداف وصنع 3 أهداف أخرى، وفي مسيرته مع فريقة لعب 28 مباراة ونجح في تسجيل 41 هدفًا، وصنع 9 أهداف أخرى.

بغداد بو نجاح مهاجم منتخب الجزائر.. المصدر : ويكيبديا
بغداد بو نجاح مهاجم منتخب الجزائر.. المصدر: ويكيبديا

*ياسين براهيمي: لاعب فريق اف سي بورتو البرتغالي، شارك مع فريقة في الموسم الحالي 32 مباراة وسجل 10 أهداف وصنع 4 أهداف.

قائمة منتخب الجزائر _ الصفحة الرسمية للمنتخب
قائمة منتخب الجزائر _ الصفحة الرسمية للمنتخب كان 2019
كينيا

منتخب كينيا يقبع في المركز التاسع والعشرين على مستوى المنتخبات الإفريقية و108 على مستوى العالم، وفق التصنيف العالمي عن شهر أبريل الماضي.

وتدخل كينيا “نجوم هارامبي” هذه البطولة للمرة 6 في تاريخها، وكانت المشاركة الأولى في نسخة 1972، ولم تتخطى دور المجموعات بالنهائيات، ولعبت في نهائيات أمم إفريقيا 14 مباراة فازت في واحدة فقط، وتعادلت في 4، وخسرت في 9، وسجل لاعبوها 8 أهداف واستقبلت شباكها 24 هدفًا.

التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 

احتل منتخب كينيا المركز الثاني في مشواره بالتصفيات برصيد 7 نقاط، عقب الفوز في مباراتين والتعادل في مباراة والخسارة في مباراة وحيدة أمام غانا بهدف دون رد.

المدير الفني

يقود منتخب كينيا المدرب الفرنسي سيباستيان ميني، الذي قاد منتخب الكونغو في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، ويعتمد على خطط فنية كـ  4-2-3-1، و4-3-3، و4-4-2.

أبرز اللاعبين

*مايكل أولونجا: يلعب في صفوف كاشيوا ريسول الياباني حاليًا، وهداف المنتخب الكيني في التصفيات برصيد هدفين، كما أنه سادس هدافي كينيا عبر التاريخ بعدما سجل ثمانية أهداف.

*فيكتور وانياما: لاعب فريق توتنام الإنجليزي وساهم معه في التأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا قبل أن يحصد المركز الثاني عقب الهزيمة من ليفربول، وهو قائد المنتخب الكيني.

*ديفيد أوين: لاعب زيسكو الزامبي، ويلعب في مركز المدافع، شارك مع فريقه خلال هذا الموسم في 49 مباراة، ونجح خلاهم في تسجيل هدفين.

منتخب كينيا.. الصفحة الرسمية للمنتخب الكيني
منتخب كينيا.. الصفحة الرسمية للمنتخب الكيني
تنزانيا

المنتخب التنزاني صاحب المرتبة الأربعين بين منتخبات “الماما أفريقيا” والمركز 131 على مستوى العالم.

تنزانيا “ملوك الطوائف”، والذي يشارك للمرة الثانية له في نهائيات أمم إفريقيا مصر 2019، ولعب 3 مباريات فقط لم يذق فيها طعم الانتصار وتعادل في واحدة وتلقى الخسارة في مباراتين، وسجل لاعبوه 3 أهداف واستقبلت شباكة 6 أهداف أخرى.

التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا

منتخب تنزانيا صاحب التصنيف الرابع في المجموعة، احتل المركز الثاني بمجموعته برصيد 8 نقاط، عقب الفوز في مباراتين والتعادل والخسارة في مثلهما.

المدير الفني

مدرب تنزانيا ليس بالغريب على المصريين، إيمانويل إيمونيكي أسطورة الزمالك ونيجيريا صاحب الأنجاز للصعود إلى أمم إفريقيا، تولى النيجيري المهمة الفنية لمنتخب تنزانيا، في أغسطس 2018، ويعتمد المنتخب التنزاني تحت قيادته على طريقة لعب 4-2-2.

أبرز اللاعبين

*أريستو نيوني: مدافع فريق سيمبا التنزاني، خاض مع فريقه هذا الموسم في 78 مباراة نجح حلالهم في تسجيل 4 أهداف.

*مبوانا ساماتا: مهاجم فريق جينك البلجيكي، شارك مع فريقه هذا الموسم في 45 مباراة، استطاع خلالهم تسجيل 17 هدفًا.

*رافائيل بوكو: مهاجم فريق سيمبا التنزاني، والذي خاض مع فريقه 67 مباراة، استطاع خلالهم تسجيل 16 هدفًا.

منتخب تنزانيا المصدر: الحساب الرسمي للاتحاد التنزاني "تويتر"
منتخب تنزانيا -المصدر: الحساب الرسمي للاتحاد التنزاني “تويتر”
مباريات المجموعة الثالثة بأمم إفريقيا “كان 2019”

تنطلق مباريات دور المجموعات من مسابقة كأس أمم إفريقيا 2019 والتي ستستضيفها مصر في 21 يونيو على أن تنتهي يوم 2 يوليو. وتستهل المجموعة مبارياتها على ملعب الدفاع الجوي بلقاء منتخبي السنغال وتنزانيا في السابعة من مساء الثالث والعشرين من شهر يونيو، ويعقبها مباراة الجزائر وكينيا في العاشرة مساءً.

وفي الجولة الثانية في 27 يونيو يلتقي منتخب تنزانيا مع نظيرة كينيا، فيما تكون مواجهة المجموعة بين الجزائر والسنغال، وفي الجولة الثالثة يلتقي منتخبي السنغال مع نظيرة كينيا ويلعب منتخب تنزانيا مع الجزائر مساء يوم 1 يوليو.

اقرأ أيضًا..
انعش ذاكرتك.. معلومات يجب أن تعرفها عن كأس الأمم الإفريقية

الوسوم