قنا 2018| الشبان يشارك في الكأس وابن دشنا بطلًا للتايكوندو

قنا 2018| الشبان يشارك في الكأس وابن دشنا بطلًا للتايكوندو شبان قنا/ قنا الرياضي القسم الثالث

على صعيد كرة القدم، كانت أندية ومراكز شباب محافظة قنا خلال عام 2018 مخيبة لآمال الجماهير هناك، فيما كان لكرة اليد النصيب الأبرز من الإنجازات.

ويرصد “استاد ولاد البلد” في التقرير التالي، ما شهدته قنا من إنجازات وما حل عليها من إخفاقات.

شبان قنا بين عهدين

كان شبان قنا قاب قوسين أو أدنى من الصعود للقسم الثاني، إذ استطاع بقيادة محمد عيسى قبل نهاية مرحلة المجموعات بدوري القسم الثالث، الصعود لدورة الترقي، ولكن فشل -للمرة الثانية الثاني على التوالي- في تحقيق حلم الصعود.

بعد فشل الصعود، عين مجلس إدارة شبان قنا برئاسة جمال الحديدي، كمال الزين مديرًا فنيًّا؛ ليتمكن الفريق خلال 4 شهور من صدارة المجموعة الأولى بدوري القسم الثالث بفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه، بالإضافة إلى الوصول لدور الـ32 من كأس مصر للمرة الخامسة في تاريخه، وخرج على يد نادي إنبي بثلاثية مقابل هدف وحيد.

ويطمح شبان قنا هذا الموسم في تحقيق حلم الصعود والعودة للقسم الثاني من جديد، بعد غياب دام لأربعة أعوام.

 

اقرأ أيضًا.. بالأرقام| شبان قنا يحصد لقب “الأقوى” خلال الدور الأول بالقسم الثالث

 

هبوط قنا

هبط فريق نادي قنا الرياضي خلال شهر مايو الماضي للقسم الثالث، بعد 3 سنوات قضاها الفريق بالمجموعة الأولى “صعيد” بدوري القسم الثاني.

وقرر أشرف سعد، رئيس مجلس إدارة نادي قنا، التعاقد مع محمد السنباطي لتدريب الفريق والمساهمة في صعوده مرة أخرى للقسم الثاني، إلا أنه تقدم باستقالته قبل بداية الدوري بشهر.

وأسندت المهام الفنية لعادل لحمة، والذي قاد الفريق خلال الدور الأول ومباراة وحيدة بالدور الثاني، قبل أن يقال بسبب سوء النتائج؛ إذ يحتل الفريق حاليًا المركز الثالث برصيد 18 نقطة، بفارق 11 نقطة عن الشبان المتصدر.

 

قفط ينجو من الهبوط

مباراة وحيدة أبقت قفط الرياضي لموسم آخر بدوري القسم الثالث، عقب فوزه بالجولة الأخيرة خلال شهر فبراير الماضي على شبان قنا بهدفين نظيفين، جعلت الفريق يستمر لموسم آخر بالقسم الثالث والنجاة من الهبوط لدوري الدرجة الرابعة.

وخلال الموسم الكروي الجديد صار قفط أكثر ثباتًا تحت قيادة فنية لعبدالنبي بدوي، ولكن بعد الجولة الخامسة انحدر مستوى الفريق حتى وصل الأمر لاستقالة المدير الفني؛ لتسند المهمة الفنية لمحمد عيسى.

وخلال حقبة “عيسى”، قدم الفريق مستوى غير مستقر، ولكن خلال آخر لقاء في الدوري عادت للفريق سلسلة انتصاراته، ويقبع الآن في المركز الخامس برصيد 18 نقطة، بفارق الأهداف عن قنا وأخميم أصحاب المركزين الثالث والرابع.

 

كرة اليد

على عكس سير الفريق الأول لكرة القدم، صعد الفريق الأول لكرة اليد رجال بقنا، لدوري الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه.

ويواصل الفريق نتائجه الإيجابية خلال الموسم الحالي، إذ اختتم الدور الأول متصدرًا المجموعة الأولى بالدوري برصيد 14 نقطة، كأقوي خط هجوم في مجموعة تضم فرق “شباب عنيبة، استاد قنا، شبان مسلمين أسوان، مدينة العمال بقنا”.

أما مركز شباب مدينة قنا “استاد قنا” فشل هو الآخر في الصعود للتصفيات المؤهلة للدوري الممتاز، وخلال الموسم الحالي يحتل الفريق المركز الثالث برصيد 13 نقطة، بفارق نقطة عن قنا المتصدر.

دورة الألعاب العربية

استضافت جامعة جنوب الوادي، البطولة العربية لدورة الألعاب الخماسية، وذلك للمرة الرابعة عشر منذ إنشاء البطولة، واستضافتها المدينة الشبابية بالجامعة في الفترة من 25 وحتى 29 من شهر نوفمبر الماضي.

وشاركت 33 جامعة مصرية وعربية، وللمرة الأولى منذ ثلاث سنوات تشهد البطولة مشاركة الجامعات العربية، حيث شارك 26 جامعة مصرية “17 جامعة حكومية، و9 خاصة”، و7 جامعات عربية، في أول ظهور بعد انقطاع استمر لثلاث دورات سابقة، والجامعات العربية هي: أزهر غزة (فلسطين)، وعمان الأهلية (الأردن)، والسلطان قابوس (عمان)، والموصل، وتكريت، والجامعية العراقية (العراق).

وتشهد البطولة أيضًا لأول مرة منذ إنشائها، وجود فرق سيدات لكرة القدم الخامسي، إذ شاركت 5 جامعات، وهي: “جنوب الوادي، والإسكندرية، والمنوفية، وبني سويف، ووزارة التعليم العالي”.

وتوجت أكاديمية الجزيرة على كأس الدورة العربية الرابعة عشر، وذلك بعد تغلبه على التعليم العالي.

اقرأ أيضًا.. صور| ختام البطولة العربية للجامعات لخماسيات كرة القدم بجنوب الوادي

 

عنتر بطل التايكوندو

توج هشام عنتر، ابن قرية الصبريات، بمركز دشنا في محافظة قنا، ببطولة العالم للتايكوندو للشباب، المقامة بدولة كوريا، في أول مشاركة له ببطولة العالم، ليحقق اللاعب أول انتصار عالمي له.

وشارك “عنتر” في 3 بطولات للجمهورية، منذ انضمامه لفريق المؤسسة العسكرية، اخفق في اثنين لم يحقق بهما مراكز، ونجح في الحصول على برونزية بطولة الجمهورية الأخيرة، ليتم ترشيحه للانضمام.

ورغم إصابته أثناء تصفيات المنتخب، إلا أن أدائه ومستواه المتزايد باستمرار، كان سببًا في ضمه لمنتخب المؤسسة العسكرية، ومشاركته ببطولة العالم بكوريا الجنوبية، التي بدأت منافساتها في السابع عشر من شهر يوليو الماضي، والتي توج بها ابن قرية الصبريات بمحافظة قنا، ليضيف لنفسه، و للمؤسسة العسكرية إنجازًا جديدًا.

اقرأ أيضًا.. “عنتر” ابن دشنا يفوز ببطولة العالم للتايكوندو بكوريا

أهم الأخبار:
بعيدًا عن الساحرة المستديرة.. أبرز 10 إنجازات رياضية في 2018
من هنا بدأ “دونجا”.. تعرف على رحلة صعود رمانة ميزان بيراميدز
الفراعنة بالعلامة الكاملة وتأهل المغرب بأمم أفريقيا لـ”الكرة الشاطئية”
تصاعد أزمة التعدين.. خصم نصف قيمة العقود وشكاوى للجبلاية
سرّ ابتعاد ناصر الفكرية عن دائرة المنافسة بالقسم الثالث
مطروح 2018.. ما بين خيبات الأمل والإنجازات
مجدي طلبة مديرًا فنيًّا للفيوم
الوسوم