قنا: نلتزم بلائحة الاتحاد والصعود مؤقتا للقسم الثاني والوصول لإنجاز تاريخي

قنا: نلتزم بلائحة الاتحاد والصعود مؤقتا للقسم الثاني والوصول لإنجاز تاريخي قنا الرياضي، تصوير نورهان ذكي

حسم قنا الرياضي متصدر المجموعة الثانية سوهاج بدوري القسم الثالث، تأهله وصعوده عن المجموعة قبل نهاية مرحلة المجموعات بجولتين، ولكن مع أزمة توقف النشاط بسبب فيروس كورونا تأجلت معه أحلام الفريق القنائي للعودة للقسم الثاني بعد غياب دام لموسمين.

ووضع مجلس إدارة النادي كافة الحلول والخطط المقرر خوضها خلال الفترة المقبلة، تحسبا لأي قرار من قبل الاتحاد، إما بإستئناف باقي مباريات مرحلة المجموعات أو الصعود مباشرة دون لعب الجولتين.

وخلال التقرير التالي يرصد “استاد ولاد البلد” خطط النادي الاحترازية، المقرر اتباعها مع اللاعبين، وأيضا تطلعات الموسم الحالي، وأخيرا مصاريف الفريق الأول خلال الموسم ومستحقات اللاعبين.

الصعود بأوامر الاتحاد

يشير أشرف سعد، رئيس مجلس إدارة نادي قنا، إلى أن مصدر من داخل الاتحاد أخبرنهم بصعود النادي لدوري القسم الثاني للموسم الجديد، دون اللجوء لدورة الترقي، لكن لم ترسل اللجنة الخماسية فاكسا للأندية بعد، حيث من المقرر إرساله حال اتخاذ القرار النهائي خلال الفترة المقبلة.

الالتزام بلائحة الاتحاد

ويوضح مؤمن أبوحديد، المشرف على الفريق الأول لكرة القدم، بأن النادي ملتزم التزام كامل بلائحة الاتحاد والتي أرسلها قبل بداية الموسم الكروي الحالي، وهي صعود الأول عن كل مجموعة مباشرة لدوري القسم الثاني للموسم الجديد.

ويتابع أبوحديد، نأمل بتطبيق الاتحاد هذه اللائحة بدون الخوض في إجراءات مباريات الترقي وغيرها مع أوائل باقي مجموعات الصعيد، لأنه وقتها سيكون مخالفا للائحة المرسلة من بداية الموسم.

النادي يتكفل بلاعبيه

يلتقط أشرف سعد، أطراف الحديث مرة أخرى، قائلا: ” النادي لم يقصر مع لاعبيه منذ بداية الموسم وحتى أزمة وقف النشاط، فخلال الفترة الماضية حصل جميع لاعبيه الفريق الأول على مستحقاتهم المادية كاملة”.

وأضاف سعد: “أما خلال أزمة وقف النشاط بسبب فيروس كورونا، قام مجلس إدارة النادي في بداية الأمر بإعطاء لاعبي الفريق مستحقاتهم المتأخرة وهي نصف شهر ومكافئة مبارتين، وتم جمع المبلغ من قبل أعضاء مجلس الإدارة من مالهم الخاص وذلك لإعطاء اللاعبين حقوقهم”.

وتابع سعد، أنه تم سداد جميع مستحقات اللاعبين خلال الشهر الماضي، ولا يوجد لاعب لديه أي مستحقات متأخرة، ومتبقي فقط للاعبين نسبة الـ30% المتبقية وسيتم إستلامها بمجرد إصدار الإتحاد قراره النهائي بخصوص الموسم الحالي.

نفقات تجازوت المليون

بينما قال مؤمن أبوحديد، “تجاوزت نفقات الفريق الأول خلال الموسم الحالي من تعاقدات ومرتبات لاعبين وإنتقالات أكثر من مليون ونصف المليون جنيها، وكلها من خزينة النادي وموارد النادي”.

وتابع أبوحديد، خلال هذا الموسم لم يتلق نادي قنا الرياضي أي مبلغ ليعد نادينا هو النادي الوحيد بالمحافظة الذي لم يقبل أي معونات من أعضاء مجلس النواب أو أي جهات رسمية من قبل المحافظة”.

خطة عودة النشاط

وعن خطة عودة النشاط قال المشرف العام على النشاط: “مستعدون لأي قرار من قبل الاتحاد إما استكمال الموسم أو الصعود مباشرة، ففي حالة استكمال الموسم ولعب المبارتين المتبقيتين، سيتم عقد اجتماع عاجل مع الجهاز الفني للفريق بقيادة محمود إبراهيم، للوقوف على كيفية عودة اللاعبين للتدريبات ومعرفة خطته بالمرحلة المقبلة”.
وأضاف أبوحديد، أن هناك أكثر من سناريو تم وضعه حال عودة النشاط، سيتم عرضه على الجهاز الفني الحالي، مبينا أنه بعد المشاورات اللازمة سيتم اختيار القرار الأنسب، والذي يصب في مصلحة النادي واللاعبين وأيضا الجهاز الفني.

الإجراءات الإحترازية

بخصوص الإجراءات الاحترازية المقرر اتخاذها من قبل نادي قنا الرياضي، يقول أشرف سعد، إنه تم التصديق على قرار من قبل أعضاء مجلس إدارة النادي قبل يومين، على أن يتم شراء كافة المستلزمات اللازمة من أجهزة لقياس درجات الحراراة، وأيضًا أجهزة لتعقيم النادي وغرف اللاعبين وخلافه.

وتابع سعد، أنه تم إخطار جميع العاملين بالنادي للالتزام بكافة الإجراءات الإحترازية والمعلنة من قبل مديرية الشباب والرياضة، سيتم تطبيقها حال عودة اللاعبين للنادي من جديد، كما أن الأمر ليس قاصرا على لاعبي الفريق الأول فقط ولكن لكل لاعبي نادي قنا.

قنا هذا الموسم

خلال هذا الموسم حسم قنا الرياضي صدارته للمجموعة الثانية والتي تشرف عليها منطقة سوهاج لكرة القدم، برصيد 50 نقطة، وقبل نهاية منافسات المجموعة بجولتين، جمع قنا نقاطه بعد 16 فوز، تعادلين وهزيمتين، سجل لاعبيه 39 هدفا، بينما استقبلت شباكه 14 هدفا.

وحقق قنا الرياضي إنجازا آخر هذا الموسم وهو تأهله لدور الـ32 من بطولة كأس مصر للمرة الأولى بتاريخه، ولكنه ودع المنافسات من نفس الدور وخروجه على يد المصري البورسعيدي بثلاثية نظيفة.

الوسوم