قبل موقعة نهضة بركان.. التاريخ يبتسم للزمالك في النهائيات الإفريقية

قبل موقعة نهضة بركان.. التاريخ يبتسم للزمالك في النهائيات الإفريقية الزمالك - الموقع الرسمي

دقت ساعة الحسم بميت عقبة إذ يتبقى على تحقيق حلم استعادة الألقاب القارية الغائبة منذ 16 عامًا خطوة واحدة، عندما يحل نهضة بركان المغربي ضيفًا على الزمالك في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية، في المباراة التي ستقام على استاد الجيش ببرج العرب، الأحد المقبل.

يبتسم التاريخ للزمالك في النهائيات القارية، يستعرض لكم “استاد ولاد البلد” تاريخ الفارس الأبيض في النهائيات الإفريقية في السطور التالية.

مع نسيان فترة الاضمحلال في السنوات الأخيرة التي حلت على الأبيض منذ آخر بطولة قارية حصل عليها، كان الزمالك يتسيد إفريقيا، إذ حصل أبناء ميت عقبة على دوري أبطال إفريقيا خمس مرات، وعلى بطولة إفريقيا لأبطال الكؤوس مرة واحدة.

الزمالك
الزمالك – الموقع الرسمي
حظوظ الأبيض في النهائيات

لعب الفارس الأبيض 17 مباراة في النهائيات، خسر في 6، وجميعها كانت خارج أرضه، وكان آخرها أمام نهضة بركان المغربي بالخسارة بهدف نظيف على الملعب البلدي ببركان.

الزمالك
من مباراة سابقة للزمالك مصدر الصورة: موقع النادي الرسمي
تاريخ الزمالك الإفريقي

حصل الزمالك على دوري الأبطال خمس مرات، وبدأت الأمجاد الإفريقية أمام شوتينج ستارز النيجيري، عام 1984، ثم أفريكا سبورت الإيفواري عام 1986، ثم الفوز على أشانتي كوتوكو الغاني عام 1993، وشوتينج ستارز النيجيري عام 1996، وكانت آخر ثلاث ألقاب بركلات الترجيح، وأخيرًا الرجاء المغربي عام 2002.

منذ ذلك الوقت كان الزمالك يخرج من الأدوار الأولى في البطولات القارية، حتى وصل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمام صن داونز الجنوب إفريقي عام 2016، وخسر البطولة وكانت هذه المرة الثانية التي يخسر فيها الفريق النهائي بعد خسارته أمام الترجي عام 1994 في البطولة ذاتها.

فيما حصل الفارس الأبيض على بطولة إفريقيا أبطال الكؤوس مرة واحدة عام 2000 بعد الفوز على كانون ياوندي الكاميروني.

 

اقرأ أيضا:
سيناريوهات خزعبلية لا تحدث إلا في ميت عقبة
لاعبون يصنعون الفارق مع الفارس الأبيض ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية

الوسوم