في بيان رسمي.. الأهلي يطالب اتحاد الكرة بخطواتٍ فعليةٍ لإيقاف أخطاء التحكيم

في بيان رسمي.. الأهلي يطالب اتحاد الكرة بخطواتٍ فعليةٍ لإيقاف أخطاء التحكيم الأهلي _ الموقع الرسمي للنادي
كتب -

أرسلت إدارة النادي الأهلي خطابًا، لاتحاد كرة القدم المصري مساء اليوم الإثنين، تؤكد فيه على رفضها القاطع للأخطاء التحكيمية “الفجة”، التي كبّدت فريق الأهلي الكثير في بطولة الدوري والكأس هذا الموسم.

وحسب البيان الصادر عن إدارة النادي الأهلي، أنه سبق وأن حذّر في كتابات عديدة لاتحاد الكرة من خطورة استمرار هذه الأخطاء التي تجاوز نطاق “التقديرية”، وعرض في السابق الحل القاطع لإيقاف هذه الأخطاء بتطبيق تقنية الـVAR، وتعهد اتحاد الكرة بتنفيذ هذا الحل مطلع يناير الماضي؛ للحفاظ على الشفافية؛ وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين كل الأندية.

وأكّد الأهلي في خطابه، على أنه تحمّل فوق الطاقة، ونفدَ صبره من جراء الضرر البالغ الواقع على فريق الكرة بسبب أخطاء التحكيم المؤثرة، وسط عدم تفاعل من جانب اتحاد الكرة لوضع حد فاصل لهذا الأمر.

وجاء في الخطاب أن النادي يتطلع لإعلان اتحاد الكرة عن خطوات حاسمة وفعلية من تدابير فنية وإدارية؛ حرصًا على نجاح المسابقات الكروية في الموسم الجديد، خاصة وأن الاتحاد لم يتقبل ما عرضه الأهلي في السابق، والذي سبقتنا إليه كل الدول المتقدمة في لعبة كرة القدم، بتطبيق تقنية “حكم الفيديو المساعد”.

ويدرس الأهلي حاليًا ما لم يكن يتمناه– وهو طلب استبعاد أمثال هؤلاء الحكام عن إدارة مبارياته في الفترة المقبلة، حسب الموقع الرسمي للنادي.

وكان النادي الأهلي قد ودع بطولة الكأس بعد الخسارة أمام نظيره بيراميدز مساء السبت الماضي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات دور الـ16 بمسابقة كأس مصر.

وقال الأهلي إن الأخطاء التحكيمية الفادحة لجهاد جريشة حكم المباراة تسببت في الخسارة بعدما تغاضى عن احتساب ركلتي جزاء واضحتين للأهلي؛ الأولى في الشوط الأول بعدما لمست الكرة يد الأوغندي عبده لومالا، والثانية مع انطلاقة الشوط الثاني بعدما تعمد محمد حمدي مدافع بيرميدز عرقلة حسين الشحات في منطقة الجزاء على مرأي ومسمع من الحكم الذي لم يكتف بعدم احتساب ركلتي الجزاء وحرمان الأهلي من التقدم في الشوط الأول، بل قام بطرد أيمن أشرف، ليكمل الأهلي المباراة بعشرة لاعبين ويتسبب بقراراته العكسية في خسارة الفريق المباراة والخروج من كأس مصر.

الأهلي _ الموقع الرسمي للنادي
الأهلي _ الموقع الرسمي للنادي

اقرأ أيضًا:

بينها الأكثر تتويجًا في العالم.. أرقام الأهلي القياسية بعد الفوز بالدوري والقمة

الوسوم