صور| في اليوم العالمي للفتاة.. تعرف على “أحرف” بنات في مصر

صور| في اليوم العالمي للفتاة.. تعرف على “أحرف” بنات في مصر حريفة مصر

ركضن نحو حلمهن بشغف لإثبات الذات وتحقيق إنجازات وبطولات، كي يثبتن أن الفتاة تستطيع أن تصل لأعلى المراكز بمختلف الألعاب الرياضية، متحدين العادات والتقاليد محققين في النهاية إنجازات تضاف لهن وللوطن.

وفي اليوم العالمي للفتاة يرصد “استاد ولاد البلد”، نماذج متألقة للاعبات المصريات في مختلف الألعاب.

فريدة عثمان

فريدة عثمان “صاحبة أول ميدالية لمصر في تاريخ بطولات العالم للسباحة بعد تحقيقها برونزية ٥٠ م فراشة في بطولة العالم ٢٠١٧”.

سمر حمزة

سمر حمزة، صاحبة برونزية منافسات المصارعة النسائية بدورة ألعاب البحر المتوسط تاراجونا ٢٠١٨.

سارة سمير

سارة سمير، صاحبة برونزية أولمبياد ريو ٢٠١٦، ومؤخرًا استطاعت التتويج بثلاث ميداليات ذهبية في بطولة العالم لرفع الأثقال للشباب لوزن ٦٩ كجم.

أسماء أحمد

أسماء أحمد، بنت الأقصر، 25 عامًا، تلعب لنادي النصر القاهري، ومنتخب مصر لكرة الطائرة جلوس، شاركت مع المنتخب في كأس العالم والذي أقيم يوليو الماضي بهولندا.

رضا عادل

رضا عادل، لاعبة ألعاب القوى بنادي بورفؤاد،حاصلة على الميدالية الذهبية بالبطولة العربية مرتين، إلى جانب عدد من الميداليات على مستوى الجمهورية.

رحاب جمعة

رحاب جمعة، أصغر محترفة في كرة اليد المصرية، وتلعب حاليًا لنادي HBC aulnoye aymeries سامبر اڤينوا الفرنسي.

سارة عصام

سارة عصام، لاعبة منتخب مصر لكرة القدم، والمحترفة في صفوف نادي ستوك سيتي الإنجليزي.

أيه مسعد

أية مسعد، لاعبة فريق صيد المحلة لكرة القدم، تلعب في مركز المهاجم، انضمت للفريق منذ خمسة مواسم، صعدت مع الفريق للدوري الممتاز، أحرزت صاحبة الـ19 عامًا، الموسم الماضي 29 هدفًا، وهي هداف الفريق.

هاجر حجاج

هاجر حجاج، من المنيا مواليد 1997 ، ولعبت كرة القدم بالعديد من الأندية منها قنا وسوهاج وأخميم والمؤسسة العمالية، ولكنها لعبت الموسمين الماضيين بفريق الكرة الطائرة بنادي المنيا، وعادت لكرة القدم الموسم الماضي مع مركز شباب البرجاية.

الوسوم