في أسوان “مافيا” ومشاجرة نادي مصر وغضب جماهير المحلة.. أبرز أحداث الجولة

في أسوان “مافيا” ومشاجرة نادي مصر وغضب جماهير المحلة.. أبرز أحداث الجولة
كتب – عزة رخا، ميرنا علي، أسامة مصطفى، جابر عرفة، محمود عبدالعظيم، إيمان عادل، سارة سليم

شهدت ملاعب القسم الثاني في الجولة التاسعة عشر بمجموعاتها الثلاث العديد من الأحداث، ما بين فرحة انتصار واستقالة واشتباكات دفعت الأمن للتدخل وفضها.

  • لاعبو أسوان يحتفلون على أغنية “مافيا”.
  • جماهير طنطا والمنصورة يؤازرون.
  • هدف يثير الجدل في المستطيل الأخضر.
  • مشاجرة في مباراة سيراميكا وأف سي مصر.
  • الأمن يخرج مدرب الألومنيوم من الملعب بعد 38 دقيقة.
  • محافظ الدقهلية يتواجد في مباراة المنصورة وغزل المحلة.
  • وإنقاذ لاعب الفيوم عقب بلع لسانه في مباراة المنيا.
  • وجماهير بلدية المحلة تطالب إدارتها بإقالة “العجوز”.
  • الشرطة تؤمن خروج حكام مباراتي “دمنهور وسيدي سالم”، “وبني سويف والألومنيوم”.

 

أسوان “مافيا”

احتفل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي أسوان على أنغام أغنية “مافيا” بالفوز على فريق الوليدية بسداسية نظيفة، واقتراب الفريق الجنوبي من العودة إلى الدوري الممتاز.

وظهر في أحد الفيديوهات المصورة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” لاعبي الفريق بقيادة المهاجم “بدرا سيلا يحتفلون على أغنية “مافيا” للفنان محمد رمضان.

اسوووان 💪💪

Posted by Bedo Sedky on Thursday, February 21, 2019

 

جماهير تغني

بعد قرار “الجبلاية” بحضور 500 شخص في مدرج مباريات القسم الثاني ظهرت الجماهير بأغنييها باختلاف ألوانها في المجموعات الثلاث، ولعل أبرزها في المجموعة الثالثة بحري.

ففي مباراة المنصورة وغزل المحلة هتفت جماهير البرتقالي للاعبيها وكان أبرز الهتافات “سلامات سلامات المنصورة وغزل المحلة أخوات”، ليس هذا فحسب بل وهتفت بأسماء اللاعبين.

وفي مباراة أخرى جمعت بين طنطا وتلا، أظهرت جماهير أبناء السيد البدوي حماس كبير خلف الأسوار الحديدية الفاصلة بين الملعب والمدرجات، إذ صاحت الجماهير بـ “أحنا الطنطاوية ملوك الغربية نلعب ونكسب دي كرة أوروبية”.

 

أزمة سراميكا وأف سي مصر

لا يغيب عن متابعي القسم الثاني اللقاءات الخاصة بين الفرق والتنافس الشديد، ولكن من يتابع بشكل دقيق فرق المجموعة الثانية، يعلم مدى الاحتقان بين فريقي سيراميكا كليوبترا وأف سي مصر.

عقب تسجيل الهدف القاتل لصالح أف سي مصر، اندلعت اشتباكات في المدرجات وصلت نيرانها إلى ملعب المباراة لتبدأ بين لاعبي الفريقين والأجهزة الفنية بملعب المدينة الرياضية بالمعادي، ليتدخل أمن الملعب للفصل بين الجانبين، ويشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه لاعبين من الفريقين للسيطرة على الأمر.

هدف أم لا

كرة عرضية من ناحية اليسار يستقبلها أحمد هريسة لاعب المنصورة يسدده بقوة تعلو الحارس ثم ترتطم بالعارضة وتسقط خلف خط المرمى وتعود إلى أمام الخط، احتسبها حكم المباراة هدف  صحيح للبرتقالي في مباراة غز المحلة.

كان للمدير الفني لفريق غزل المحلة خالد عيد، رأي يخالف الجميع بعدم صحة الهدف الذي استقبلته شباكه ليخرج زعيم الفلاحين خاسرًا من نظيره المنصورة بهدف دون رد.

محافظ في الملعب

مؤازرة غير متوقعة إذ حضر الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية الشوط الأول من لقاء المنصورة وغزل المحلة، بجانب مجلس إدارة نادي المنصورة الرياضي برئاسة المحاسب حاتم المير، دعماً للفريق في مباراتهم الهامة والتي انتهت بفوز البرتقالي بهدف نظيف للاعب أحمد هريسة.

الأمن يخرج مدرب الألومنيوم

بعد مرور 38 دقيقة من عمر الشوط الأول في المباراة التي جمعت بين الألومنيوم وبني سويف، اصطحب أمن الملعب ياسر الكناني المدير الفني لفريق الألومنيوم إلى الخارج، بعد أن علم حكم المباراة بقرار إيقاف المدير الفني لمباراتين ولم يكن من المفترض أن يتواجد على مقعد الفني داخل الملعب.

حماية حكم المباراة

تدخلت قوات الأمن في هذه الجولة في مباراتين لحماية “قاضي المباراة” من بطش المعترضين على قراراته خاصة وإن كانت تتعلق بنقاط المباراة كاملة.

إذ خرج حكم مباراة بني سويف والألومنيوم في حراسة الأمن عقب المباراة لاعتراض الجهاز الفني لبني سويف عليه لعدم احتسابه ضربة جزاء لصالحه في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وفي دمنهور خرج طاقم التحكيم في حراسة الأمن بحمايته من سباب الجماهير له وإطلاق صافرات الاستهجان، بعد احتسابه ركلة جزاء وضربة حرة في الوقت بدل من الضائع، أدت إلى تعادل فريق سيدي سالم مع نظيره دمنهور بهدفين لكل منهما.

استقالة العجوز

طالبت جماهير بلدية المحلة عقب  انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي أمام الجزيرة برحيل أحمد العجوز المدير الفني للفريق، مما ترتب على استقالة أحمد العجوز عن قيادة الفريق.

إنقاذ لاعب الفيوم

شهدت مباراة الفيوم والمنيا، إنقاذ لحياة محمد بكري لاعب الفيوم عقب أن بلع لسانه، ليتدخل على الفور الفريق الطبي قبل أن تتفاقم الإصابة وتدوي بحياة اللاعب، في المباراة التي شهدت اشتباكات بين اللاعبين.

الوسوم