ولاد البلد

فيديو| سمير موسى: إلغاء الهبوط أمر حتمي والقسم الثاني باطل

فيديو| سمير موسى: إلغاء الهبوط أمر حتمي والقسم الثاني باطل سمير موسى

وصف سمير موسى رئيس نادي الزرقا، بطولة دوري القسم الثاني بأنها باطلة هذا الموسم، بسبب تغيير نظام المسابقة التي بدأت بها، وهو ما يعد مخالفا للقوانين.

قال موسى في تصريحات لـ”استاد ولاد البلد”، “المسابقة غير صحيحة من بداية الموسم، لأن شروط المسابقة كل موسم ترسل للأندية قبل بداية الموسم بشهر على الأقل ولكن هذا الموسم، وصلت لنا قبل البداية بعشرين يوما، ومن شروط الهبوط هو هبوط فريقين فقط، ولكن المفاجأة أنه قبل انطلاق الموسم بثلاث أيام، تم تغيير نظام الهبوط من فريقين إلى خمس فرق”.

وأضاف رئيس نادي الزرقا، عقدنا أكثر من عشر اجتماعات، وتحدثنا في هذا الأمر أكثر من مرة، حتى ظهرت جائحة كورونا وتسببت في إيقاف الدوري وتعطيل النشاط الرياضي في مصر، وبعد قرار استئناف النشاط أصبح دوري القسم الثاني باطل، ويجب أن تلغى البطولة، مع تصعيد الأوائل لأن هذه الفرق بذلت مجهودا كبيرا من أجل تحقيق حلم الصعود، ولكن في النهاية إذا استكملت البطولة يجب إلغاء الهبوط، وإذا تم الإلغاء يصعد الأوائل للدوري الممتاز.

الزرقا 

يلعب فريق الزرقا في المجموعة الثانية “القاهرة والقناة” بدوري القسم الثاني، ويصارع الفريق الهبوط هذا الموسم، إذ يحتل الفريق المركز الثاني عشر والأخير، برصيد 9 نقاط، لعب الفريق 17 مباراة، فاز في مباراة وحيدة، وخسر في عشر مباريات، وحسم التعادل مصير 6 مباريات، ويحتاج الفريق 12 نقطة للخروج من منطقة الخطر مع تعثر الخماسي متذيلي الدوري.

جاء حديث سمير موسى، أثناء اجتماع محمود الشامي، رئيس رابطة الأندية المحترفة مع مسئولي أندية الدقهلية ودمياط، لمناقشة أمر اللائحة الجديدة التي سيقرها اتحاد الكرة.

حضر الاجتماع، حاتم المير، رئيس نادي المنصورة، وصلاح مشة، رئيس نادي دقادوس، وعضو مجلس إدارة شباب الأمير، وسمير موسى، رئيس الزرقا، ورئيس نادي شيكو، ورئيس نادي الخيارية، والمطرية ومياه الدقهلية، ومركز شباب بلقاس، وشبان بدواي وبلقاس، ودمياط ونبروه وشباب السنبلاوين، وكهرباء طلخا.

وأعلن محمود الشامي الترشح لانتخابات إتحاد الكرة المقبلة، كمستقل دون الانضمام لأي قوائم، بعدما أصبح أحمد شوبير وهاني أبو ريدة المرشحين المحتملين لرئاسة الاتحاد.

الوسوم