فرق القاع تتصارع بالمجموعة الثانية بالقسم الثاني.. والمباريات المقبلة نارية

فرق القاع تتصارع بالمجموعة الثانية بالقسم الثاني.. والمباريات المقبلة نارية

5 جولات تفصلنا عن نهاية هذا الموسم من دوري القسم الثاني لمجموعاته الثلاثة، ومع كل جولة تتضح الرؤية حول الفرق التي تنافس على القمة والفرق التي تتصارع هروبا من الهبوط.

وهو حال فرق المجموعة الثانية حيث يتنافس على القاع 7 فرق ، بخلاف أبي صقل الذي هبط رسميا للقسم الثالث وذلك بعد إحتكاره للمركز الأخير منذ بداية الموسم.

وفيما يلي يرصد ستاد ولاد البلد في هذا التقرير موقف كل فرق بمنطقة الخطر ، وجولاته خلال الفترة القادمة.

دمياط والصحوة الأخيرة

رغم صعوبة موقف الفريق الدمياطي الذي يحتل المركز قبل الأخير برصيد 17 نقطة ، إلا أن مباراته أمام الشمس بالجولة الماضية شهدت صحوة من لاعبيه تحت قيادة فنية جديدة لأحمد عبد العزيز ” الزيز ” .

ويتبقى له عدد من المباريات الصعبة أمام أبي صقل ببورسعيد والذي يؤدي بقوة خلال الدور الثاني رغم نتائجه العثرة ، و يواجه سيراميكا كليوباترا بالجولة الثالثة والعشرين في قمة نارية حيث يبحث الفريق القاهري عن فرصة للبقاء ضمن فرق القمة.

كما يحل دمياط ضيفا على الشمس ، ثم يستضيف القناة في مباراة قوية حيث يبحث الأخير عن الصعود للممتاز ، ويختتم موسمه بملاقاة بورتو الجريح في لقاء البحث عن فرصة بقاء.

دمياط والشمس
دمياط والشمس

 

منتخب السويس والتعثر المستمر

يواجه الفريق السويسي حالة من التعثر بالنتائج والترتيب جعلته يتراجع للمركز الثاني عشر برصيد 22 نقطة ويواجه شبح الهبوط مما يثير غضب جماهيره ، ويواجه المنتخب خلال الجولة الماضية نظيره الزرقا في مواجهة قوية حيث يبحث الفريقان عن حصد نقاط الفوز من أجل الهروب من الهبوط.

وفي الجولة الثالثة و العشرين يكون الفريق السويسي على موعد مع لقاء أمام أبي صقل الهابط رسميًا ثم يلاقي المريخ ويختتم الموسم بمباريتان غاية في الأهمية و الصعوبة أمام المتصدر فريق إف سي مصر و كوكاكولا صاحب المركز الخامس .

مباراة منتخب السويس و المريخ

 

بورتو السويس والهبوط الأول

يواجه فريق بورتو خطر الهبوط الأول له من القسم الثاني في أول موسم له ، ويتساوى مع منتخب السويس في كل أرقامه  حيث يحتل المركز  الثاني عشر برصيد 22 نقطة ، وسيلاقي في الجولة القادمة فريق إف سي مصر المتصدر القمة والذي سيجاهد من أجل الحفاظ عليها ، ثم يلاقي كوكاكولا الذي يبحث عن فرصة للصعود مرة أخرى للمربع الذهبي للمجموعة .

و في الجولة الرابعة و العشرين سيلاقي الترسانة الذي يصارع من أجل القمة والصعود للممتاز ، ويختتم الموسم بمباريتان أمام الشمس و دمياط الباحث عن كل النقاط للبقاء بالدوري.

المريخ و بورتو السويس

 

الشمس و الموقف المتأرجح

يعاني الشمس من موقف متأرجح بين البقاء بالخطر و التواجد بالمنتصف ، ويمتلك 25 نقطة يحتل بهم المركز العاشر ، وأمامه 5 مواجهات يحتاج تحصيل ما يقرب من نصف عدد نقاطهم حتى يضمن البقاء ، ويواجه الجولة القادمة سيراميكا صاحب المركز الرابع.

وفي الجولة الثالثة و العشرين يواجه فريق جمهورية شبين المستقر بالمركز الثامن والذي سيحاول تحصيل بعض النقاط للهروب من شبح الهبوط ، ثم يلاقي القناة بالإسماعيلية في مواجهة صعبة حيث يبحث الأخير عن فرصة للصعود ، ثم يلاقي بورتو الباحث عن الهروب من الهبوط ويختتم بملاقاة النصر المستقر بمنتصف الجدول .

الشمس
الشمس

 

الزرقا ومواجهات نارية

يحتل الزرقا المركز التاسع برصيد 26 نقطة ويتطلع لخوض مبارياته القادمة باحثا عن فرصة للبقاء بالقسم الثاني وستكون مواجهات قوية وصعبة أمام منتخب السويس الباحث عن الهروب من القاع و المريخ المستقر ، و3 مواجهات أمام فرق المنافسة على الصعود هم إف سي مصر المتصدر للقمة و كوكاكولا صاحب المركز الخامس و الترسانة الوصيف.

منتخب السويس
الزرقا يهزم النصر

 

جمهورية شبين و فرصة بقاء

يتطلع الفريق المنوفي لفرصة بقاء بالقسم الثاني وذلك من خلال حصد الفوز بجولته القادمة ويحتل المركز الثامن برصيد 26 نقطة ، وأمامه 5 جولات مهمة يلاقي فيها فرق الترسانة و سيراميكا الباحثان عن القمة و الشمس ودمياط  الباحثان عن الهروب من القاع و أبي صقل الهابط رسميًا.

المريخ وجمهورية شبين قسم ثاني

 

اقرأ أيضا.. “الكراسي الموسيقية” تشعل صراع القمة والقاع بالجولة الـ20 في القسم الثاني

 

الوسوم