ولاد البلد

فتيات جامعة بني سويف.. الظهور الرسمي للكرة النسائية في 2018

فتيات جامعة بني سويف.. الظهور الرسمي للكرة النسائية في 2018 الكرة النسائية - بني سويف

لعبت النساء كرة القدم منذ وقت طويل؛ حيث أشارت بعض التقارير إلى أنها لعبت في عام 1790، وكانت أول مباراة سجلت تحت إشراف الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم عام 1892 في غلاسكو، اسكتلندا.

وفي إنجلترا كانت أول مباراة نسائية موثقة في عام 1895، لكنها قوبلت بالرفض من الاتحاد البريطاني لكرة القدم رغم أن المباريات استمرت بعد هذا الرفض، وبرر البعض هذا الرفض بحرص الاتحاد على “رجولة” هذه اللعبة الشعبية!، ولكن مع مرور الوقت أصبحت الكرة النسائية لعبة شعبية على مستوى جميع الدول.

بني سويف 

تأخر ظهور كرة القدم في الصعيد المصري، ويعود ذلك لبعض العادات والتقاليد التي تحكم الفتيات، ولكن مع ظهور العديد من المواهب في الكرة النسائية، بدأ ظهور الفرق النسائية لكرة القدم، ولكن بشكل ضيق أيضًا، والمعظم من خلال الأكاديمية الخاصة، ولكن عام 2018، شهد الظهور الرسمي للكرة النسائية بمحافظة بني سويف، وذلك من خلال فريق الكرة النسائية بجامعة بني سويف، الذي بدأ يشارك في البطولات بشكل رسمي، وحقق إنجازات أيضًا.

الكرة النسائية بجامعة بني سويف
الكرة النسائية بجامعة بني سويف
فتيات بني سويف        

ساهم في ظهور فريق كرة فتيات جامعة بني سويف، محمد فاروق، الحكم الدولي السابق، والذي يشغل منصب مدير رعاية الشباب بجامعة بني سويف، بالإضافة إلى الدعم والمساندة من قبل الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف.

وقال محمد فاروق، الحكم الدولي السابق ، لـ”استاد ولاد البلد”: إن “فكرة تكوين فريق كرة قدم فتيات بجامعة بني سويف، جاءت لوجود العديد من المواهب من طالبات الجامعة في كرة القدم، وتم مساندة الفريق، عن طريق اختيار اللاعبات المتميزات في كرة القدم، واختيار مدير فني كفء لتولي القيادة الفنية للفريق.

الكرة النسائية بجامعة بني سويف
الكرة النسائية بجامعة بني سويف

وأضاف فاروق، أن الجامعة مستمرة في مساندة ودعم فريق الكرة النسائية بالجامعة؛ لأن كرة القدم النسائية أصبحت شعبية في جميع أنحاء العالم، مشيرًا إلى أن الفريق شارك حتي الآن في بطولتين، وحقق نتائج جيدة، أبرزها حصد برونزية البطولة العربية للجامعات، التي أقيمت في محافظة الوادي الجديد الشهر الماضي.

 قائمة فتيات بني سويف

يقول طارق عبد السلام، الدولي، المدير الفني لفريق فتيات جامعة بني سويف لكرة القدم، إن الفريق يضم مجموعة متميزة من اللاعبات، وحقق نتائج جيدة في أول عام لتكوينه؛ حيث شارك ببطولة الشهيد الرفاعي رقم 46 بالمنصورة، وحقق نتائج جيدة، وشارك بالبطولة العربية للجامعات بالوادي الجديد، وحصد الميدالية البرونزية في إنجاز كبير لجامعة بني سويف.

ويضيف الدولي، أن قائمة الفريق تضم كلًا من: “أماني عادل علي، ونفيسة محمود نادي، وإسراء زغلول، وهاجر حجاج محمد، وضحى سيد محمد، ومرثا منسي، وإيمان نادي سعد، وسعاد سيد حامد، وميسون إيهاب، ومنة الله عصام”.

 

أهم الأخبار:
“بناتك يا مصر حريفة”.. أبرز 10 لاعبات في عام 2018
حصاد الرياضة في مصر.. الجميع يلهو وصلاح يصنع المجد
ديربي تورينو وقمة الليفر والمان وعودة ديربي لندن.. أبرز مباريات الأسبوع
قبل الديربي.. سمير كمونة لم يعد في غزل المحلة
مصر تنهي البطولة العربية لرفع الأثقال في المركز الأول‬
مكاسب مصر ببطولتي النيل الدولية والعربية التاسعة لـ”الكانوي والكياك”
الوسوم