فتحي عوض الله يعتزم الترشح لانتخابات اتحاد الكرة

فتحي عوض الله يعتزم الترشح لانتخابات اتحاد الكرة المهندس فتحي عوض الله رئيس منطقة الدقهلية لكرة القدم
كتب -

قرر المهندس فتحي عوض الله، رئيس منطقة الدقهلية لكرة القدم خوض انتخابات اتحاد الكرة المقبلة على مقعد عضو بالجبلاية، والتي سيتم الدعوة إليها خلال الـ3 أشهر المقبلة، وتسمى وفقًا للائحة انتخابات “استكمال المدة”.

الترشح

وقال فتحي عوض الله، في تصريحات خاصة لـ “استاد ولاد البلد”، إن قرار الترشح على مقعد العضوية باتحاد الكرة المصري، جاء عقب مطالبة عددًا من الرياضيين له بالترشح.

وأضاف عوض الله، أن هدفه الأول هو خدمة الأندية وتحسين أوضاعها ولاسيما أندية دوريات المظاليم، وحفظ حقوقهم وتطوير منظومة كرة القدم من الناشئين وحتى الفريق الأول، مشيرًا إلى أن الايام المقبلة ستشهد كشف المزيد من النقاط الأهداف التي سيعتمد عليها حال تواجده داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة.

اجتماع طارئ

وقرر مسؤولو اتحاد الكرة، برئاسة ثروت سويلم، المدير التنفيذي والقائم بأعمال الرئيس، الدعوة لاجتماع طارئ للجمعية العمومية خلال 20 يومًا، لتعديل لائحة الصعود والهبوط، والدعوة لانتخاب مجلس إدارة جديد، بناءًا على طلب الأندية خلال الاجتماع الودي الذي جمع سويلم بأعضاء الجمعية العمومية الإثنين الماضي، لمناقشة متطلبات المرحلة المقبلة.

ووافق سويلم على طلب الأعضاء بضرورة الدعوة لاجتماع غير عادي للنظر في اللائحة وكافة الاقتراحات الخاصة بالتعديلات، وتطبيق تلك التعديلات في انتخابات الاتحاد المصري المقبلة.

وتعقد اللجنة التي اختارتها الأندية الحاضرة اجتماعًا، لوضع التصور النهائي للبنود المراد تعديلها في الاجتماع الطارئ، حيث ضمت اللجنة محمد الطويلة وعاصم مرشد، عضوي الجمعية العمومية، بالإضافة إلى خالد كامل، رئيس لجنة مسابقات القسم الثاني، بجانب حضور ثروت سويلم، واعتذار محمود الشامي.

وكان مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، تلقي صدمة قوية بخروج المنتخب الوطني من دور الـ16 لمنافسات بطولة الأمم الإفريقية 2019، التي استضافتها مصر، ليضطر هاني أبو ريدة، إلى إقالة الجهاز الفني قبل أن يتقدم باستقالته ويطالب باقي أعضاء المجلس أيضا بالتقدم باستقالتهم، ليتقدم المجلس بالكامل باستقالات للدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وتنتهي المهلة القانونية للتراجع عن الاستقالة وهو ما تسبب في تولي ثروت سويلم، المدير التنفيذي أعمال إدارة الجبلاية طبقا للائحة لمدة 3 أشهر على أن يدعو للانتخابات خلالها.

المهندس فتحي عوض الله رئيس منطقة الدقهلية لكرة القدم _ تصوير عزة رخا
المهندس فتحي عوض الله رئيس منطقة الدقهلية لكرة القدم _ تصوير عزة رخا

اقرأ أيضًا:
إدارة البرتقالي تجتمع بالعيسوي لوضع اللمسات الأخيرة استعدادًا للموسم الجديد
رضا العيسوي مديرًا فنيًا للمنصورة بالموسم المقبل

الوسوم