بسبب أزمة الكورونا .. عماد حمدي حارس شبان قنا يعمل بثلاث وظائف

بسبب أزمة الكورونا .. عماد حمدي حارس شبان قنا يعمل بثلاث وظائف عماد حمدي، حارس شبان قنا

3 وظائف يعمل بها عماد حمدي لاعب شبان قنا ، كي يتجنب تأثير وقف النشاط الرياضي ووقف الموسم الكروي، ليعول أسرته وابنته ماديا، نظرا لأن تعاقده مع فريقه الحالي لن يكفيه ماديا لإعالة أسرته.

عامل سيراميك، بيع ملابس على صفحات التواصل الإجتماعي، وأيضا العمل بمحل بقالة، كلها مهن لجأ إليها عماد حمدي خلال فترة توقف النشاط الرياضي.

حمدي يعمل بثلاث وظائف

“أزمة الكورونا أجبرتني على العمل بثلاث وظائف في توقيت واحد”.. هكذا بدأ حمدي حديثه مع “استاد ولاد البلد” قائلا: “عقب عودتي من قنا لم أجد أمامي سوى العمل كي أقوم بكفالة أسرتي وابنتي ماديا، خاصة وأن النادي قام بصرف مستحقاتنا على دفعات”.

وتابع: أعمل مع والدي بمحل بقالة، وأيضا أقوم ببيع ملابس رياضية خلال صفحتي الشحصية، وأيضا عبر جروبات فيسبوك، وأخيرا عدت لمهنتي الأساسية وهي عامل سيراميك.

ويشير حمدي إلى أن مهنته كعامل سيراميك يعمل بها من صغره، مبينا أن أزمة كورونا أجبرته على العودة لها من جديد، كي يتغلب على ظروف المعيشة الحالية، لعدم وجود مصدر رزق من كرة القدم بسبب وقف النشاط.

واستطرد حارس شبان قنا قائلا: من صغري وأن معتاد على العمل، حتى عندما أتيت لقنا وانضممت للشبان ذهبت للعمل بإحدى قاعات الأفراح، نظرا لأن عقدي لن يكفيني لاحتواء بيتي وأسرتي ماديا.

مسيرة حمدي الكروية

بدأ حمدي صاحب الـ27 عاما مسيرته الكروية من نادي إيسكو أحد أندية الدرجة الثالثة بالقاهرة بعمر 16 عاما، وظل بالفريق ثلاث مواسم، وبعدها إنتقل لنادي الري أحد أندية القسم الثالث وظل معهم لمدة موسمين.

وبعمر الـ24 عاما كان نادي بهتيم محطة عماد الثالثة ولمدة موسم واحد، بعدها إنتقل لنادي الإعلاميين صعد معهم بثاني موسم لدوري القسم الثاني، ليأتي بعدها حمدي للصعيد عبر بوابة نادي سوهاج لمدة موسم واحد بدوري القسم الثاني.

ثم بالموسم الماضي كان حمدي ضمن صفوف فريق الأقصر أحد أندية القسم الثالث، وأخيرا ينضم لشبان قنا بعقد لمدة ثلاث مواسم.

الحفاظ على اللياقة البدنية

وبخصوص الحفاظ على لياقته البدنية، يقول حارس مرمى شبان قنا، إنه خلال فترة توقف النشاط وضع لهم كمال الزين المدير الفني للفريق الأول خطة تدريبية للعمل بها خلال فترة التوقف والتي تجاوزت الشهر، غير ذلك يقوم بالتدريب منفردا سواء بالمنزل أو بإحدى الملاعب الخماسية بالقاهرة.

ويضيف: عقب إصدار قرار بعودة النشاط من جديد أقوم بالتدريب بشكل أكبر من كالذهاب للجيم وأيضا البدء في التدريبات الصعبة لرفع المعدل البدني لدي كي أكون على أتم إستعداد حال إعطائنا الضوء الأخضر بالعودة للشبان من جديد.

عودة النشاط ضروري

أما عن عودة النشاط فقال حمدي، فرحب حمدي بقرار الحكومة باستئناف النشاط من جديد، رغم أن له سلبيات في الوقت الحالي، إلا أن من إيجابياته هي عودة الحياة لطبيعتها مرة أخرى كي يعود اللاعبين لأنديتهم ويتدربوا بشكل طبيعي.

وتابع: عودة الدوري لا بد منها خاصة وأن لاعبين كثر مصدر رزقهم الوحيد هو كرة القدم، مع لجوء البعض خلال الفترة الماضية للعمل بمهن أخرى إلا أن معظهم بالبيت لا يوجد لديهم مصدر دخل ولا وظيفة.

وأضاف أنه مع عودة النشاط ستعود الحياة كما كانت في السابق، ومع عودتنا لأنديتنا والبدء بالتدريبات، ثم المباريات والحصول على عقودنا بالتأكيد ستعود بصورة إيجابية على جميع اللاعبين.

أرقام حمدي مع شبان قنا

خلال هذا الموسم شارك عماد حمدي مع شبان قنا في الدوري حيث شارك في 8 مباريات من أصل 17 مباراة بالقسم الثاني، استقبلت شباكه 3 أهداف فقط، بينما خرج بنظافة الشباك “كلين شيت” في 5 مباريات من أصل 8 مباريات.

الوسوم