علي بهيج.. من مزاملة تريزيجيه والنني إلى نجومية القسم الثاني

علي بهيج.. من مزاملة تريزيجيه والنني إلى نجومية القسم الثاني علي بهيج - المصدر: اللاعب

علي بهيج.. أحد الأعمدة الأساسية لفريق فاركو تقاسم لقب هداف الفريق مع النيجيري أنطوني، وعلى الرغم من تواجده في فريق كان يصارع الهبوط، ولكنه فرض اسمه على جميع متابعي القسم الثاني.

علي بهيج

بدأ بهيج ابن محافظة قنا حياته الكروية في ناشئي شبان قنا، ثم انتقل إلى ناشئي النادي الأهلي، لمدة موسمين، وزامل رامي ربيعة ومحمود تريزيجيه، ومحمد النني، ولكن تم حل فريق 92 وضمه مع 91، ليرحل هو والنني، فينضم بهيج لحرس الحدود والنني إلى المقاولون العرب.

استمر مع الحدود لمدة سبع مواسم، ثلاثة منهم في الناشئين، وبعد تصعيده للفريق الأول لعب في الدوري الممتاز، من 2011 حتى موسم 2015/2016، بعد ذلك انتقل إلى الرجاء المطروحي في الممتاز أيضًا، بعد ذلك هبط الفريق للقسم الثاني واستمر بهيج معهم حتى الصعود مرة أخرى للممتاز.

علي بهيج - المصدر: اللاعب
علي بهيج – المصدر: اللاعب

ثم ترك الفريق وانضم إلى منتخب السويس، كانت بداية جديدة له نجح في إثبات نفسه، وحصل على لقب هداف مجموعة القاهرة، برصيد 14 هدفًا، وكان هناك مفاوضات جادة لانضمامه للمقاولون العرب، بسبب اقتناع محمود عودة المدير الفني آنذاك بإمكانياته، ووقع بهيج بالفعل، ولكن رحل عودة عن صفوف الفريق، وتولى علاء نبيل المسؤولية ورفض شراء لاعبين بسبب رغبته في الاعتماد على الناشئين.

كان أمام بهيج عرضين من النجوم وفاركو، ولكن كفة الثاني رجحت، ووافق على الانضمام لفاركو في صفقة تكلفت 400 ألف جنيه، وبدأ تحد جديد في حياته الكروية.

علي بهيج - المصدر: اللاعب
علي بهيج – المصدر: اللاعب
نجم الفريق

لأنه يعشق التحديات، تواجد في فاركو وكان يأمل المنافسة مع الفريق على الصعود للممتاز، ولكن جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن وكان الفريق يصارع الهبوط، ورغم ذلك، استمر بهيج في تقديم الأداء المتميز وكان أحد هدافي مجموعة بحري برصيد 9 أهداف، وصنع 4 أهداف، كما شارك في 20 مباراة، وغاب عن 6 بسبب الإصابة والإيقاف.

كما كان السبب في حصد الثلاث نقاط في أكثر من مباراة، مثل مباراة الحمام عندما كان التعادل السلبي يخيم على أجواء اللقاء نجح في التسبب في ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من المباراة وسددها وجلب الفوز لفريقه، وأيضًا مباراة سيدي سالم سجل هدفي الفوز، في مباراة عصيبة كان فاركو يحتاج الفوز للبقاء في القسم الثاني.

مبارة فاركو وسيدى سالم تصوير مصطفى حسن
مبارة فاركو وسيدى سالم تصوير: مصطفى حسن

اقرأ أيضا:
انتقادات واسعة لقائمة منتخب مصر.. وعواد يهاجم مدرب الحراس
الجماهير تهاجم قائمة منتخب مصر: “هنشجع نيجيريا”

الوسوم