عضو بني سويف معلقًا على زيادة أندية القسم الثاني: استقيموا يرحمكم الله

عضو بني سويف معلقًا على زيادة أندية القسم الثاني: استقيموا يرحمكم الله محمد الواضح - المشرف على الكرة ببني سويف - المصدر: محمد الواضح

علق المهندس محمد الواضح، عضو مجلس إدارة نادي بني سويف، على الشكل الذي وضعته الجمعية العمومية لمسابقة القسم الثاني بالموسم المقبل، وهو زيادة عدد أندية كل مجموعة بالقسم الثاني إلى 16 فريقًا بدلًا من 12 فريقًا بعبارة” استقيموا يرحمكم الله”.

بني سويف 

وأضاف الواضح، في تصريحات خاصة لـ”استاد ولاد البلد”: اتهموا مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق بالفساد والمجاملات، وأول قرارات الجمعية العمومية بعد إقالة مجلس الإدارة كان إبقاء الفرق الهابطة بالقسم التاني، وزيادة عدد الأندية إلى ١٦ نادٍ بكل مجموعة بالقسم الثاني، مشيرًا إلى أنه إذا كان هناك فساد فهو إفراز و نتيجة اختيارات الجمعيه العمومية.

وتابع الواضح أنه يوجه جملة واحدة فقط لأعضاء الجمعية العمومية: قبل أن تلوموا أحد لوموا أنفسكم..استقيموا يرحمكم الله.

وضعت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم عن القسم الثاني، برئاسة خالد كامل، الشكل النهائي لدوري القسم الثاني في موسمه الجديد، بعد اجتماعات ومشاورات عدة للجنة المسابقات والمسؤولين عن الكرة في مصر، وكذلك رؤساء الأندية المشاركة في البطولة.

وقررت اللجنة رفع عدد الفرق المشاركة ببطولة دوري القسم الثاني إلى 48 فريقًا مقسمين بالتساوي على 3 مجموعات، لتصبح كل مجموعة تضم 16 فريقًا بدلاً من 12 فريقًا.

وبموجب القرار تستمر فرق تحرير أسوان بمجموعة الصعيد، نادي الشمس بمجموعة القاهرة والقناة، نادي كفر الشيخ بمجموعة بحري في القسم الثاني، وعدم هبوطهم للدرجة الأدنى، مع صعود فريقين من مجموعة الترقي بالصعيد و3 فرق من مجموعة الترقي بالقاهرة، و3 فرق من مجموعة الترقي بمجموعة بحري.

واتفق أعضاء الجمعية العمومية باتحاد الكرة على تشكيل لجنة مكونة من محمود الشامي ومحمد الطويلة وعبد الرحيم إسماعيل وعاصم مرشد، أعضاء الجمعية العمومية للنظر في شكل مسابقتي القسمين الثاني والثالث في الموسم المقبل.

بذلك القرار يكون تكوين المجموعات بالقسم الثاني كما يلي ..

مجموعة الصعيد 

الألومنيوم، سوهاج، طهطا، ديروط، المنيا،  تليفونات بني سويف، بني سويف، الفيوم، الإعلاميين، بترول أسيوط، شبان قنا، أبو كساه، كيما أسوان، البنك الأهلي، النصر للتعدين، تحرير اسوان

مجموعة القاهرة والقناة

النصر، الترسانة، سيراميكا كليوباترا، منتخب السويس، القناة، المريخ، الزرقا، جمهورية شبين، كوكاكولا، النجوم، الداخلية، بتروجيت، الشمس، الشرقية، نجمة سيناء، السكة الحديد.

مجموعة بحري

الرجاء، الحمام، الأوليمبي، فاركو، أبو قير، دمنهور، غزل المحلة، بلدية المحلة، المنصورة، مالية كفر الزيات، بيلا، دكرنس، مركز شباب بدواي، مياة البحيرة، الحرية، كفر الشيخ.

اقرأ أيضًا:

الشمس يهزم إي سي ميلان وديًا استعدادًا للدوري

 

الوسوم