عضو “تنس الطاولة”: بني سويف نجحت بامتياز وهذا سبب عدم انتشار اللعبة بالصعيد

عضو “تنس الطاولة”: بني سويف نجحت بامتياز وهذا سبب عدم انتشار اللعبة بالصعيد هبة حامد

اختتمت الأسبوع الماضي فعاليات بطولة الجمهورية المفتوحة لتنس الطاولة للأشبال تحت 12 و15 سنة، والتي أقيمت بالصالة المغطاة بالاستاد الرياضي في بني سويف.

وتعد هذه البطولة هي الثالثة لتنس الطاولة التي تنظمها محافظة بني سويف، خلال شهر واحد، إذ نظمت من قبل بطولة لذوي الاحتياجات الخاصة، ثم بطولة الرواد لتنس الطاولة، وأخيرًا بطولة الجمهورية لتنس الطاولة للناشئين.

بني سويف

وأجرى “استاد ولاد البلد”، الحوار التالي مع هبة حامد، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لتنس الطاولة للتعرف على مدى نجاح البطولات التي نظمتها بني سويف الفترة الماضية، وخطة الاتحاد نحو انتشار اللعبة بالصعيد.

بطولة الجمهورية لتنس الطاولة ببني سويف
بطولة الجمهورية لتنس الطاولة ببني سويف
في البداية.. هل نجحت بني سويف في تنظيم بطولات تنس الطاولة وخاصة بطولة الجمهورية للناشئين؟

بالفعل نجحت بني سويف في تنظيم بطولة الجمهورية لتنس الطاولة للناشئين بشكل غير متوقع، إذ استقبلت جميع المشاركين في البطولة والبالغ عددهم أكثر من 1000 لاعب ولاعبة، والتنظيم كان جيدًا، والصالة المغطاة باستاد بني سويف التي استضافت البطولة تعد من أفضل الصالات المغطاة في مصر.

هل بني سويف قادرة على تنظيم البطولات الكبرى للاتحاد بعد نجاح بطولة الجمهورية للناشئين؟

بعد نجاح بطولة الجمهورية لتنس الطاولة للناشئين، ندرس كمجلس إدارة الاتحاد برئاسة معتز عاشور، إقامة دورة مجمعة بالدوري الممتاز ببني سويف الفترة المقبلة، إذ تمتلك المحافظة جميع المقومات اللازمة لإقامة البطولات الكبرى، وخاصة الملاعب والفنادق اللازمة لاستضافة اللاعبين والأجهزة الفنية التي ستشارك بالبطولة، وهناك كوادر قادرة على تنظيم جميع البطولات.

هل هناك قاعدة كبيرة من اللاعبين لتنس الطاولة في مصر؟

لعبة تنس الطاولة لها انتشار واسع جدًا في محافظات الدلتا، ولكن الوضع مختلف في محافظات الصعيد، وذلك لوجود بعض العادات والتقاليد، ومنها عدم الرغبة في السفر إلى محافظات الدلتا للمشاركة في البطولات، ولكن نعمل حاليًا على انتشار القاعدة في الصعيد، وذلك من خلال تنظيم البطولات في محافظات الصعيد من أجل التسهيل على اللاعبين، وخير دليل على ذلك إقامة 3 بطولات في شهر واحد بمحافظة بني سويف، وبطولة الجمهورية للناشئين شارك فيها عدد كبير من اللاعبين.

ما هي البطولات التي يستعد لها الاتحاد المصري لتنس الطاولة هذه الفترة؟

يستعد منتخب مصر للناشئين للمشاركة في بطولة إفريقيا لتنس الطاولة في أكرا بغانا خلال الفترة من 7 إلى 13 أبريل المقبل للفريق والزوجي المختلط، والفردي تحت 15 و18 و21 سنة، ويرأس البعثة المهندس عبد العزيز السيسي، ونسعى لحصد معظم ميداليات البطولة مثلما حدث في عامي 2016، و2018.

اقرأ المزيد:
مدرب الموهوبين لتنس الطاولة ببني سويف: بطولة الجمهورية احتكاك قوي

الوسوم