عبد اللطيف منيع: التأهل إلى طوكيو ليس صعبًا وطموحي ميدالية أولمبية (حوار)

عبد اللطيف منيع: التأهل إلى طوكيو ليس صعبًا وطموحي ميدالية أولمبية (حوار) عبد اللطيف منيع.. المصدر: الصفحة الرسمية للاعب
كتب -

حقق اللاعب عبد اللطيف منيع الميدالية الذهبية في المصارعة الرومانية ضمن منافسات وزن 130 كجم ببطولة التصنيف العالمي بإيطاليا وذلك بعد الفوز على بطل فنزويلا في النهائي 4-0.

وتعد هذه البطولة إحدى البطولات للمحافظة على التصنيف العالمي للاعب وبعد هذه وبعد هذه البطولة رفع  عبد اللطيف منيع رصيده إلى 12 نقطة ليحتل المركز الثالث عالميا في التصنيف العالمي للمصارعة الرومانية لوزن 130 كجم  بعد التركي ريزا كايليب والكوبي أوسكار بينو بطل أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

“أتمرن جيدا وثقتي كبيرة في إمكانياتي ومدربي لتحقيق ميدالية أولمبية”.. هكذا استهل عبد اللطيف منيع لاعب المصارعة الرومانية حديثه لاستاد ولاد البلد… كما تحدث عن البطولة والفترة القادمة والتأهل إلى طوكيو.

عبد اللطيف منيع.. المصدر: الصفحة الرسمية للاعب
عبد اللطيف منيع.. المصدر: الصفحة الرسمية للاعب

في البداية حدثنا عن منافسات بطولة التصنيف العالمي بإيطاليا وتحقيق الميدالية الذهبية؟

لقد قمت بإعداد جيد لهذه البطولة وقمنا بدراسة المنافسين جيدًا، حيث كنت أدخل كل مباراة وأنا لدي خطة للتعامل مع المنافسين وذلك بالتعاون مع مدربي دكتور أشرف حافظ وهو المدرب  الذي حقق الفضية مع اللاعب كرم جابر في أولمبياد لندن 2012.

وما أصعب المواجهات بالنسبة لك في هذه البطولة

من أصعب المباريات في هذه البطولة هي المباراة أمام اللاعب النرويجي، والذي فاز من قبل على بطل العالم لاعب تركيا، أيضا من المباريات الصعبة كانت مباراتي أمام اللاعب الأوزباكستاني.

بعد هذه البطولة ارتفع تصنيفك العالمي إلى المركز الثالث عالميا برصيد 12 نقطة ماذا يمثل لك ذلك؟

تصنيفي الثالث عالميا يعني الكثير بالنسبة لي فذلك هام جدا أثناء الأولمبياد الصيفية القادمة وإجراء القرعة الخاصة بها ويجعلني أتجنب المباريات القوية في بداية المشوار.

أيضًا حدثنا عن أسباب التطور في مستواك خلال الفترة الماضية؟

بالنسبة لتطور المستوى فأنا أتمرن جيدا تحت إشراف دكتور أشرف حافظ والذي تمسكت أن يكون متواجدا بجانبي  أيضا حاليا الراعي الخاص بي هونادي وادي دجلة ومنذ بداية الموسم نقوم بوضع الخاصة بالمعسكرات والبطولات ويكون من ضمنها بطولات للمحافظة على التصنيف العالمي مثل البطولة التي شاركت بها في إيطاليا.

ما هي البطولات التي سوف تشارك بها الفترة المقبلة ؟

يوجد هناك أكثر من بطولة للجائزة الكبرى سوف اشارك بها وسوف تقام في المجر ، بلغاريا وبولندا أيضا حاليا سأكون في معسكر بفرنسا استعدادًا لبطولة إفريقيا للمصارعة بالجزائر وسوف أغادر القاهرة في العاشر من فبراير الجاري للمشاركة في هذه البطولة.

عبد اللطيف منيع.. المصدر: الصفحة الرسمية للاعب
عبد اللطيف منيع.. المصدر: الصفحة الرسمية للاعب

وهل بطولة أفريقيا بالجزائر مؤهلة إلى طوكيو؟ وما موقفك من التأهل بشكل عام؟

بطولة أفريقيا بالجزائر غير مؤهلة للأولمبياد ولكن البطولة المؤهلة هي التي سوف تقام في شهر مارس بالمغرب، أما النسبة لموقفي من التأهل إلى أولمبياد طوكيو فالأمر في المتناول ولدي فرصة كبيرة للتأهل وثقة في إمكانياتي ومدربي، وطموحي أكبر من التأهل حيث أتمنى تحقيق ميدالية أولمبية.

من وجهة نظرك ما هي الدول التي تنافسنا حاليا على المستوى الأفريقي؟

بالنسبة لميزاني الدول التي تنافسنا حاليا هما تونس والجزائر.

شاركت في العديد من البطولات وحققت العديد من الميدالية.. حدثنا عن بعض منها  وعن أكثر ميدالية تعتز بها ؟

حققت بطولة أفريقيا تسع مرات ، والمركز الثالث في منافسات الأولمبياد العسكرية أيضا شاركت في منافسات الجائزة الكبرى عدة مرات حيث حققت المركز الثاني ثلاث مرات في بلغاريا وبيلاروسيا ،كما حققت المركز الثالث في إسبانيا، وبلغاريا كما شاركت في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 أيضا حققت المركز الثالث في بطولة العالم تحت 23 عام وهي البطولة التي أعتز بها طوال مسيرتي لأنها كانت بعد الإصابة التي لحقت بي.

وبالنسبة لبداياتك مع رياضة المصارعة.. أين بدأت تمارس رياضة المصارعة ومتى؟

أنا حاليا عمري 24 عام بدأت المصارعة منذ تسع سنوات في نادي دكرنس بالدقهلية ، ودخولى إلى المنتخب جاء عن طريق كابتن حسن حداد رحمه الله وهو رئيس الاتحاد السابق وكنت في سن السابعة عشر وقتها حيث كنت أشارك في بطولة الجمهورية وقتها ولكنني خسرت وحققت المركز الثالث وانضممت وقتها للمنتخب وتمرنت لمدة عام دون أن أشارك في البطولات وبعدها حققت بطولة الجمهورية وشاركت في بطولة  أفريقيا ومن وقتها بدأت مشاركاتي الدولية ومسيرتي مع المنتخب حتى الآن.

عبد اللطيف منيع.. المصدر: الصفحة الرسمية للاعب
عبد اللطيف منيع.. المصدر: الصفحة الرسمية للاعب
الوسوم