طائرة بني سويف يحلق في سماء الممتاز “أ” بصعوده لقبل النهائي لأول مرة

طائرة بني سويف يحلق في سماء الممتاز “أ” بصعوده لقبل النهائي لأول مرة طائرة بني سويف

نجح الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي بني سويف، في الصعود للدور قبل النهائي لبطولة الممتاز “أ”، وذلك لأول مرة في تاريخ النادي، بعد احتلاله المركز الرابع بالمجموعة الثانية بالدور التمهيدي للمسابقة.

طائرة بني سويف   

صعد طائرة بني سويف للدوري الممتاز “أ” بنهاية الموسم الماضي، عقب احتلاله المركز الثاني بالدورة المجمعة للممتاز “ب”، ليشارك هذا الموسم بالدوري الممتاز “أ” بالمجموعة الثانية للدور التمهيدي التي ضمت كلًا من: “الأهلي، وبتروجيت، والنصر، وهليوبليس، وبنها، وبني سويف، و6 أكتوبر”.

إنجاز الصعود

مع بداية منافسات الدور التمهيدي للدوري الممتاز “أ”، فؤجى الجميع بالمستوى الذي يقدمه فريق الكرة الطائرة بنادي بني سويف، كونه صاعد حديثًا للدوري الممتاز “أ”، ويتفوق على أندية كبيرة لها باع طويل مع الكرة الطائرة مثل النصر، وهليوبليس، وبنها، و6 أكتوبر، لينهي المرحلة الأولى بالمراكز الرابع والصعود للدور قبل النهائي للمسابقة، في إنجاز يعدّ الأكبر في تاريخ الكرة الطائرة بنادي بني سويف.

وخلال منافسات الدور التمهيدي لمسابقة الدوري الممتاز “أ” للكرة الطائرة، خاض بني سويف 12 مباراة، جمع خلالها 14 نقطة، حيث فاز في 5 مباريات، وخسر في 7 مباريات، وكانت نتائج المباريات التي فاز بها، الفوز في مباراتين بنتيجة أشواط 3 / 0، والفوز في مباراة واحدة بنتيجة أشواط 3 / 1، والفوز في مباراتين بنتيجة أشواط 3 / 2.

وخلال منافسات الدور التمهيدي فاز طائرة بني سويف في 20 شوط، بينما خسر في 26 شوط، ليحتل المركز الرابع رسميًا برصيد 14 نقطة، ويصعد للدور قبل النهائي للممتاز “أ” ويضمن البقاء في المسابقة الموسم المقبل.

طائرة بني سويف
طائرة بني سويف
ترتيب المجموعة

وجاء ترتيب المجموعة الثانية التي يشارك بها بني سويف مع نهاية الدور التمهيدي كالآتي: “الأهلي في المركز الأول برصيد 36 نقطة، وهليوبليس بالمركز الثاني برصيد 28 نقطة، وبتروجيت بالمركز الثالث برصيد 25 نقطة، وبني سويف بالمركز الرابع برصيد 14 نقطة”، ليصعد الرباعي للدور قبل النهائي للمسابقة.

بينما جاء 6 أكتوبر بالمركز الخامس برصيد 14 نقطة، وبنها بالمركز السادس برصيد 6 نقاط، والنصر بالمركز السابع برصيد 3 نقاط، لينافس الثلاثي على البقاء والهبوط بالمرحلة المقبلة.

الجهاز الفني

ويقود الفريق السويفي جهاز فني مكون من: “محمد سليمان مديرًا  فنيًا، ومحمد عبد العزيز مدربًا عامًا، والدكتور ناجي رضوان أخصائي التأهيل، وأحمد دسوقي الإداري، وأحمد سيف النصر، مشرفًا عامًا على اللعبة”.

قائمة بني سويف

وتضم قائمة بني سويف لاعبين متميزين أمثال: “أحمد عبد النبي، ومحمد عبد المنعم، ومحمد عبد الحميد، ومحمد عبد الغني، وإسلام سيد، ووليد محمد، وعلاء عبد الحميد، ورمضان سيد، ومحمد أسامة، وإسلام جمعة، ومحمد عفت، ومحمد شعبان، وأيمن رمضان، وحسين أحمد، ومصطفى سيد”.

مساندة مجلس “سليم”

وقال محمد سليمان، المدير الفني لطائرة بني سويف، لـ”استاد ولاد البلد”: إنه “يتوجه بالشكر لمجلس إدارة نادي بني سويف، برئاسة المحاسب علي سليم، الذي قدم جميع سبل الدعم والمساندة للفريق من أجل الظهور بمستوى يليق باسم نادي بني سويف بالدوري الممتاز “أ”، مشيرًا إلى أن اللاعبين كانوا عند حسن الظن وحققوا الهدف المرجو منهم.

وتابع: أن الفريق يستعد بقوة لخوض منافسات الدور قبل النهائي، حيث يسعى لمواصلة الإنجازات وتحقيق مركز متقدم بمسابقة الدوري الممتاز “أ” هذا الموسم، مشيرًا إلى أن الفريق يضم مجموعة متميزة من اللاعبين قادرة على مواصلة الإنجازات.

اقرأ المزيد:
طائرة بني سويف إلى الدور قبل النهائي للدوري الممتاز “أ”
بني سويف يُطالب بـ”حكام دوليين” لمباراته أمام أسوان بالقسم الثاني
الوسوم