صور| وزير الرياضة يتفقد استاد المنيا ويفتتح ملعب خماسي

حرص وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، على زيارة استاد المنيا، وتفقد أعمال الإنشاءات التي تتم بالاستاد لمعرفة الموقف من العمل داخل هذا الصرح الرياضي.

وقال وزير الشباب، اليوم السبت: إن الوزارة تهتم بمراكز الشباب بشكل كبير، لما لها من دور تنموي وتطويري، وتستهدف زيارته للمنيا تفقد مشروع إنشاء الاستاد الرياضي على أرض الواقع، ومناقشة خطة التنفيذ ولقاء شباب المحافظة للتعرف على آرائهم ومقترحاتهم.

واستمع الوزير لشرح تفصيلي من الشركة المنفذة لأعمال إنشاء استاد المنيا الرياضي، والذي سيضم الملعب الرئيسي، وحمام سباحة أوليمبي، وحمام تدريب، ومجمع صالات، و4 ملاعب اسكواش، وصالات نذال، وكذلك 4 ملاعب منها 3 نجيل صناعي، وملعب رابع اكليريك، وملعب تنس، وآخر للسلة، وملعب كرة طائرة، ونادي اجتماعي.

وأشار الوزير إلى أنه سينتهي العمل من البنية الأساسية والاساسات خلال 14 شهرًا.

وافتتح الوزير ملعب مركز شباب المدينة “أ”، والذي نفذته الهيئة العربية للتصنيع وتضمنت الأعمال “تنجيل وإنارة وسور خارجي”، كما شاهد الوزير والمحافظ عدد من العروض الفنية والرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة من مراكز الشباب.

وأكد الوزير عبر المركز الإعلامى للمحافظة، حرصه على تشجيع الابتكار في مجال التطبيقات الإلكترونية التي تخدم مجال الرياضة وتشجيع الشباب من خلال مسابقات ورعاية الموهوبين في هذه المجالات.

من جانبه، أشاد محافظ المنيا بالجهود المبذولة من قبل الوزارة والمديرية في دعم كافة الأنشطة والمهارات الرياضية والتنموية بمراكز الشباب على مستوى المحافظة، مؤكدًا على ضرورة الاهتمام بالنشء والشباب وتفعيل مشاركتهم في كافة المجالات كواحدة من أهم قضايا التنمية والتحديث، لاسيما أن النشء والشباب تمثل الشريحة الغالبة في المجتمع الأمر الذي يسهم في تنمية قدراتهم لتحقيق النهضة الشاملة التي نأملها جميعًا.

وقال مندي عكاشة، وكيل وزارة الشباب بالمنيا، إن متسابقو مراكز الشباب بالمحافظة، حصلوا على مراكز متقدمة في العديد من المنافسات، منها المركز الأول لفريق مركز شباب المدينة “أ” في منافسات العزف الجماعي، وفى مجال الأشغال الفنية فازت بالمركز الأول المتسابقة دينا حسام مركز شباب المدينة (أ)، وفى مجال الغناء الفردي فاز بالمركز الثاني مينا سعد من مركز شباب أبوقرقاص البلد، وفي مجال الفنون التشكيلية “التصوير الزيتي والرسم” فازت بالمركز الثاني المتسابقة أنستيمون مركز شباب المدينة (أ)، وفى مجال الغناء الجماعي فاز بالمركز الثالث فريق مركز شباب المدينة (أ) وفي مجال القصة القصيرة فاز بالمركز الثالث إبراهيم محمد من مركز شباب ناصر ملوي.

ويواصل الوزير خلال زيارته للمحافظة افتتاح عدة مشروعات رياضية بمراكز المنيا؛ حيث سيفتتح الوزير والمحافظ حمام سباحة بنادي أبو قرقاص وملعب بمركز شباب سفاي وحمام سباحة ملعب مركز شباب ناصر ملوي.

 

اقرأ أيضًا..

وزير الشباب والرياضة يطلق شعلة الدورة الرياضية العربية الثانية للاتحادات النوعية

وزير الشباب والرياضة ومحافظ أسيوط يتفقدان نادي ديروط الرياضي

فراعنة السلة يواجهون تونس في تصفيات كأس العالم‬ اليوم

 

الوسوم