ولاد البلد

صور| حارس شبان قنا يتفادى أزمة كورونا بالعمل في مغسلة

صور| حارس شبان قنا يتفادى أزمة كورونا بالعمل في مغسلة أحمد صلاح، حارس مرمى شبان قنا

من رياضة كرة القدم، إلى فتح مغسلة لغسيل وكي الملابس، إلى جانب العمل مع والده بالسوبر ماركت، هكذا أثرت أزمة توقف النشاط الكروي على أحمد صلاح، حارس مرمى شبان قنا.

أحمد صلاح، حارس مرمى شبان قنا، تصوير نورهان ذكي
أحمد صلاح، حارس مرمى شبان قنا.. تصوير: نورهان ذكي
بين المغسلة والسوبر ماركت

يحكي أحمد صلاح لـ”استاد ولاد البلد”: ظللت بالمنزل لمدة طويلة، ظنا أن أزمة وقت النشاط لن تستمر كل هذه المدة، ولكن ما حدث كان العكس، ومع اقتراب نهاية العام الدراسي فكرت في إيجاد عمل لتفادي الأزمة المالية، التي بدأت أمر بها.

وأضاف، قمت بفتح مغسلة للملابس وكيها، وأيضا العمل مع والدي بالسوبر ماركت بعد غلق المغسلة للحصول على عائد مادي مناسب يكفي دراستي، لأن الكلية المسجل بها خاصة وتحتاج لمصاريف كثيرة.

أصبح صلاح يعمل بعد الأزمة لأكثر من 12 ساعة، ما بين المغسلة والسوبر ماركت، ما سبب له الإرهاق بشكل كبير جسديا وذهنيا، خاصة أنه بعد العمل يحتاج للتمرين حتى لا تتأثر لياقته البدنية.

أحمد صلاح، حارس مرمى شبان قنا، المصدر اللاعب
أحمد صلاح، حارس مرمى شبان قنا.. المصدر اللاعب
الدراسة ومصاريف الجامعة

وتابع صلاح، أن الدراسة أجبرته بشكل كبير للعمل، خاصة أن الوالد لا يستطيع التكفل بمصاريف الدراسة، بسبب مصاريف الأسرة الكبيرة، وإخوته الأصغر سنا، في مراحل تعليمية مختلفة

خلال الفترة الأولى من فتح المغسلة لم يكن يحصل على العائد المادي المناسب منها، لكن مع مرور الوقت أصبح المكان معروفا بين الناس، وأصبحت الطلبات أكثر ما قد يدفعه في بعض الأيام للعمل بعدد ساعات أكثر مما حدده مسبقا.

الالتحاق بدجلة وطلائع الجيش

وعلى المستوي الكروي بدأ أحمد صلاح صاحب الـ23 عاما، كرة القدم عبر بوابة نادي الألومنيوم بعمر الـ12 عاما، وقضى داخل سور الألومنيوم 5 مواسم صعد في ثالث موسم له للفريق الأول، ليكون أول حارس مرمى بعمر الـ15 عاما يصعد للفريق الأول.

وفي آخر موسم له مع الألومنيوم بعمر الـ18 عاما انضم صلاح لمعسكر المنتخب الوطني لناشئي 97، وعقب نهاية الموسم الكروي انتقل لنادي وادي دجلة بصفقة قدرت وقتها بمبلغ 100 ألف جنيه، بعد إصرار كابتن فكري صالح، مدرب حراس مرمى المنتخب على ضمه لدجلة وقتها.

وبعد موسم واحد قضاه صلاح بوادي دجلة انتقل بعدها للانضمام لنادي قنا الرياضي بدوري القسم الثاني، قضى وقتها موسم واحد أيضا، وانتقل بعد أن حصل على الاستغناء الخاص به لنادي بيراميدز، لكن لم يقض سوى شهرين فقط قبل القيد الصيفي.

بذلك يكون نادي طلائع الجيش البوابة الرابعة للاعب في مسيرته الكروية، ليقضى نصف موسم فقط داخل نادي الطلائع وينتقل بعدها لنادي بترول أسيوط بالانتقالات الشتوية قبل الماضية ويصعد معهم لدوري القسم الثاني في نهاية الموسم الماضي.

أما هذا الموسم انضم صلاح لنادي شبان قنا بعقد يمتد لثلاث مواسم، شارك فيها في لقائين فقط استطاع أن يخرج بهما بكلين شيت.

وخلال مسيرة اللاعب الكروية شارك صلاح مع ناشئي نادي وادي دجلة، وناشئي طلائع الجيش بالدوري الممتاز في 27 مباراة و12 مباراة على التوالي.

أحمد صلاح بوادي دجلة، المصدر اللاعب
أحمد صلاح بوادي دجلة.. المصدر اللاعب
التدريب منفردا للعودة

وعن استعداته لعودة النشاط الكروي مرة أخري قال حارس مرمى شبان قنا، “خلال فترة التوقف كنت ملتزما ببرنامج تأهيلي وضعه لي شاذلي سمير، مدرب حراس مرمى الشبان، وكمال الزين المدير الفني للفريق، إضافة لذلك اقوم بالتدريبات المنفردة”.

وتابع صلاح، قمت بشراء عدد من مستلزمات التدريبات على نفقتي الخاصة وذلك للحفاظ على لياقتي البدنية، إضافة لذلك 3 مرات أسبوعيا كنت اتمرن بإحدي الملاعب الخماسية ببلدتي بدشنا.

واختتم صلاح تصريحاته قائلا، وعقب عودة الحياة لطبيعتها بالتدريج، اقوم بالتدريب بإحدي صالات الجيم الخاصة ببلدتي من مرتين لـ4 مرات في الأسبوع، لكي أكون مستعدا بشكل كامل حال أي استعدعاء من قبل الفريق الأول لعودتنا لاستئناف النشاط من جديد.

أحمد صلاح، حارس مرمى شبان قنا.. تصوير نورهان ذكي
الوسوم