صور| السلام بإسنا يلجأ لملعب شباب المركز رغم عدم جاهزيته

صور| السلام بإسنا يلجأ لملعب شباب المركز رغم عدم جاهزيته ملعب مركز شباب السلام

ملعب مركز شباب السلام بإسنا، والذي اقيمت به أول مباراة رسمية للفريق الأول بنادي السلام أمام الأقصر، بالدور التمهيدي الثاني بكأس مصر، ملعب بلا مقاعد للأجهزة الفنية، وبملعب لم تتم صيانته لأكثر من خمس شهور، ولكن منطقة أسوان، وأمن الأقصر، وافقوا على إقامة مباريات الفريق الأول عليه.

ويعد استاد ولاد البلد التقرير التالي حول الملعب…

مشكلة الكأس

قال أحمد المزمل، مدير الكرة لنادي السلام بإسنا: “مشكلة الكأس كانت متوقعة، خاصة وأن فريق الأقصر، توقع إننا نطلب بنقل المباراة على ديارهم، مثلما فعلنا بالدور الأول من الكأس أمام وادي النيل، ولكن حدث العكس، وهو أن ملعب المركز هو ملعب المباراة، وكان سبب طلبنا لنقل مباراة الدور التمهيدي الأول على ملعب الأقصر، هو أن ملعب المركز لم يكن جاهزًا بعد، وفور جاهزيته أعلنا أننا سنلعب باقي مباريات الفريق الأول عليه”.

عشب الملعب

استطرد “المزمل”: “عشب ملعب مركز شباب السلام نجيل طبيعي، ويتم صيانة الملعب بصفة دورية، ولكن فور هبوط مركز شباب السلام للدرجة الرابعة، أهمل في صيانة الملعب، وتمت صيانته متأخرا، حتى أننا لعبنا مباراة الكأس، ومعظم نجيل الملعب لم يتم رعايته، وعقب المبارة، إنتهت عمليات صيانة الملعب، وخاصة النجيلة، حتى يكون جاهزًا لباقي مباريات الفريق خلال الدوري، والكأس”.

وصف الملعب

أنشئ الملعب عام 1981، بمساحة 100×65 متر، وهي وفقًا لمساحات الملاعب القانونية، ويتسح لحوالي 3000 مشجع، ولكن هناك بعض النواقص بالملعب، وهي عدم وجود دكة بدلاء للفريقين، فيتم اللجوء للكراسي لعمل دكتين، صغر حجم مساحات غرف تبديل الملابس.

ملعب الفريق الأول

وواصل أحمد المزمل حديثه، قائلاً: “منذ ثلاث سنوات، ونحن نعاني من التنقل بين الملاعب، حيث حصلنا على موافقة على إعادة بناء الملعب من جديد، من قبل وزارة الشباب والرياضة، بتكلفة تبلغ 3 مليون جنيهًا، وبالفعل تم الإنتهاء من تركيب المواسير أسفل الملعب، وبعد ذلك توقف العمل والصيانة”.

وأضاف “المزمل”: “قمنا بتقديم العديد من الإستفسارات حول الملعب، لماذا لم يتم من الإنتهاء منه، وكان الرد بأن الملعب مدرج ضمن الخطط التنفيذية من قبل الوزارة وسيتم الإنتهاء منه، وحتى يومنا هذا لم ينتهي صيانة ملعب الفريق الأول لكرة القدم بالسلام، مما دفعنا خلال المواسم السابقة لتأجير ملعب شبان إسنا، للعب مباريات القسم الثالث، والقسم الثاني بعد صعودنا”.

وأضاف مدير الكرة لنادي السلام بإسنا: “توجهنا هذا الموسم للعب على ملعب المركز، وذلك بسبب مشاركة فريق شبان إسنا بالقسم الثالث، وحاجتهم للعب على ملعبهم”.

للإطلاع على الفيديو الخاص بالملعب “اضغط هنا”
موافقة الأمن والمنطقة

واختتم أحمد المزمل، مدير الكرة لنادي السلام بإسنا: “حديثه، قبل خوض أي مباراة أو قبل بداية الدوري، قمنا بإرسال، فاكسًا لمنطقة أسوان لكرة القدم، المختصة بتنظيم دوري القسم الثالث لهذا الموسم، وأيضا فاكسًا لمديرية أمن الأقصر، المختصة بتأمين مباريات الدوري، وقمنا بالحصول على الموافقة تسمح لنا بلعب مباريات موسم 2018-2019، على ملعب مركز شباب السلام بإسنا، وإذا كان هناك أي خلل أو ما يمنع من إقامة المباريات على هذا الملعب، لتقدمت الجهات المختصة بمنعها من إقامة المباريات على هذا الملعب، مثلما فعلت مع أندية وادي النيل وأبو الريش بأسوان”.

 

 

الوسوم