صور| الزمالك يسحق ديكاداها بسداسية ويتأهل لدور الـ32 من دوري الأبطال

صور| الزمالك يسحق ديكاداها بسداسية ويتأهل لدور الـ32 من دوري الأبطال الزمالك وديكاداها - الموقع الرسمي

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على ديكاداها الصومالي بسداسية نظيفة، في المباراة التي أقيمت اليوم السبت، على استاد الجيش ببرج العرب في إياب الدور التمهيدي.

الشوط الأول

شهدت بداية المباراة سيطرة تامة من الزمالك على مجريات اللقاء، استمر محمود عبد الرازق شيكابالا في إرسال البينيات المتقنة بدأها في الدقيقة السادسة وأرسل الكرة لكريم بامبو داخل منطقة الجزاء، ولكنه سدد الكرة أعلى المرمى، ثم أرسل شيكابالا ركنية على رأس أشرف بن شرقي ولكن سددها أعلى المرمى.

استمرت محاولات لاعبو الزمالك، مع السيطرة على الكرة، ونفذ شيكابالا ركلة حرة مباشرة حولها محمود علاء برأسية اصطدمت في الشباك من الخارج، حتى جاءت الدقيقة 25 ليفتتح مصطفى محمد التسجيل عن طريق تمريرة متقنة أرسلها أشرف بن شرقي من  على حدود منطقة الجزاء ولم يجد مصطفى محمد صعوبة في زيارة الشباك وتسجيل أولى الأهداف.

بعد ذلك تعرض محمد حسن للإصابة، واضطر الصربي ميتشو أن يجري تبديل اضطراري بخروجه ونزول محمود عبد العزيز، في الدقيقة 33 أرسل فرجاني ساسي الكرة  وصلت إلى كريم بامبو الذي سددها قوية من داخل منطقة الجزاء من الجهة اليمنى مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى ديكاداها، ثم حاول كريم بامبو تسجيل الهدف الثاني ولكن سدد الكرة في جسد حارس المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد.

الشوط الثاني

استمرت السيطرة البيضاء على مجريات المباراة، ليسجل مصطفى محمد الهدف الثاني للزمالك والثاني له في المباراة بعد عرضية متقنة من عبد الله جمعة، لم تجد غير رأس مصطفى محمد لتودعها داخل الشباك، لم يتوقف أبناء القلعة البيضاء عن التسجيل ونجح محمود شيكابالا في تسجيل الهدف الثالث بعد تمريرة بن شرقي.

استمر شيكابالا في التسجيل، ونجح في إحراز الهدف الرابع بع عرضية من عبد الله جمعة، سجلها شيكابالا بمجهود فردي وسكنت الكرة الشباك ليعلن عن الهدف الرابع.

في الدقيقة 75 تسبب شيكابالا في احتساب ركلة جزاء، سدد محمود علاء الكرة ولكن نجح حارس المرمى في التصدي لها، ولكن بعد متابعة بن شرقي للكرة تسبب حارس المرمى في عرفلته ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء أخرى يسددها علاء ايضا ولكن يسكنها الشباك هذه المرة ليسجل الهدف الخامس.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين سدد محمود عبد العزيز تسديدة رائعة من على حدود منطقة الجزاء مرت أعلى من حارس المرمى داخل الشباك لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بسداسية نظيفة.

الوسوم