شخصية اليوم| محمود الأسيوطي.. استثمارات رياضية ناحجة والصعود للممتاز مرتين

شخصية اليوم| محمود الأسيوطي.. استثمارات رياضية ناحجة والصعود للممتاز مرتين محمود الأسيوطي - الصفحة الشخصية للاسيوطي

يعد محمود الأسيوطي رجل الأعمال المصري، أفضل من نجح في الاستثمار بمجال كرة القدم في مصر حتى الآن، نظرًا لما يمتلكه من فكر احترافي في الإدارة، بالإضافة إلى أنه يمتاز بالشجاعة في اتخاذ القرارات، ولديه طموحات عالية بدون غطاء.

محمود الأسيوطي من مواليد قرية الخوالد بمركز ساحل سليم بمحافظة أسيوط، يعشق كرة القدم منذ صغره، لذلك بعد رحلة كبيرة من النجاحات  في مجال عمله بالنمسا قرر الاستثمار في كرة القدم في وطنه مصر.

أبرز الاستثمارات 

كانت أولى استثمارات محمود الأسيوطي في مجال الرياضة، هو إنشاء منتجع الأسيوطي الرياضي في طريق القاهرة أسيوط الصحراوي الغربي، أمام هرم ميدوم مباشرة بمحافظة بني سويف، وتبلغ مساحته 50 فدانا.

ويضم المنتجع العديد من المطاعم وحمامات السباحة والملاعب المتنوعة والغرف الفندقية وشاليهات مطلة على حمام السباحة، ووجود نادى متكامل يحتوى على ساونا وبخار وجاكوزي وجيم متكامل، كما تم بناء فندق آخر جديد يحتوي على 44 غرفة و4 سويت على أعلى مستوى.

رئيس نادي الأسيوطي - صورة أرشيفية
رئيس نادي الأسيوطي – صورة أرشيفية

وبعد الانتهاء من البنية التحتية للمنتجع الرياضي، بدأ الأسيوطي في تأسيس نادي الأسيوطي سبورت في عام 2008، ليشارك في مسابقة القسم الرابع لكرة القدم ببني سويف.

طبق الأسيوطي كل الأساليب الحديثة في إدارة النادي، واستعان بخبرات في الإدارة مثل وائل حبيب كمدير للكرة، مما جعل النادي يحقق الصعود للممتاز موسم 2013/2014، أي بعد تأسيسه بخمس سنوات فقط، ولكن بنهاية موسم 2014 – 2015 عاد الأسيوطي للقسم الثاني مرة أخرى.

العودة للممتاز

لم ييأس الأسيوطي بعد الهبوط للقسم الثاني، لكنه سخر جميع الإمكانيات من أجل العودة للدوري الممتاز، لينجح بالفعل في تحقيق هدفه بنهاية موسم 2016 – 2017، تحت قيادة فنية للمخضرم أيمن المزين، ليشارك الأسيوطي بالدوري الممتاز للمرة الثانية في موسم 2017 – 2018.

وفي المرة الثانية بالدوري الممتاز تعلم الأسيوطي الدرس، ودعم الفريق بصفقات مميزة وتعاقد مع نجم الأهلي السابق علي ماهر، ليقود الفريق ويحقق نتائج جيدة بمسابقتي الدوري والكأس.

كما حقق ماهر مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما تمكن من إقصاء الأهلى من بطولة كأس مصر بالفوز عليه بهدف نظيف في دور الثمانية من عمر البطولة، ليصعد الأسيوطي إلى دور نصف النهائي.

الأسيوطى
فريق الأسيوطي بالدوري الممتاز- الأسيوطي

ولم تتوقف استثمارات الأسيوطي الناجحة عند هذا الحد، لكن تمكن من تسويق العديد من اللاعبين، كان أبرزهم محمد عنتر الذي إنتقل إلى نادي الزمالك في صفقة بلغت قيمتها 15 مليون جنيه حصل عليها نادي الأسيوطي، بالإضافة إلى فتح أكاديميات لكرة القدم في معظم محافظات مصر.

صفقة بيراميدز 

بالرغم من النجاحات التي حققها الأسيوطي في موسم 2017 – 2018، إلا أن الوسط الرياضي فوجىء بقرار محمود الأسيوطي ببيع ناديه إلى المستثمر السعودي تركي آل الشيخ، في صفقة بلغت قيمتها 5 ملايين دولار، ليتم تغيير اسمه إلى نادي بيراميدز، ليكون محمود الأسيوطي سببًا فيما يحققه نادي بيراميدز على الساحة الكروية في الوقت الحالي.

عقب الانتهاء من صفقة بيع نادي الأسيوطي، قرر محمود الأسيوطي، أخذ قسط من الراحة من أجل التجهيز لاستثمارات جديدة وقوية.

لافيينا والعودة بقوة

بعد فترة من الاختفاء، قرر محمود الأسيوطى العودة للاسثمار الرياضي مرة أخرى، عبر تدشين نادٍ جديد على غرار تجربته السابقة مع نادي بيراميدز الحالي، على أن يحمل اسم نادي لاڤيينا إف سي، وسيبدأ مشواره من القسم الرابع لكرة القدم ببني سويف نحو التأهل إلى الأضواء.

عنتر الأسيوطي - نادي الأسيوطي
عنتر الأسيوطي – نادي الأسيوطي

وعقّب الأسيوطي على عودته للاستثمار بمقولة “كان لزامًا علينا كأصحاب فكر استثماري احترافي أن نتبنى النهج العالمي عامة، والأوربي خاصة، من حيث بلورة دعائم رياضية من شأنها المنافسة محليًا وقاريًا وعالميًا، كمًا وكيفًا، وفق آليات وأسس احترافية وان نصنع قيمة مضافة للرياضة المصرية عامة وكرة القدم خاصة تواكبًا مع سياسات الدولة وإيمانها الراسخ بان الرياضة امن قومي وصناعة كبرى يجب الاهتمام بها ودعمها بكافة السبل”.

ولم يكتف الأسيوطي بالعودة للاستثمار الرياضي بنادٍ جديد، بل أنشأ مصنعا لكرة القدم سيكون له شأن في الدوري المصري والدوريات الأخرى.

وبفضل النجاحات والانجازات التي حققها الأسيوطي في مجال كرة القدم، كانت هناك مطالبات كثيرة للأسيوطي للترشح لانتخابات الجبلاية المقبلة، إلا أنه وضح موقفه، وأكد أن تركيزه فقط مع ناديه الجديد ومصنع كرة القدم للنهوض بهما الفترة المقبلة.

الوسوم