ولاد البلد

شخصية اليوم| حسن موسى.. مدير فني بني سويف صاحب قمة الصعيد بالقسم الثاني

شخصية اليوم| حسن موسى.. مدير فني بني سويف صاحب قمة الصعيد بالقسم الثاني حسن موسى المدير الفني لبني سويف- المركز الإعلامي

استطاع حسن موسى ، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بني سويف، أن يسطر اسمه وسط المدربين الكبار، وذلك بعد نجاحه مع بني سويف هذا الموسم ووضعه في صدارة مجموعة الصعيد بالقسم الثاني، وذلك قبل توقف النشاط الكروي بسبب فيروس كورونا.

ومنذ أن تولى حسن موسى القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بنادي بني سويف بداية هذا الموسم؛ حدد هدفه وهو الصعود للدوري الممتاز بنهاية الموسم، وبالفعل اقترب من تحقيق هذا الهدف، وتربع بفريقه على قمة مجموعة الصعيد حتى الجولة السابعة عشر.

مشوار حسن موسى 

دعم مجلس إدارة نادي بني سويف برئاسة المحاسب علي سليم حسن موسى مديره الفني بكل قوة مما جعله يركز فقط في الملعب، واستطاع تدعيم الفريق بصفقات مميزة في جميع المراكز وبفضل خبراته نجح في تكوين توليفة متجانسة من اللاعبين ساعدته في تحقيق هدفه.

وقاد حسن موسى بني سويف في 17 مباراة بالقسم الثاني، فاز في 10 منها، وتعادل في 5 مباريات، وخسر في مباراتين فقط، ليحتل بذلك صدارة مجموعة الصعيد برصيد 35 نقطة وبفارق الأهداف عن البنك الأهلي أقوى المنافسين لبني سويف.

حسن موسى المدير الفني لبني سويف- المركز الإعلامي
حسن موسى المدير الفني لبني سويف- المركز الإعلامي

كما نجح حسن موسى في الصعود ببني سويف إلى دور 32 لبطولة كأس مصر، ليواجه الأهلي في هذا الدور حيث ظهر بني سويف بمستوى جيد جدا أمام الأهلى ولكنه خسر بثلاثية مقابل هدف.

لاعبًا ومدربًا  

لعب حسن موسى في مركز المهاجم طوال مسيرته في الملاعب، وكان هداف معظم الأندية التي لعب لها، حيث لعب في صفوف أندية كبيرة بالدوري الممتاز، فالبداية كانت بنادي المقاولون العرب، ثم نادي القناة، ثم المصري البورسعيدي، ثم حرس الحدود، ثم طلائع الجيش، ثم الاتحاد السكندري، ثم الانتاج الحربى، واختتم مسيرته في الملاعب بنادي تليفونات بني سويف.

عقب الاعتزال، قرر حسن موسى العمل في مجال التدريب، فحصل على العديدة من الدورات والشهادات التدريبية المحلية والدولية ليعمل بعدها  في التدريب في العديد من الأندية الكبيرة سواء بالدوري الممتاز أو القسم الثاني، فعمل مدرب عام بنادي الأسيوطي سبورت بالدوري الممتاز موسم 2014 – 2015.

وعمل موسى أيضًا، مديرًا فنيًا لنادي الأسيوطي سبورت بالدور الثاني بالدوري الممتاز موسم 2014 – 2015، ولم يحقق الأسيوطي الفوز في هذا الموسم إلا تحت قيادته.

حسن موسى المدير الفني لبني سويف- المركز الإعلامي
حسن موسى المدير الفني لبني سويف- المركز الإعلامي

وعمل مديرًا فنيًا لنادي النفط العراقي بطل الدوري العراقي، وحصل معه على لقب وصيف الدوري، وشارك معه ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي موسم 2015 – 2016، واستطاع الوصول به لدور الثمانية لأول مرة في تاريخ النادي.

كما تولي موسى القيادة الفنية لفريق بهتيم بدوري الدرجة الثانية موسم 2016 – 2017، واحتل المركز الأول، وصعد به لدورة الترقي المؤهلة لدوري الدرجة الأولى.

وعمل أيضا كمدرب عام في نادي بلدية المحلة عام 2017، ومدرب عام 2018 بنادي طنطا مع أيمن المزين، ثم مدربًا عامًا بنادي بتروجيت مع مؤمن سليمان بالدوري الممتاز هذا الموسم، ومدربًا عامًا بنادي نجوم المستقبل مع مؤمن سليمان أيضًا، و أخيرًا مدير فني لبني بالموسم الجاري بالقسم الثاني.

وينتظر حسن موسى، القرار النهائي بشأن عودة النشاط الرياضي من عدمه، حيث مازال لديه إصرار على استكمال رحلته مع بني سويف لتحقيق حلمه بالصعود للدوري الممتاز.

الوسوم