شبراخيت يواجه إيتاي البارود باستعدادات الفريقين للموسم الجديد

شبراخيت يواجه إيتاي البارود باستعدادات الفريقين للموسم الجديد المجد وشبراخيت - المركز الإعلامي

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي شبراخيت نظيره شباب إيتاي البارود، غدًا الخميس، في الرابعة عصرًا، على ملعب شبراخيت، في إطار استعدادات الفريقين للموسم الجديد.

عاد فريق شبراخيت إلى التدريبات الجماعية أمس الثلاثاء، واستقر محمد حسن المدير الفني للفريق على خوض ودية مع إيتاي البارود، للوقوف على مستوى اللاعبين ومشاهدة آخرين على رادار الفريق، استعدادًا لمنافسات دوري القسم الرابع.

شباب إيتاي البارود

وخاض فريق شباب إيتاي البارود مباراة ودية مع نظيره دمنهور، يوم 7 أغسطس الماضي، حقق فيها فريق دمنهور الفوز بثلاثية مقابل هدفين، في مباراة قدم فيها أبناء إيتاي البارود مستوى متميز.

ويلعب فريق إيتاي البارود في دوري القسم الثالث، بينما يخوض فريق شبراخيت منافسات دوري القسم الرابع.

شبراخيت

وطالب مجلس إدارة نادي شبراخيت، برئاسة خالد طبق، من اللواء هشام أمنة، محافظ البحيرة، توفير مقر للنادي، لأنه ليس له مقر، ولا ملعب تقام عليه المباريات.

قال خالد طبق، رئيس النادي، في تصريحات خاصة لـ “استاد ولاد البلد”: “نادي شبراخيت من الأندية العريقة في محافظة البحيرة، والمشهر برقم 126 لسنة 1976، والنادي ليس له مقر، ولكن يوجد مكان عبارة عن شقة متبرع بها بشكل مؤقت النائب السابق لشبراخيت، عماد الجلدة، لحين إيجاد مكان الإقامة، وكان للنادي مكان مؤجر من قبل، ولكن تم تسليمه لأصحاب المالك، نظرًا لتقاعس المجالس السابقة في دفع الإيجار، وأصبح النادي بلا مأوى غير هذه الشقة”.

وأضاف رئيس النادي: “تقدمنا نحن المجلس الحالي بأكثر من طلب للوحدة المحلية بتخصيص قطعة أرض لإقامة نادي رياضي اجتماعي، يليق بأبناء شبراخيت، وشبابنا وأطفالنا، والأسر، ولكن دون جدوى، بحجة أنه لا يوجد أرض أملاك دولة، تتبع الوحدة المحلية، ولكن ليس هناك إرادة من الوحدة المحلية، على الرغم من أن مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة خاطبت الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبراخيت، بأنه في حال توفر قطعة أرض لإقامة ستتولى الوزارة عمل الإنشاءات اللازمة، ولكن دون جدوى”.

وأردف خالد طبق، رئيس النادي، قائلاً: “نادي شبراخيت يمارس العديد من الرياضات مثل كرة القدم، وكرة اليد، وصعد هذا الموسم في لعبة كرة اليد إلى الدوري الممتاز من ضمن 32 ناديًا على مستوى الجمهورية، وتمارس جميع الرياضات على ملاعب مركز شباب شبراخيت بالإيجار، وأيضًا مركز الشباب مهدد بتسليمه، وبذلك لا يكون في المدينة أي مكان أو مأوى لممارسة الرياضة”.

اقرأ أيضا:
شبراخيت يستغيث بمحافظ البحيرة لطلب قطعة أرض (مستند)

الوسوم