شبان قنا يبدأ تدريباته على فترتين استعدادًا للقسم الثاني

شبان قنا يبدأ تدريباته على فترتين استعدادًا للقسم الثاني شبان قنا يواصل تدريباته استعدادا للقسم الثاني

يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشبان المسلمين بقنا، تدريباته على فترتين، بدء من يوم الأحد المقبل، وذلك لرفع المعدل البدني للاعبيه استعدادا للموسم الجديد من دوري القسم الثاني لموسم 2019/2020.

وقال كمال الزين، المدير الفني لشبان قنا، خلال تصريحاته لـ”استاد ولاد البلد” “إنه تقرر بدء فترة التدريب على فترتين والتي تستمر لمدة أسبوع على الأقل، ففي الفترة الأولى يتدرب اللاعبين بمنطقة الجزايرية خارج مدينة قنا في الخامسة صباحًا بالرمال، على أن يتدربوا في الخامسة على ملعب الفريق الأول.

وتابع الزين: “لن يكون هناك معسكرًا للإعداد البدني خارج مدينة قنا، وذلك بسبب إمكانيات النادي، فوجدنا حل أن يتدرب اللاعبين بالجبال والمنطقة الصحراوية بخارج المدينة، وذلك لعدم الإخلال بالبرنامج التدريبي وإعداد الفريق قبل بدء منافسات القسم الثاني”.

صفقات شبان قنا

وخلال هذه الفترة تعاقد شبان قنا رسميًا مع 5 لاعبين وهم أحمد الليثي، صاحب الـ28 عامًا، يلعب بمركز الدفاع، سبق له وأن لعب بأندية قنا الرياضي، سلام إسنا وآخرها كان نادي الأقصر الرياضي.

وضم الشبان أيضًا محمد زكريا، حارس مرمى، صاحب الـ33 عامًا، سبق له اللعب للعديد من أندية القسمين الثاني والثالث مثل عمال المنصورة، النصر بالمنصورة، سمنود، بلقاس، ديروط، ونادي المطرية.

كما تعاقد النادي أيضًا مع أحمد محبوب، صاحب الـ26 عامًا، ويلعب بمركز الهجوم، وهو من أبناء النادي، ويعد هذا الظهور مع الثاني له مع شبان قنا، قبل ذلك كان يلعب بصفوف نادي قنا الرياضي.

ولتعديم خط الوسط ضم الشبان صلاح جدو، لاعب الأقصر الرياضي السابق صاحب الـ27 عاما، وسبق له اللعب لأندية الأسيوطي، الألومنيوم، سوهاج، الجونة، قنا الرياضي وأخيرا نادي الأقصر “الشعب”.

وضمن آخر الصفقات المتعاقد معها حتى الآن كريم عبدالشافي، مهاجم نادي الألومنيوم، كان ضمن فريق 1999 بالألومنيوم، وتم تصعيده بالموسم الماضي للفريق الأول، واستطاع الوصول مع فريقه لدور الـ16 بكأس مصر للشباب، والوصول لنهائي قطاعات جنوب الصعيد.

القسم الثاني

وصعد شبان قنا لدوري القسم الثاني بعد 4 سنوات غياب، إذ صعد للمجموعة الأولى “صعيد” عقب احتلاله وصافة المجموعة الأولى بالترقي برصيد 10 نقاط، خلف بترول أسيوط صاحب الـ13 نقطة، في مجموعة ضمت أيضًا كيما أسوان، وأبو كساه ممثل محافظة الفيوم.

ووصل شبان قنا للترقي عقب تصدره المجموعة الثانية والتي تشرف عليها منطقة سوهاج لكرة القدم، عقب تصدره بفارق 18 نقطة عن أقرب منافسيه شبان المراغة، في سابقة تحدث لأول مرة هذا الموسم بالمجموعة الثانية بدوري القسم الثالث.

اقرأ أيضًا:

شبان قنا، بدعم صفوفه بالقسم الثاني ويضم “الليثي”

الوسوم