شبان قنا بدعم صفوفه بالقسم الثاني ويضم “الليثي”

شبان قنا بدعم صفوفه بالقسم الثاني ويضم “الليثي” أحمد الليثي، مدافع شبان قنا الجديد

دعم نادي الشبان المسلمين بقنا، صفوف فريقه الأول لكرة القدم بضم أحمد الليثي، قلب دفاع نادي الأقصر السابق، في صفقة انتقال حر، ضمن استعدادات النادي للموسم الجديد من دوري القسم الثاني لموسم 2019/2020.

وقال كمال الزين، المدير الفني لشبان قنا، خلال تصريحاته لـ”استاد ولاد البلد” إن الليثي إضافة كبيرة للفريق الأول للشبان، خاصة لما يتمتع به من خبرات داخل الملعب ومعرفته الجيدة بالقسم الثاني ومفاتيحه، وأنه يتوقع تألقه بشدة في مهمة الدفاع عن شبان قنا خلال الموسم الكروي الجديد.

أحمد الليثي

ويذكر أن الليثي صاحب الـ29 عامًا، يعد من ناشئين نادي قنا، صعد بعدها للفريق الأول، وكان ضمن اللاعبين اللذين صعودوا بقنا لدوري القسم الثاني، وأدى موسم استثنائي لقنا بموسم 2015/2016، والتي كان الفريق قاب قوسين أو أدناه من الصعود للترقي المؤهل للممتاز.

ترك الليثي نادي قنا خلال نهاية موسم 2016/2017، بعد فسخ تعاقده بالتراضي مع الفريق، ليوقع بعدها لنادي السلام إسنا بموسم 2017/2018 خلال منافسته بدوري القسم الثاني وقتها.

ولكن يفسخ تعاقده مع الفريق في الانتقالات الشتوية والعودة مرة أخرى لقنا، ولكن عقب نهاية الموسم قرر الليثي الرحيل عن قنا بعد دفع شرط جزائي يقدر بـ15 ألف جنيها ضمن بنود العقد، ليوقع بعدها للأقصر.

وخلال موسم واحد فقط مع الأقصر لعب الليثي جميع مباريات نادي الأقصر بدوري القسم الثالث بالموسم الماضي مبارتين بكأس مصر، و22 مباراة بالدوري، واستطاع تسجيل ثلاثة أهداف.

صفقات شبان قنا

وخلال هذه الفترة تعاقد شبان قنا رسميًا مع ثلاث لاعبين وهم محمد زكريا، حارس مرمى، صاحب الـ33 عامًا، سبق له اللعب للعديد من أندية القسمين الثاني والثالث مثل عمال المنصورة، النصر بالمنصورة، سمنود، بلقاس، ديروط، ونادي المطرية.

كما تعاقد النادي أيضًا مع أحمد محبوب، صاحب الـ26 عامًا، ويلعب بمركز الهجوم، وهو من أبناء النادي، ويعد هذا الظهور مع الثاني له مع شبان قنا، قبل ذلك كان يلعب بصفوف نادي قنا الرياضي.

وضمن آخر الصفقات المتعاقد معها حتى الآن كريم عبدالشافي، مهاجم نادي الألومنيوم، كان ضمن فريق 1999 بالألومنيوم، وتم تصعيده بالموسم الماضي للفريق الأول، واستطاع الوصول مع فريقه لدور الـ16 بكأس مصر للشباب، والوصول لنهائي قطاعات جنوب الصعيد.

الشبان المسلمين بقنا

وتولى الزين الإدارة الفنية للشبان، منذ أربعة مواسم، ويعد من أبناء النادي، قبل أن يعود من جديد ويدرب الفريق الأول لكرة القدم بالموسم الماضي، وكان صاحب إنجاز صعود شبان قنا وعودته للقسم الثاني من جديد.

كما تم إسناد مهمة الإشراف على الفريق الأول لكرة القدم لسعيد بكري، عضو مجلس إدارة الشبان، وذلك للموسم الثاني على التوالي، بعد اجتماع مجلس إدارة الشبان الأخير.

القسم الثاني

وصعد شبان قنا لدوري القسم الثاني بعد 4 سنوات غياب، إذ صعد للمجموعة الأولى “صعيد” عقب احتلاله وصافة المجموعة الأولى بالترقي برصيد 10 نقاط، خلف بترول أسيوط صاحب الـ13 نقطة، في مجموعة ضمت أيضًا كيما أسوان، وأبو كساه ممثل محافظة الفيوم.

ووصل شبان قنا للترقي عقب تصدره المجموعة الثانية والتي تشرف عليها منطقة سوهاج لكرة القدم، عقب تصدره بفارق 18 نقطة عن أقرب منافسيه شبان المراغة، في سابقة تحدث لأول مرة هذا الموسم بالمجموعة الثانية بدوري القسم الثالث.

اقرأ أيضًا:
القسم الثاني| الشباب المسلمين بقنا يتعاقد مع مهاجم الألومنيوم

الوسوم