شباب الزهراء.. بدون ملعب وبإمكانيات محدودة يعود سريعًا للقسم الثالث

شباب الزهراء.. بدون ملعب وبإمكانيات محدودة يعود سريعًا للقسم الثالث مركز شباب الزهراء - القسم الرابع المصدر: الصفحة الرسمية للمركز

موسم واحد احتاجه مركز شباب الزهراء للعودة لدوري القسم الثالث من جديد، بعد تخطي نادي الشمس بأسوان بالترقي، ليصعد من دوري القسم الرابع، وينافس أندية الأقصر، المدينة المنورة، وشبان إسنا بمجموعة واحدة بالقسم الثالث.

ويعد “استاد ولاد البلد” التقرير التالي حول شباب الزهراء، ورصد رحلته بالقسم الرابع وعودته للدرجة الثالثة بدء من الموسم المقبل.

الجهاز الفني 

يتكون الجهاز الفني للزهراء من علي عربي، مديرًا فنيًا، سيد عبدالعظيم، مدرب عام، حمدي العجوز، مدربًا لحراس المرمى، أحمد أبو الحجاج، مدرب مساعد، عماد عز، أخصائي علاج طبيعي.

ومحمد عبداللطيف، مديرًا للكرة، أحمد سعدي، مدرب، عز الدين عبدالباري، المدير الإداري، وأحمد أمين، إداري.

هؤلاء من صعدوا بالزهراء

تتكون القائمة من 29 لاعبًا، من لاعبي الفريق الأول، وصفقات شهر يناير، وأيضا ناشئين وأبناء الزهراء كان لهم السبق في صعود الفريق وعودته للقسم الثالث، وهم “محمد عبدالحميد، خالد محمد، وليد أحمد، سامي منصور، محمد أحمد محمد، أحمد محمد جاد الله”.

كما شملت  بدوري عبدالرسول، حمدي جلال، وليد أحمد عطيطو، إسلام محمود، محمد رمضان، كرم عطية، أحمد قناوي، محمد مصطفى، حسين عبدالفتاح، عبداللاه سعيد، أحمد حسن، حسين أحمد، محمد عربي، هشام النوبي، أحمد محمد نوبي، ومحمد محمود.

ومن ناشئ الزهراء عبدالحي أحمد، أحمد عادل، عمر عبدالستار، أحمد رمضان، إسلام عبدالنبي، وصلاح سيد صلاح.

الصعود للقسم الثالث

حل الزهراء بصدارة مجموعة الأقصر بدوري القسم الرابع، في مجموعة ضمت فرق “مركز شباب السلام، مركز شباب القرنة، مركز شباب أرمنت، نادي أرمنت، نادي العبور، مركز شباب البعيرات، مركز شباب بدران.

وأنهى الزهراء مرحلة المجموعات متصدرًا بـ34 نقطة، بفارق الأهداف عن أقرب ملاحقيه بمركز شباب القرنة، وبمرحلة الترقي اصطدم الزهراء مع نادي الشمس ممثل محافظة أسوان.

كان لقاء الترقي بنظام الذهاب والعودة، ففي لقاء الذهاب فاز الزهراء بثلاثية نظيفة بلقاء أقيم على ملعب النزل بالمدينة الشبابية بالطود، وفي لقاء الإياب تعادل الفريقين إيجابيًا بهدف لكل فريق، ليصعد الزهراء بمجموع المبارتين برباعية مقابل هدف وحيد.

الزهراء بدون ملعب

لمدة خمس سنوات والفريق الأول للزهراء بلا ملعب، لوجود ملعبه ضمن خطة الشباب والرياضة للتطوير، ولكن لم يتم الانتهاء من الملعب حتى هذه اللحظة، فيلجأ الفريق للتدريب على ملعب النزل بالمدينة الشبابية بالطود، ولعب لقائته الرسمية لملعب نادي الأقصر “الشعب”.

ولكن بالدور الثاني من المسابقة طلب شباب الزهراء بنقل مبارياته لتلعب على ملعب النزل بالطود، توفيرًا للنفقات، وبالفعل تمت الموافقة من قبل منطقة الأقصر ليلعب الفريق باقي مبارياته بملعب النزل.

جنود مجهولة

لا ينسى فريق الزهراء الجهود المبذولة من أبنائه سواء المساندة الجماهيرية أو المعنوية من قبل عشاقه، ومن أهم مساندي الفريق نحو الصعود، عبدالحكيم عامر، راعي فريق الأقصر، وصاحب شركة ترانزيت جيت، حيث ساهم في توفير الأتوبيس الخاص بالفريق الأول للسفر خلال مباريات الترقي دون الحصول على أي عائد مادي.

رغم شغله منصب المدرب العام بالفريق الأول لنادي الأقصر، لم يبخل محمد عويس في مساندة الزهراء، عقب نهاية دوري القسم الثالث، فكان عويس يشارك الفريق الأول للزهراء التدريبات، ويقودها، وأيضًا يساند ويقدم الخطط للاعبي الفريق لتجاوز مرحلة المجموعات ومن بعدها مرحلة الترقي والصعود.

إمكانيات محدودة

مركز شباب الزهراء عبارة عن مبنى وملعب تحت التطوير، ولا توجد أي إمكانيات مادية يحصل عليها الزهراء سوى دعم الشباب والرياضة مع بداية كل موسم، ولكن لا يكفي الفريق الأول من عائدات مادية وسفر وعقود للاعبين.

ولكن ذلك لم يقف عائقًا أمام  المهندس عرفات أمين، رئيس مجلس إدارة مركز شباب الزهراء، ووفر كافة الماديات للفريق الأول وصل لحد الصرف على الفريق على نفقته الخاصة، وعقب تحقيق حلم الصعود وعد بصرف كافة المسحقات الباقية للاعبين والمتمثلة في قيمة التعاقد الأخيرة من عقود اللاعبين.

أرقام الزهراء

وصل الزهراء للقسم الثالث وحقق العديد من الأرقام..

  • لعب الفريق 16 مباراة بدور المجموعات والترقي، فاز في 12 مباراة، تعادل في اثنين وخسر في مثلهما.
  • يمتلك الفريق أقوى خط دفاعي بالمجموعة اذ استقبلت شباكه 13 هدفًا، وثاني أقوى خط هجوم اذ سجل لاعبيه 38 هدفًا بعد مركز شباب القرنة.
  • خرج الفريق بنظافة شباك “كلين شيت” في 5 مباريات.
  • أكبر نتيجة حققها الزهراء كانت سداسية نظيفة على مركز شباب أرمنت بمرحلة المجموعات.
هدافو الزهراء

4 لاعبين هم هدافوا الزهراء بالمجموعات وصولًا بالترقي والصعود وهم أحمد عادل من ناشئي الزهراء، سجل 8 أهداف، ويساويه في عدد الأهداف محمد محمود “شاندو”.

وحل بالمركز الثالث كرم عطية من صفقات الزهراء بانتقالات يناير مسجلا 5 أهداف، وأخيرًا هشام النوبي، من صفقات الزهراء بالانتقالات الشتوية مسجلا 4 أهداف.

اقرأ أيضًا:

 شباب الزهراء يصعد رسميًا للقسم الثالث على حساب الشمس

الوسوم