“شادي إسماعيل”.. حكاية حارس مرمى تحول إلى هداف فريقه بالقسم الثالث (صور)

“شادي إسماعيل”.. حكاية حارس مرمى تحول إلى هداف فريقه بالقسم الثالث (صور)
كتب -
لعبت الصدفة دورًا هامًا في تحول اللاعب شادي إسماعيل من حارس مرمى إلى هداف فريقه الحالي “ميجا سبورت” بالقسم الثالث، وأصبح محط أنظار العديد من الأندية التي رغبت بضمه لدعم هجوم فريقها.
 يحكي شادي إسماعيل لـ”استاد ولاد البلد”، أنه طلب من مدربه عبدالله الصاوي حين كان حارسا لمرمى فريق “اتحاد بسيون” أن يشركه في مركز رأس الحربة على سبيل التجربة، إذ وجد اللاعب في نفسه أنه يجيد اللعب في هذا المركز وقت مشاركته في الملاعب الخماسية برفقة أصدقائه، وحين خاض المران الجماعي مع زملائه بالفريق.
ودفع به المدير الفني في الدقيقة 70 في ديربي مدينة بسيون عام 2014 لينجح شادي في تسجيل 3 أهداف “هاتريك” دون أن يخضع لأي تدريبات كرأس حربة قبل المباراة، ويبدأ مشواره الجديد في مركز جديد، ويسجل اسمه وسط غرائب دوريات المظاليم.
بدأ شادي إسماعيل حياته الكروية حارس مرمى في مدرسة الكرة بنادي طنطا، وتم تصعيده لقطاع الناشئين في سن 13 عامًا، قبل أن يمثل فريق بلدية المحلة لمدة 7 سنوات متتالية منها حارس للفريق الأول بدوري “المظاليم”، ثم اضطرته ظروف التجنيد للرحيل إلى فريق اتحاد بسيون الذي تحول فيه إلى رأس حربة بعد تجميده على دكة البدلاء قبل أن يتولى عبدالله الصاوي مهمة تدريب الفريق.
ويقول اللاعب إنه نجح في تسجيل هدفه الرابع مع فريق اتحاد بسيون في مرمى زفتي في الدقيقة 94 في الدور الثاني في موسم 2015 بعد أن سجل خلاله 11 هدفًا صعدوا بالفريق من المركز الأخير بدوري القسم الثالث إلى المركز السادس، ليغادر بعدها لخوض تجربة جديدة مع فريق ميت غمر الذي اشتراه مقابل مبلغ مالي قدره 10 آلاف جنيه في موسم 2016_2017.
وأشار شادي إلى أنه تلقى العديد من العروض في تلك الفترة، من بينها أبوصقل وكوم حمادة ونبروه والحمام ودمياط ومنية سمنود، لكنه فضل الانضمام لفريق ميجا سبورت في مارس قبل الماضي ليبدأ معه تجربة جديدة وينافس معه على الصعود لدوري القسم الثاني، ويصبح هداف الفريق برصيد 15 هدفًا في موسم 2017_2018.
وقال شادي إسماعيل إنه شارك هذا الموسم 2018-2019 مع ميجا سبورت منذ بداية الموسم، ونجح في تسجيل 10 أهداف ليصبح ثاني هدافي الفريق، لافتًا أنه سعيد بما قدمه إلى الآن، وسيكمل مسيرته مع فريقه المفضل ويمارس هوايته في هز شباك الخصم.
وسجل شادي إسماعيل صاحب الـ25 عامًا 54 هدفًا في 5 مواسم بعد أن تحول من حارس مرمى إلى مهاجم.
وقال سامح العدروسي، المدير الفني لفريق ميجا سبورت، إن شادي من اللاعبين المميزين في مركزه، وتطور مستواه كثيرًا عما سبق، نظراً لأنه يعمل على نفسه بجدية، وعليه أن يستفيد من كل مدرب لعب معه، لاكتساب مهارات وخبرات أكثر.
وأضاف العدروسي، في تصريحات خاصة لـ “استاد ولاد البلد”، أن إمكانيات اللاعب مكنته من التألق في مركزه الجديد، ولكن مازال يتطلب الأمر منه الكثير، وأهمها التركيز في المران وتقوية جوانب الضعف لديه، ليحقق طموحاته ويصل إلى ما يريد، مؤكدًا على دعمه الكامل للاعب في مشواره.
https://www.youtube.com/watch?v=yXywh2zGFRM&feature=youtu.be
الوسوم