ولاد البلد

سيد محمد بعد التأهل إلى طوكيو: طموحي ميدالية أولمبية.. وأتمنى دعم كافي للرياضات البارالمبية

سيد محمد بعد التأهل إلى طوكيو: طموحي ميدالية أولمبية.. وأتمنى دعم كافي للرياضات البارالمبية مصدر الصورة اللاعب الصفحة الرسمية للاعب سيد محمد
كتب -

استطاع اللاعب سيد محمد، التأهل إلى دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020 في منافسات تنس الطاولة، بعد تحقيقة ذهبية بطولة إفريقيا، والتي أقيمت في الفترة بين ثلاثين يونيو والثالث من يوليو الجاري، والتي استضافتها الصالة المغطاة بنادي الأولمبي السكندري.

كما استطاع اللاعب سيد محمد تحقيق ذهبية منافسات الفرق في نفس البطولة، بعد التغلب على نيجيريا في النهائي بشوطين مقابل شوط واحد.

وفي حديث خاص لـ”استاد ولاد البلد” مع اللاعب سيد محمد حول البطولة والتأهل إلى طوكيو والاستعداد لها.

مصدر الصورة الصفحة الرسمية للاعب
 في البداية أقدم لك التهنئة على التأهل إلى طوكيو وتحقيق ذهبية إفريقيا، حدثنا عن مشوارك في هذه البطولة؟ وهل توقعت إحراز الميدالية؟

لقد كنت متوقع إحراز ميدالية والجهاز الفني كله كان يعلم ذلك والحمد لله طريقي كان متيسرًا إلى حد ما للنهائي، وفي النهائي قابلت صديقي المصري عبد المنعم أبو شديد، وتغلبت عليه بثلاثة أشواط نظيفة، وسعيد كثيرًا بأول إفريقيا التي لم تكن المرة الأولى لي فطوال مشاركاتي في إفريقيا أحقق الذهب باستثناء عام 2007، حيث تم دمجي وقتها على المستوى الثامن وقابلت لاعب نيجيري وخسرت النهائي وقتها.

ماهو توقعك للمنافسة في طوكيو خاصة في وجود العديد من المنافسين؟

المنافسة في طوكيو ستكون شرسة حيث بطل العالم لاعب إنجليزي، وثاني العالم لاعب صيني، وأنا معهم ثالث العالم لذلك ستكون هناك منافسة قوية، بالإضافة إلى ذلك هناك لاعبون من اليابان، وأيضًا لاعب صيني منطلقين بقوة حاليًا مع جنسيات أخرى من هولندا وفرنسا ولكنني أتمنى أن اوفق في تحقيق ميدالية وخاصة الذهب.

بعد فوزك بإفريقيا وتأهلك إلى طوكيو ماهي خطتك القادمة قبل المشاركة في الأولمبياد الصيفية طوكيو 2020؟

حاليا لا يوجد شيء واضح فنحن في انتظار الدعم المادي الخاص بنا لكي نبدأ التخطيط لمعسكرات وبطولات حيث قبل إفريقيا قمنا بالاستعداد لمدة عشر أيام فقط وبعدها سافرنا إلى البطولة ولذلك هذه الفترة نحن في انتطار الدعم لبدأ الاستعداد.

وبالحديث عن الدعم هل أنت راض عن الدعم الذي يقدم إليك حاليا أم تحتاج المزيد؟

حاليا نحن لا يقدم لنا دعم كافي فبعد بطولة العالم الماضية ونحن نلعب بشكل اجتهادي ولم نقم بعمل معسكرات وكل ذلك مجهود شخصي من مدربي الكابتن حسام الشوبري ومدرب السيدات كابتن محمد سكر ويبذلا أقصى ما في وسهم ونتمنى الخير في القادم.

ماهو أهم شيء ترى أنه ينقصنا خاصة في منافسات الرياضات البارالمبية ؟

يوجد هناك فارق كبير بينا وبين بعض الدول التي تنافسنا على الساحة حيث ينقصنا الكثير من أدوات التمرين والبطولات الودية المتنوعة حيث الاحتكاك الدولي هو أهم شيء بالنسبة للاعب وهو الذي يحدد نقاط ضعفه وقوته وماهي العيوب التي يجب تحسينها وموقعه بين اللاعبين وكل ذلك بسبب نقص الدعم المادين نتمنى الفترة القادمة أن ترسل لنا الوزارة مبلغ كاف لكي نستطيع القيام بإعداد جيد وتوفير كافة المعدات والأدوات الخاصة بنا.

ماهو أكثر شيء تفخر به خلال مسيرتك في رياضة تنس الطاولة؟

أفخر بكل شيء أنجزته ولكن خلال مشاركاتي في مصر على مدار 17 عامًا لم أفقد أبدًا المركز الأول في منافسات بطولات الجمهورية وهذا شيء أعتز به دائما.

سيد محمد

اللاعب سيد محمد والمصنف الثالث على العالم لديه العديد من الإنجازات حيث حقق برونزية بطولة العالم لتنس الطاولة البارالمبي كما حقق فضية بطولة سلوفينيا المفتوحة عام 2201.

وشارك اللاعب أيضًا في ثلاث دورات بارالمبية وهي بيكين 2008، لندن 2012، ريو دي جانيرو 2016 وحقق المركز الخامس في جميعها ويطمح حاليا في تحقيق ميدالية أولمبية يتوج بها مسيرته الناجحة.

اقرأ أيضًا:

بعيدا عن الساحرة المستديرة.. أفضل عشر إنجازات رياضية في 2018

 

الوسوم