ولاد البلد

سيد عبد العال.. سنوات في الممتاز والعودة إلى دمنهور للمحاربة على الصعود

سيد عبد العال.. سنوات في الممتاز والعودة إلى دمنهور للمحاربة على الصعود سيد عبد العال - اللاعب

يضم دوري القسم الثاني عدد لا بأس به من اللاعبين الذين سطروا تاريخ في الدوري الممتاز، وعادوا للقسم الثاني لخوض تجربة مختلفة في مشوارهم الكروي.

ومن هؤلاء اللاعبين سيد عبد العال، لاعب وسط فريق دمنهور متصدر مجموعة بحري، كان له رحلة طويلة في الدوري الممتاز.

بداية المشوار

بدأ سيد عبد العال مشواره مع كرة القدم في مدرسة الكرة بنادي دمنهور في سن الرابعة عشر، تحت قيادة فنية لصفاء رجب المدير الفني آنذاك، ثم تدرج في فرق الناشئين حتى تم تصعيده للفريق الأول، تحت قيادة مجدي الرومي.

وعندما أتم تسعة عشر عامًا، تمت إعارته إلى نادي مياه البحيرة، ليلعب مع الفريق الأول، في وجود محمود القزاز وعبد الرازق حسن عبوده في الجهاز الفني.

التواجد في الممتاز

وعاد عبد العال مرة أخرى إلى بيته دمنهور، ولعب لمدة ثلاث مواسم، حتى انتقل إلى نادي طلائع الجيش، ليبدأ تجربة جديدة في الدوري الممتاز.

استمر مع فريق طلائع الجيش ثلاث مواسم، وتدرب تحت يد فاروق جعفر، وعصام مرعي وعماد سليمان،

في موسمه الأول لعب 25 مباراة، وفي الموسم الثاني لعب 9 مباريات، أما موسمه الأخير مع طلائع الجيش لعب 11 مباراة، ثم أنهى مسيرته مع الفريق العسكري لينضم إلى نادي المصري.

سيد عبد العال أثناء لعبه في طلائع الجيش
سيد عبد العال أثناء لعبه في طلائع الجيش

استمر عبد العال مع الفريق البورسعيدي خمس مواسم، في موسمه الأول، حيث تدرب تحت يد صبري المنياوي وأنور سلامة، ولعب 10 مباريات، والموسم الثاني له دربه طارق يحيى، وماكيدا الإسباني، ومختار مختار، ولعب 33 مباراة، ثم ثلاث مواسم متتالية مع حسام حسن، لعب فيهم 50 مباراة.

وبذلك يكون لعب مع طلائع الجيش 45 مباراة وصنع هدف وسجل مثله، أما مع المصري لعب 94 مباراة وصنع وسجل هدفين وصنع 5 أهداف.

ولكن كان للإصابة رأي آخر، ليصاب بكسر في قصبة القدم، أسفرت عن عدم مشاركته لمدة موسم كامل، لينتقل بعد ذلك إلى دمنهور في القسم الثاني خلال الموسم الماضي، ويستمر مع الأزرق البحراوي حتى الآن.

سيد عبد العال أثناء لعبه في المصري
سيد عبد العال أثناء لعبه في المصري

أما الموسم الحالي، فيعتبر سيد عبد العال من العناصر الأساسية في تشكيل فريق دمنهور، إذ شارك في 15 مباراة بشكل أساسي ومباراة وحيدة احتياطي.

ويلعب فريق دمنهور في المجموعة الثالثة “بحري”، بدوري القسم الثاني، ويتصدر الفريق المجموعة برصيد 33 نقطة بفارق نقطة عن غزل المحلة صاحب المركز الثاني. ، ويتبقى خمس جولات على نهاية الدوري.

سيد عبد العال أثناء لعبه في دمنهور
سيد عبد العال أثناء لعبه في دمنهور
الوسوم