سوء النتائج و6 نقاط وراء هبوط يد بترول أسيوط من دوري المحترفين

سوء النتائج و6 نقاط وراء هبوط يد بترول أسيوط من دوري المحترفين فريق بترول أسيوط لكرة اليد

ضمن الفريق الأول لنادي بترول أسيوط لكرة اليد، الهبوط إلى دوري الدرجة الممتازة “أ”، وتوديع دوري المحترفين، عقب سلسلة من سوء النتائج وعدم التوفيق الذي لازم لاعبو الفريق طول الموسم الحالي، بالإضافة إلى خصم 6 نقاط من بداية الموسم حرمت الفريق من أمل الاستمرار في دوري المحترفين لموسم جديد.

6 نقاط

يقول طارق حجازي، المدير الإداري للفريق، إن قواعد الاشتراك في دوري المحترفين التي وضعها الإتحاد المصري لكرة اليد، تنص على إشراك فرق مواليد مرتبط  96،98، والفريق الأول.

ويضيف حجازي إن القطاع الرياضي بنادي أسيوط لتكرير البترول، قرر في وقت سابق ترحيل مجموعة كبيرة تخطط الـ 90 لاعب من كرة اليد، هذا ما أسفر عن وجود لاعبين  من مواليد 98 نستطيع بهم الاشتراك في دوري هذا العام، مما تسبب في خصم 6 نقاط، وجعلنا ندخل الدوري المحترفين برصيد -6، وتذيل بطولة دوري المحترفين هذا الموسم.

نقص الإمكانيات

يقول علاء حسني، المدير الفني للفريق الأول، إن الإمكانيات المادية متوفرة بشكل ضعيف، وتسريح اللاعبين بحجة توفير النفقات كلف الفريق خسائر مادية كان من الممكن تجنبها في حال بيع اللاعبين بشكل رسمي، أو حتى الإبقاء عليهم لتعويض الفريق الأول الذي يعاني من الإجهاد والإصابات.

ويردف حسني: الفريق الأول لكرة اليد يعاني الآن من عدة مشاكل أهمها، قلة عدد اللاعبين في الفريق، نلعب بـ 8 لاعبون فقط منذ بداية الموسم، فقدنا صانع الألعاب في الفريق منذ أسبوع عقب إصابته بقطع في وتر العرقوب “إيكيلس”، كدمات وإصابات للاعب محمود عصمت “باك” الفريق، وباقي اللاعبين يعانوا من الإجهاد التام من تلاحق المباريات.

ونوه حسني بأن الفريق توقف عن التدريب من منتصف شهر نوفمبر من العام الماضي لأسباب إدارية، وبعد مناقشات تقرر العودة إلى التدريبات مرة أخرى فى منتصف شهر يناير من العام الجاري.

لاعبون

ويشير محمود عصمت، لاعب بترول أسيوط، إلى أن حال الفريق على المستوى البدني سيئ بسبب الإصابات وقلة عدد اللاعبين، في الفريق، اللاعب المصاب لا بديل له على “الدكة”، مردفًا: نلعب بالإصابات ونتحامل على أنفسنا من أجل هدف واحد، هو الإبقاء على لعبة كرة اليد داخل أسوار شركة بترول أسيوط.

وزاد عصام بريو صانع ألعاب الفريق: إصابتي بقطع في وتر إيكيلس هذا قضاء الله، ولكن تكرار الكدمات واللعب وأنا مصاب أكثر من مرة سرع بإصابتي و زاد قوة الإصابة التي وصلت إلى حد غياب 6 أشهر وحتى انتهاء بطولة الدوري.

إدارة الشركة

يقول إبراهيم أبوالعيون، مدير عام الشئون الإدارية بشركة أسيوط لتكرير البترول، إن اللاعبة تجد دعم على المستوى الشخصي وعلى مستوى الشركة عمومًا، وفي الفترة المقبلة ستبحث الشركة عن توفير الدعم المناسب للفريق الأول لكرة اليد والفرق الرياضية عمومًا.

وعلى جانب قال مصدر – فضل عدم ذكر اسمه – ‘ن محمد علام رئيس الشركة ومدير الصندوق محمود تغيان، اتخذا قرارًا بإلغاء تفرغ اللاعبين للنشاط الرياضي، وعودتهم للانتظام داخل الشركة كموظفين بحضور وانصراف ووقف التدريبات وتسريح اللاعبين المتعاقدين.

عن اللعبة داخل الشركة

يذكر علاء حسن، المدير الفني للفريق الأول، أن لعبة كرة اليد بدأت داخل أسوار شركة أسيوط نادي منذ أكثر من 15 عامًا، لعب البترول في كل درجات الدوري حتى المحترفين، ولعب الفريق في المحترفين 5 مواسم وهي مواسم 2007، 2009، ،2012،2013، 2016.

ويحتل نادي بترول أسيوط المرتبة الـ14 بدوري المحترفين لهذا الموسم برصيد 19 نقطة من 19 مباراة، بدون فوز،أو تعادل، إذا خسر الفريق جميع مبارياته، له من الأهداف 438، وعليه 549 هدفًا.

الوسوم