“سنتريس” من العدم إلى بطل دوري مراكز الشباب

“سنتريس” من العدم إلى بطل دوري مراكز الشباب سنتريس - المركز الإعلامي

لأن النجاح هو محصلة اجتهادات صغيرة.. نجح فريق سنتريس، أحد فرق مركز أشمون بمحافظة المنوفية، في حصد لقب دوري مراكز الشباب النسخة السادسة على مستوى الجمهورية، لأول مرة في تاريخه.

من رحم المحن تولد المنح

كان الفريق يعاني أشد المعاناه، لا يوجد ملعب خاص به لأن ملعب مركز الشباب تم هدمه من خمس سنوات ولم يتم البدء في إعادة بناءه حتى الآن، لذلك كان الفريق يستأجر ملعب خماسي لمدة ساعتين يوميًا، وقبل المباراة النهائية لعب الفريق على ملعب ترابي بثمانية لاعبين لصغر حجم الملعب، بالإضافة إلى ضعف الإمكانيات المادية.

سنتريس - المركز الإعلامي

سنتريس – المركز الإعلامي

الطريق إلى اللقب

مشوار طويل سلكه سنتريس، من أجل الحصول على لقب دوري مراكز الشباب، بعدما تصدر الدوري على مستوى المحافظة بعد الفوز على فريق شباب الباجور بثلاثية مقابل هدف، ثم تأهل إلى نهائيات الجمهورية.

واجه بعد ذلك شباب العصلة جنوب سيناء، وفازوا بثنائية مقابل هدف، وفي دور الـ16 واجه شباب إيبوان من المنيا، وفاز بثلاثية مقابل هدف.

وفي دور الثمانية نجحوا في إقصاء شباب العمراوي حامل اللقب، بعدما ابتسمت لهم ركلات الجزاء الترجيحية.

وفي نصف النهائي حقق الفوز على شباب باروط بثنائية مقابل هدف، ووصل الفريق للمباراة النهائية لمواجهة شباب فيصل من السويس، حامل اللقب مرتين، واتجهت المباراة إلى الركلات الترجيحية، التي حسمها سنتريس 5\4.

سنتريس - المركز الإعلامي
سنتريس – المركز الإعلامي
المساندة الجماهيرية

لأن الجماهير هم عصب كرة القدم، كانت جماهير سنتريس خلف الفريق في كل مكان، داخل الديار أو خارجها، كما سافرت مجموعة من الجماهير إلى أسوان لتقديم الدعم والمؤازرة في المباراة النهاية.

الجماهير أثناء إستقبالها للاعبين - المركز الإعلامي
الجماهير أثناء إستقبالها للاعبين – المركز الإعلامي
أبرز اللاعبين

قال محمود سرحان، المتحدث الإعلامي للفريق، في تصريحات لـ”استاد ولاد البلد”، إن جميع اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية، ومنهم من كان ورقة رابحة، ونجح في صنع الفارق مثل، كريم شحاتة، قائد الفريق لاعب وسط الملعب، والهداف برصيد 39 هدفًا.

ومن بين المميزين أيضًا، فتحي جمال، صانع الألعاب، وشعبان جمال، مهاجم الفريق، والسد المنيع، رامي سامي، حارس المرمى المخضرم، الذي يبلغ من العمر 39 عامًا، بالإضافة إلى علاء محمود.

وفقد الفريق خدمات رجب عمران، لاعب مصر المقاصة، بسبب رفض فريقه لعبه في دوري مراكز الشباب.

الجهاز الفني

يقود الفريق فنيًا رمضان عرفة، الذي لعب من قبل في المصرية للاتصالات، وإسكو وغزل شبين، وحاصل على دورات تدريبية من اتحاد الكرة، بالإضافة إلى المشاركين في هذا النحاج، جمال فتحي، المدرب العام، ومدرب مساعد عبد العزيز عمران، ومحمود غريب، مدير الكرة.

الجهاز الفني - المركز الإعلامي
الجهاز الفني- المركز الإعلامي
مكافآت البطولة

انتعشت خزينة النادي بعض الشئ بعد الحصول على اللقب، فقد حصل سنتريس على مبلغ 100 ألف جنيه بعد تصدر الدوري بالمحافظة، بالإضافة إلى 350 ألف بعد الحصول على اللقب.

سنتريس - المركز الإعلامي
سنتريس – المركز الإعلامي

اقرأ أيضًا:

عماد حماد هداف القسم الثالث.. يجمع القمح صباحًا ويحلم بالممتاز وخلافة صلاح

الوسوم