سموحة يفتتح أكاديمية لكرة القدم بمحافظة بني سويف

سموحة يفتتح أكاديمية لكرة القدم بمحافظة بني سويف أكاديمية سموحة ببني سويف - المصدر: مدير الأكاديمية

قرر نادي سموحة برئاسة المهندس فرج عامر، افتتاح أكاديمية لكرة القدم بمحافظة بني سويف، بهدف الكشف عن مواهب كرة القدم بالمحافظة، والعمل على تنمية هذه المواهب للاستفادة منها مستقبلًا.

سموحة

وقال الدكتور عمرو السايح، مدير أكاديمية سموحة لكرة القدم ببني سويف، في تصريحات خاصة لـ”استاد ولاد البلد”، إنه تم التعاقد رسميًا بإقامة فرع رئيسي لأكاديمية كرة القدم لنادي سموحة ببني سويف، والمقر بمركز شباب المدينة بشرق النيل أمام الجامعة العمالية، وذلك تحت مسمى مدارس براعم وناشئين نادي سموحة فرع بني سويف.

وأضاف السايح أنه يحق للفرع الاشتراك في بطولة منطقة بني سويف لكرة القدم، باسم نادي سموحة، وقيد اللاعبين بمنطقة بني سويف لكرة القدم، مشيرًا إلى أنه  يتم قبول المراحل السنية من مواليد 2014 – 1999، على أن يشترط المقابلة الشخصية، حيث سيتم بدء النشاط للأكاديمية في 1 أغسطس المقبل.

وتابع السايح أنه يتم وضع برامج تدريبية للاعمار السنية المختلفة بنين وبنات، حيث سيكون عدد الوحدات التدريبية ١٢ وحدة في الشهر، مما يساهم في تأهيل اللاعبين بشكل جيد، مشيرًا إلى أنه يتم تطبيق جميع الأساليب الحديثة في تأهيل الناشئين.

ونادى سموحة هو نادي رياضي اجتماعي يقع مقره الرئيسي بمنطقة سموحة، ومقره الثاني بالحي الرابع بمدينة برج العرب الجديدة بالإسكندرية في مصر، أنشئ نادي سموحة في عام 1949 ويرأسه حاليا السيد محمد فرج عامر منذ عام 1998. يشارك النادي بعدة رياضات فردية وجماعية، كما هو متواجد بدوري الدرجة الأولي المصري بكرة اليد والطائرة والقدم.

كرة القدم

على صعيد كرة القدم، شارك الفريق في الدوري المصري الممتاز لأول مرة في موسم 2010-2011، وحقق إنجاز كبير بعدها فيموسم 2013-2014 إذ حقق وصافة الدوري خلف النادي الأهلي. كما وصل لنهائي كأس مصر 2014 ولكن خسره أمام الزمالك. شارك في البطولات الإفريقية مرة واحدة، كانت في دوري أبطال أفريقيا 2015 ووصل فيها إلى دور المجموعات.

الجدير بالذكر أن نادي سموحة شارك هذا الموسم بالدوري الممتاز، وأنهى الموسم بالمركز الثاني برصيد 38 نقطة، واستطاع البقاء بالدوري الممتاز بعد صراع على الهبوط في الأسابيع الأخيرة للدوري الممتاز.

اقرأ أيضًا:

فيديو| سموحة يبحث عن المواهب في اختبارات الناشئين ببني سويف

أكاديمية سموحة ببني سويف - المصدر: مدير الأكاديمية
أكاديمية سموحة ببني سويف – المصدر: مدير الأكاديمية

 

الوسوم