سمر حمزة تحقق برونزية بطولة الجائزة الكبرى للمصارعة بإسبانيا

سمر حمزة تحقق برونزية بطولة الجائزة الكبرى للمصارعة بإسبانيا مصدر الصورة الصفحة الرسمية للاعبة
كتب -

حققت اللاعبة سمر حمزة الميدالية البرونزية ضمن منافسات بطولة الجائزة الكبرى للمصارعة  في إسبانيا ضمن منافسات وزن 68 كجم وذلك بعد التغلب على بطلة إسبانيا في مباراة الميدالية البرونزية.

وفازت سمر حمزة على بطلة فرنسا في منافسات دور السادس عشر وفي دور الثمانية تفوقت على لاعبة بيرو بينما هزمت في قبل النهئي من لاعبة بولندا صاحبة المركز الثالث في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل بعد إصابة لحقت بها ولم يتم استكمال المباراة لتعلب سمر على الميدالية البرونزية وتحقق الفوز.

وعبرت اللاعبة سمر حمزة عن سعادتها بالفوز بهذه الميدالية رغم إصابتها ووجهت الشكر لكل الداعمين لها.

وتستمر بطولة الجائزة الكبرى بإسبانيا حتى الثالث عشر من يوليو الجاري وهي  تعد واحدة من ضمن خطة الإعداد الخاصة بالأولمبياد الصيفية القادمة طوكيو 2020 وأيضا قبل إنطلاق بطولة العالم في كزاخستان سبتمبر القادم.

ومن المنتظر ان تشارك اللاعبة في معسكر تدريبي في إسبانيا برفقة العديد من اللاعبين العالميين أيضا بصحبة المدرب الخاص بها كابتن محمد طلبة

وشاركت سمر حمزة في منافسات أولمبياد ريو دي جانيرو في منافسات المصارعة النسائية بجانب زميلتها إيناس خورشيد وخسرت سمر في منافسات دور ال32 أمام بطلة روسيا على الرغم من تعادلهما 4-4 الإ أن اللاعبة خسرت بالترجيح في هذه المباراة بينما حصلت زميلتها إيناس خورشيد على المركز الخامس.

وتعتبر سمر حمزة واحدة من اللاعبات المرشحات بتحقيق ميدالية في منافسات بطولة العالم القادمة بكازاخستان حيث اختارها الاتحاد الدولي للمصارعة بجانب اللاعب حسن حسن ضمن اللاعبون المرشحون لتحقيق ميدالية في هذه البطولة.

وفي وقت سابق استطاعت سمر حمزة ايضا تحقيق برونزية بطولة البحر المتوسط في تاراجونا “إسبانيا 2018” في ظل مشوارها للحصول على ميدالية أولمبية.

ودخلت اللاعبة سمر حمزة عالم المصارعة عام 2013 من خلال المؤسسة العسكرية ، في البداية قامت اللاعبة بممارسة الكاراتية قبل التوجه إلى المصارعة ولم تخف من فكرة أنها لعبة قتالية أو عنيف حيث دائما تقول الحياة بعيدا عن التدريبات تكون مختلفة وهذه الرياضة لا تؤثر على أنوثة المرأة أو شيء من هذا القبيل وتتمنى أن تتغير هذه الثقافة حتى يتاح للعديد من الفتيات ممارسة هذه الرياضات.

اقرأ أيضا:مصارعة|مصر تنظم بطولة أفريقيا عامي 2022 و 2024

 

الوسوم