ولاد البلد

سلسلة فريق الأحلام| نستعرض الجيل التاريخي لأبرز فرق القسم الثاني

سلسلة فريق الأحلام| نستعرض الجيل التاريخي لأبرز فرق القسم الثاني

لعبة كرة القدم، بعد نشأتها وتطورها، أصبحت ذكراها محفورة ومدونة في عقول طبقة عريضة من مجتمعنا، ولأن الأقاليم بعيدة قليلًا عن منصات الإعلام، كان لذلك أثره في عدم معرفة الكثير من محبي الرياضة، لاسيما تاريخ وسجلات فرق المحافظات ولاعبو أجيال تلك الفرق الذهبية على مر التاريخ.

سلسلة فريق الأحلام

ورغم مرور أجيال كثيرة على الأندية وفرق الأقاليم، لكن كان هناك جيلا ذهبيا خطف الأنظار، فأصبح قطبي الكرة المصرية يتنافسون على ضمهم، ولم تقتصر المنافسة على الأهلى والزمالك فقط، لكن وصل العديد من لاعبي فرق الأقاليم إلى الاحتراف الخارجي، وإلى الانضمام إلى معسكرات المنتخب الوطني، ليجعل من أجيال سابقة لتلك الفرق ذكرى هامة لدى أبناء الأقاليم من محبي كرة القدم.

“استاد ولاد البلد”، من خلال منصته في شهر رمضان، استطاع أن يستعرض الفرق التاريخية، والأجيال الذهبية  التي حفرت أسمائهم، للعديد من فرق القسم الثاني في أقاليم مصر.

وإليكم أبرز الأجيال الذهبية لبعض فرق القسم الثاني:

الأوليمبي

الأوليمبي
الأوليمبي

يعتبر فريق الأوليمبي السكندري من الأندية العريقة في مصر، وهو أحد أقدم الأندية في مصر، وتم تأسيسه عام 1905، وفاز بالدوري موسم 65\66، ووصل أيضا الفريق السكندري إلى المربع الذهبي بدوري أبطال أفريقيا، ولكن تسببت الحرب في الانسحاب وعدم استكمال البطولة، ومر على النادي أجيال عديدة منهم من وضعوا بصمتهم ويظل التاريخ يذكرهم مهما مرت السنوات.

 الجيل الذهبي للأوليمبي هنا:

الكاس ويعقوب وبكر.. فريق الأحلام بالأوليمبي السكندري

بلدية المحلة

بلدية المحلة
بلدية المحلة

ساهم نادي بلدية المحلة منذ نشأته في صناعة أجيال مميزة لكرة القدم المصرية، فمنذ عام 1937 مر على النادي الملكي لاعبين سطع نجمهم في المستطيل الأخضر، ورغم مرور أجيال كثيرة على النادي المحلاوي، لكن كان هناك جيلا ذهبيا خطف الأنظار.

الجيل الذهبي لبلدية المحلة:

مارادونا والفانجيلي وعمارة ماكينة العرضيات.. الجيل الذهبي لبلدية المحلة

غزل المحلة

أحد لاعبي الغزل في الجيل الذهبي
أحد لاعبي الغزل في الجيل الذهبي

تعاقبت على نادي غزل المحلة طوال تاريخه أجيالا مميزة، فمنذ تأسيس غزل المحلة ومرت عليه أسماء سطعت في عالم كرة القدم، وإذا امتلك زعيم الفلاحين تشكيلة حاليا من هؤلاء اللاعبين، سيكون لديه فريق الأحلام القادر على العودة به لمنصات التتويج من جديد.

الجيل الذهبي لغزل المحلة:

 الصخرة وبعبع المهاجمين.. فريق الأحلام لغزل المحلة

المنصورة

المنصورة
المنصورة

تعد المنصورة منجما لنجوم الكرة، فقد أخرجت العديد من اللاعبين المميزين، الذين لم يمثلوا البرتقالي فقط، ولكن مثلوا المنتخب الوطني دوليا في المحافل المختلفة.

الجيل الذهبي للمنصورة هنا:

 السقا والكناني وسطوحي .. لاعبون دوليون خلدوا أسمائهم في تشكيل المنصورة التاريخي

دمنهور

دمنهور
دمنهور

شهد فريق دمنهور أجيالا ذهبية كثيرة، نجحت في تحقيق الصعود للدوري الممتاز، وهو الهدف المنشود الذي يطمح إليه الجماهير دائما.

الجيل الذهبي لفريق دمنهور هنا:

 هؤلاء هم فريق الأحلام التاريخي لدمنهور

الفيوم

الفيوم
الفيوم

الفيوم مرت عليه أجيال ذهبية كثيرة، نجحت في إظهار النادي بقوة كبيرة واسم قوي، رغم عدم صعوده، لكنه حقق للجماهير مشاهدة الكرة الممتعة.

الجيل الذهبي لفريق الفيوم هنا:

 فريق الأحلام .. التشكيل التاريخي لـ نادي محافظة الفيوم

الوسوم