سرّ ابتعاد ناصر الفكرية عن دائرة المنافسة بالقسم الثالث

سرّ ابتعاد ناصر الفكرية عن دائرة المنافسة بالقسم الثالث فريق ناصر الفكرية

شهد الدور الأول من دوري القسم الثالث بالمجموعة الثالثة، بعض النتائج المخيبة للآمال لجماهير ناصر الفكرية بعد ابتعاد فريقها عن دائرة المنافسة، وتقلص فرصة صعوده لدوري القسم الثاني، رغم وعود المسؤولين والجهاز الفني قبل انطلاق الموسم بقدرة الفريق على المنافسة والوصول لأفضل مكان ممكن.

ويلقي “استاد ولاد البلد” الضوء، على مسيرة الفريق خلال الدور الأول، لكشف سر ابتعاد الفريق عن دائرة المنافسة.

فترة إعداد مرتبكة

بدأ فريق ناصر الفكرية فترة الإعداد لهذا الموسم منتصف يوليو الماضي تحت قيادة عبد الحليم حافظ الذي جددت الإدارة الثقة في بقائه لقيادة الفريق، ولكنه لم يكمل 48 ساعة واعتذر ورحل عن الفريق، لتقوم الإدارة بتصعيد مدير قطاع البراعم ربيع السيد مديرًا فنيًّا للفريق.

وقال محمد أبو العلا، مدير الكرة بالفكرية في تصريح خاص لـ”استاد ولاد البلد”: إن “الفريق عاش مرحلة صعبة خلال فترة الإعداد، من خلال التدريب على أكثر من ملعب؛ نظرًا لخضوع ملعب النادي للصيانة؛ حيث تدرب الفريق على استاد جامعة المنيا وملعب الشبان المسلمين الخماسي، ثم عدنا لملعبنا منتصف أغسطس، وهذا أثر سلبيًّا علينا”.

طالع أيضًا.. وديًّا.. ملوي يواجه ناصر الفكرية استعدادًا للقسم الثالث

وتابع: “ثم خاض الفريق معسكرًا أسبوعًا بالإسكندرية، ولعبنا عدة وديات مع شباب سموحة ومع فريق القباري والحمام، ولم تشغلنا النتائج وقتها بقدر الاطمئنان على مستوى اللاعبين”.

تغيير الجلد

أما ثاني العوامل التي قد تكون ذات تأثير سلبي هي قيام الفريق بالاستغناء عن مجموعة كبيرة من اللاعبين؛ نظرًا لانتهاء عقود البعض وعدم الحاجة للبعض الآخر، حيث تم الإبقاء على 7 لاعبين فقط من قوام الموسم الماضي وتم التعاقد مع 18 صفقة جديدة، وهذا الأمر تطلب مرحلة انسجام بين الفريق والتي تحققت بعد عدة أسابيع من الموسم، حيث كانت بداية الموسم صعبة على الفريق، وتم التعاقد مع أحمد عزت وأحمد عبدالحميد ومحمد أحمد عوض ومحمود حسين وأحمد ماهر وعلى رضا وطه خضر وحسام حسن وطه فؤاد وعمرو عبدالحميد، وتم تجديد عقود حسين كيكا وحسام جنش ومحمود عادل.

بداية ضعيفة

بدأ فريق الفكرية الموسم تحت قيادة ربيع السيد الذي خاض فترة الإعداد مع الفريق، وكان الفريق راحة في الجولة الأولى، ولعب أول مباراتين مع أبو تيج ومركز شباب القيس وخسرهم، في مفاجأة صادمة لجماهيره؛ ليعلن ربيع السيد رحيله عن الفريق، ويتولى إبراهيم صدقي المهمة، ولم تكن بدايته هو الآخر سعيدة مع الفريق؛ حيث خسر من بترول أسيوط 4/1 لتزداد صعاب الفكرية ويترنح الفريق في القاع، ليكون محصلة الفريق في أول 4 جولات “صفر نقاط”.

كأس مصر.. بداية الاستفاقة

وأضاف “أبو العلا”: أن مسابقة كأس مصر جاءت بمثابة الاستفاقة للفريق بعدما حققنا الفوز على أبو تيج ومركز شباب ناصر ملوي والمنيا ووصلنا لدور الـ32 لأول مرة في تاريخ النادي، وخرجنا أمام الإسماعيلي برباعية نظيفة، ولكن كانت ضربة الكأس نقطة الاستفاقة والانطلاقة للفريق بعدما تمكننا من تحقيق التوازن في الدوري؛ حيث فزنا في 4 مباريات متتالية داخل وخارج ملعبنا، على فرق مركز شباب الخارجة وشبان أسيوط والقوصية ومركز شباب سمالوط، وانتزع الفريق 12 نقطة حسنت من ترتيبنا في المجموعة.

اقرأ أيضًا.. ناصر الفكرية يحسم الراحلين نهاية الأسبوع ويبحث عن ودية قبل الدور الثاني

وتابع: “ثم جاءت مباراة ملوي بمثابة الانتكاسة والتي خسرها الفريق على بهدف، وبعدها جاءت صدمة مباراة بني مزار بالخسارة 2/1 ليبدأ الفريق فى التراجع لمراكز القاع ثم تفوق الفريق على البدارى بهدف وحيد ثم تعرضنا لخسارة فى وقت قاتل بهدف، ليرحل معها إبراهيم صدقى بعد تقديم استقالته، ويتم تكليف المدرب العام “سيد العص” لقيادة الفريق، وينجح فى أول اختبار له بالفوز على منفلوط 2/0 لينهى الفريق الدور الأول برصيد 18 نقطة فى المركز السابع.

الأزمات المالية

وعقب انتهاء الدور الأول  ضربت الفريق أزمة مالية؛ ما دفع الإدارة لصرف نصف قسط ديسمبر وبدل التدريب لشهر نوفمبر وتأخير نصف قسط ديسمبر وبدل تدريب شهر ديسمبر لحين وجود سيولة مالية بالنادى، وقد تم احتواء تلك الأزمة ليستمر اللاعبين فى التدريبات والتحضير للدور الثانى، ولعب الفريق مباراة ودية أمام ملوي تعادل فيها سلبيًّا للتحضير للدور الثانى تحت قيادة والد اللاعب حسين السيد “سيد حسين”.

“غربلة” الفريق

وقال سيد حسين، المدير الفني للفكرية: “نعكف على الانتهاء من غربلة الفريق قبل انتقالات يناير، لحسم مجموعة اللاعبين الراحلين والإبقاء على المجموعة التي ستكمل الموسم مع الفريق خلال المرحلة المقبلة مع البحث عن صفقات جديدة لدعم صفوفنا بشكل قوي، للتواجد في مركز متقدم من خلال السعي لتحقيق نتائج إيجابية مميزة خلال الدور الثاني”، مشيرًا إلى أنه سيعلن أسماء الراحلين نهاية الأسبوع بعد العرض على الإدارة.

ترتيب الفريق

يحتل فريق ناصر الفكرية المركز السابع برصيد 18 نقطة، جمعها من 6 انتصارات، فيما خسر الفريق 5 مباريات خلال الدور الأول في المجموعة الثالثة.

 

أهم الأخبار:

مطروح 2018.. ما بين خيبات الأمل والإنجازات

تأجيل حملات إزالة الملاعب 6 شهور لحين تقنين الأوضاع
مجدي طلبة مديرًا فنيًّا للفيوم
الغربية 2018.. صلاح صاحب السعادة وسقوط طنطا وسيدات الصيد يواصلن التألق
جماهير ملوي تهاجم الحكام عقب الخسارة من المنيا (فيديو)

 

الوسوم