سارة سمير.. فتاة الذهب وابنة الإسماعيلية وفخرها في الأوليمبياد

سارة سمير.. فتاة الذهب وابنة الإسماعيلية وفخرها في الأوليمبياد سارة سمير

سارة سمير ابنة قرية القصاصين بالإسماعيلية، صاحبة إنجاز برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل، في رفع الأثقال، لتصبح أصغر مصرية تحصد ميدالية برونزية على منصات التتويج الأولمبية.

سارة سمير

ولدت سارة سمير عام 1998، وكان حلمها منذ الطفولة أن تصبح بطلة عالمية في رفع الأثقال.

وجدت التشجيع من الأسرة خاصة الوالد والأخ الأكبر الذي كان مدربًا لرفع الأثقال.وانضمت لفريق مدرسة المؤسسة العسكرية بعد تشجيع من شقيقها.

أول بطولة

اشتركت في أول بطولة لها وحققت المركز الأول في سن الحادية عشر، وانضمت للمنتخب المصرى لرفع الأثقال رغم صغر سنها.

وفي أولمبياد الشباب بمدينة نانجينج في الصين عام 2014 فازت بالميدالية الذهبية لوزن 63 كجم سيدات في رفع ثقل قدره 103 كجم في مسابقة الخطف، و125 كجم في مسابقة النتر بمجموع 228 كجم.

 

الأوليمبياد

ضحت سارة بعدم حضورها امتحانات الثانوية العامة، لتنضم لمعسكر المنتخب لرفع الأثقال الذي أقيم بأوزبكستان استعدادًا للمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وحصلت على المركز الثالث في رفع الأثقال لوزن 68 كجم لرفع 103 كجم في مسابقة الخطف، و130 كجم في مسابقة النتر بمجموع 255 كجم.

حصد البطولات

حصدت 3 ميداليات ذهبية في بطولة إفريقيا للناشئين في تونس عام 2012، و3 ميداليات ذهبية في بطولة العالم للناشئين في البيرو عام 2013.كما حصدت ميداليتان فضيتان وميدالية برونزية في دورة ألعاب البحر المتوسط بتركيا (مرسين) عام 2013.

و3 ذهبيات في بطولة إفريقيا للناشئين المؤهلة لأولمبياد الشباب بتونس عام  2014، و3 ميداليات ذهبية في بطولة إفريقيا للشباب في تونس عام 2014.

اقرأ أيضًا.. صور| في اليوم العالمي للفتاة.. تعرف على “أحرف” بنات في مصر

وتوجت بـ3 ميداليات ذهبية في بطولة الألعاب الأوليمبية للشباب بالصين عام 2014، و3 ميداليات ذهبية في بطولة العالم للناشئين في البيرو عام 2015.

كما توجت بـ 3 ميداليات ذهبية في بطولة العام للشباب ببولندا عام 2015، ودرع أحسن لاعبة في بطولة العالم للشباب.والمركز الرابع في بطولة العالم للكبار عام  2015 في أمريكا.

وحصدت 3 ميداليات ذهبية في دورة الألعاب الإفريقية عام 2015 بالكونغو برازفيل.و6 ميداليات ذهبية في البطولة العربية الأفرواسيوية التي أقيمت في شرم الشيخ عام 2016.

كما حصدت الميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم لرفع الأثقال، التي أقيمت بالولايات المتحدة الأمريكية في ديسمبر 2017 في منافسات النتر، برفع 136 كجم.

بطولات 2018

نجحت سارة سمير في حصد 3 ذهبيات في بطولة إفريقيا لرفع الأثقال التي استضافتها مصر في مارس الماضي، وذهبيتين في الخطف والنتر ببطولة دورة البحر المتوسط التي أقيمت في إسبانيا في يونيو الماضي.

وحققت 3 ذهبيات في بطولة العالم للشباب التي أقيمت في أوزبكستان يوليو الماضي في وزن 69 كجم، في الخطف والنتر والمجموع.

وفي ديسمبر الحالي حصدت 3 ذهبيات في وزن 76 كجم بالبطولة العربية التي تستضيفها مصر، بواقع واحدة في الخطف وأخرى في الكلين وثالثة في المجموع على صعيد الكبار، ومثلهم على صعيد منافسات 20 سنة.إضافة للحصول على 3 ذهبيات في منافسات بطولة التضامن المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

أهم الأخبار:

المنيا يبرم أولى صفقاته الشتوية ويضم جوكر سوهاج
إنفوجراف| منتخب القاهرة والقناة للجولة 12 بدوري القسم الثاني
قائمة الأهلي لمواجهة جيما الإثيوبي بدوري أبطال إفريقيا
محمد إيهاب يسيطر على ذهبيات بطولتي العرب والتضامن الإسلامي
الحرية المطروحي أول المتأهلين إلى دورة الترقي بالقسم الثالث
إنفوجراف| منتخب الصعيد للجولة 12 بدوري القسم الثاني
 
فضيحة المونديال والتأهل لأفريقيا.. ماذا قدم الفراعنة خلال 2018؟
الزمالك في أفريقيا.. أماكن بيع تذاكر مباراة القطن بـ”برج العرب”
ربيعة “صخرة زجاجية” في دفاع الأهلي ومسلسل إصابات لم ينتهي
فيديو| توني عثمان يرد على مدير الكرة بالأهلي ويتحدث عن التحكيم المصري

الوسوم