رغم المعوقات.. المدينة المنورة يستعد لدوري القسم الثاني

رغم المعوقات.. المدينة المنورة يستعد لدوري القسم الثاني استعدادات المدينة المنورة

يستعد الفريق الأول لنادي المدينة المنورة ممثل محافظة الأقصر الوحيد بدوري القسم الثاني بالمجموعة الأولى للموسم الجديد، بعد العديد من العوائق المادية التي كانت تواجه الفريق والنادي في الفترة الأخيرة، ومشكلة عدم الاستقرار علي مدير فني، وبدأ الفريق فترة إعداده في منتصف شهر أغسطس الماضي.

ويرصد “استاد ولاد البلد” استعدادات المدينة المنورة للموسم الجديد.

الجهاز الفني:

يتكون الجهاز الفني الحالي للمدينة المنورة من بركات إبراهيم، مديرا فنيا، ونور الزاكي، مدربا لحراس المرمى، وكريم عبدالحكيم، مدرب عام الفريق، وصلاح عز، مدير الكرة، وأحمد عزت، أخصائي العلاج الطبيعي.

تشكيل الفريق الأول

وقيد الفريق بقائمته النهائية 24 لاعبا ولكن حصل لاعبين منهم على الاستغناء الخاص بهما وهما عمرو علي لنادي الألمونيوم، وإسلام أيمن لأبوتيج بأسيوط، ليصبح عدد اللاعبين النهائي للفريق هذا الموسم 22 لاعبا وهم: وائل حمدي، ومحمد عصام، وعماد وحيد، ومحمود عطيتو، ومحمد شرف، وهيثم محمد، وأيمن السيد، ومحمد سعيد، وحازم محمد، ومحمد عبدالقدوس، ومحمد ثروت، وعمرو أبو القاسم، ومصطفي جابر، وحسام حسن، وصلاح ممدوح، ومحمود بدوي، ومحمد خالد، وفاروق خالد، وصامويل كيرا، وكرم وهيب، ووائل فتحي، وطواب حسين.

استعدادات الفريق لهذا الموسم

تأخر نادي المدينة في بداية فترة استعداداته للموسم الجديد لعدم وجود مدير فني مناسب لقيادة الفريق للموسم الجديد، حتى استقر مجلس الإداراة على جمال حمزة، مدرب نادي الترسانة السابق مديرا فنيا للفريق وبدأ الفريق فترة إعداده في شهر أغسطس الماضي، ولكن بعد بدء التدريبات بشهر اعتذر جمال عبيد عن الاستمرار مع الفريق لتلقيه عرضا لتدريب أحد الفرق خارج مصر، ليستقر مجلس الإدارة أخيرا على بركات إبراهيم، مدرب أسوان وسوهاج السابق لقيادة الفريق، في شهر سبتمر الماضي.

ولم يقم الفريق بعمل معسكر خارجي نظرا لقلة الإمكانيات المادية للفريق وتأخر الإعلان عن مدير فني جديد، ولكن خاض الفريق عدة مباريات ودية مع شعب قوص مبارتين وقوص الرياضي مبارتين، ومركز شباب الزهراء، ومركز شباب السلام بإسنا، والعديد من فرق دوري الدرجة الثالثة ومراكز الشباب.

مشوار الفريق الموسم الماضي

اختتم المدينة المنورة موسمه الماضي بالمركز الرابع برصيد 28 نقطة خلف النصر للتعدين والألمونيوم وقنا الرياضي بالمجموعة الأولى لدوري القسم الثاني موسم 2015 /2016، وكان الفريق حتى قبل انتهاء الموسم بأربع جولات ينافس على صداراة المجموعة، وامتلك المدينة المنورة أقوى خط دفاع بالمجموعة حيث استقبلت شباكه 14 هدفا فقط طوال الموسم.

تأخر التدريبات عائق

قال بركات إبراهيم، المدير الفني للمدينة المنورة، إنه فور تلقيه عرضا من رئيس نادي المدينة لتدريب الفريق وأخبره أن الفريق لم يستعد بعد للموسم الجديد وأنه سيبدأ من الصفر لإعداد الفريق، وافق على تدريب الفريق، وبدأ معهم من البداية في مرحلة إعداد جديدة رغم أن فترة الإعداد لأي فريق تستغرق من 8 إلى 10 أسابيع على الأقل، ولكنه بدأ مع الفريق فترة إعداد رغم تبقي أقل من شهر على بداية الدوري.

وتابع بركات أنه تم الاستغناء عن العديد من لاعبي الفريق القدامي وأحضر تعاقدات جديدة للفريق قادرة مع تشكيلة الفريق القديمة المنافسة بقوة بدوري القسم الثاني لهذا الموسم.

وقال محمد ثروت، لاعب بالفريق، إن عناصر الفريق القديمة مع العناصر الجديدة للفريق جيدة والانسجام واضح بين اللاعبين، ولكن ينقص فترة الإعداد البدني الكامل لأن لاعبي الفريق لم يستعدوا بعد بدنيا، بسبب تأخر البدء في مرحلة الإعداد للفريق لعدم وجود مدير فني، ولكني متفائل بوجود بركات إبراهيم مديرا للفريق لما له من خبرات تساعد الفريق هذا الموسم.

المنافسة على الصعود

وقال كرم الجزار، هداف الفريق للموسم الماضي برصيد 6 أهداف، هدفنا محدد هذا الموسم وهو المنافسة على الصعود مثل الموسم الماضي، حيث كان الكثيرون يتوقعون تأهل المدينة لدور الترقي ولكن ماديات الفريق كانت سبب تأخر الفريق بجدول الدوري واحتلاله المركز الرابع بنهاية الموسم، ولكن هذا الموسم تم التوصل لحل مع مجلس إداراة النادي حول ماديات الفريق لكي ينافس الفريق على التأهل للممتاز الموسم المقبل.

حراس المرمى

قال نور الزاكي، مدرب حراس مرمى المدينة، إنه عندما تولى قيادة الفريق مدربا لحراس المرمى كان هناك حارس واحد وهو وائل حمدي وجدته حارسا مميزا له خبرة في مباريات القسم الثاني ومؤهلات تضعه حارسا أساسيا للفريق الأول، كما تم التعاقد بعد ذلك مع حارسين وهما محمد عصام وعماد وحيد، ولكن عماد وحيد مازال يحتاج إلى تأهيل هذه الفترة كي ينضم لزملائه.

الوسوم